نجاد يهدد بالانتحار إذا ثبت تورطه في عملية اختلاس ثلاثة مليارات دولار

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
نجاد يهدد بالانتحار إذا ثبت تورطه في عملية اختلاس ثلاثة مليارات دولار

9998303216.jpg




تاريخ النشر : 2011-09-22



طهران - دنيا الوطن

هدد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الخميس بالانتحار اذا ثبتت الاتهامات ضده بأنه متورط في عملية اختلاس 3 مليارات دولار من 7 بنوك.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية فإن هذا الاختلاس قام به أحد مساعديه وهو أمير خسروي صاحب شركة "آريا" التجارية الحكومية التي لها مكاتب تجارية في أيران وأوروبا.

ومن جانبه رد النائب الأصولي أحمد توكلي علي تهديد نجاد بالانتحار، ودعاه إلي تقديم استقالته حفظا لكرامته لوجود وثائق تدينه في عملية الاختلاس.

وفي نفس السياق، أعلن رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني أن من حق المجلس إجراء رقابة وتفتيش بشأن أموال المسئولين كافة، تطبيقا للقرار المعروف "من أين لك هذا ؟".

وأضاف لاريجاني أن جميع المسئولين الذين يتقاضون حوالي ألف دولار شهرياً يملكون قصورا وبنايات يقدر ثمنها بمئات الملايين من الدولارات، مشككا في قانونية هذه الأموال.

ولفت رئيس مجلس الشورى إلي امتلاك المجلس آلافا من الوثائق التي تدين مسئولي حكومة نجاد في قضايا الاختلاسات والثراء غير المشروع.

وعبر صحيفة "إيران" التابعة للحكومة، أعلنت حكومة نجاد عن امتلاكها لـ 140 ألف وثيقة تدين 314 من كبار المسئولين في النظام الإيراني، ومن بينهم شخصيات دينية معروفة.

ومن جهتها، هددت صحيفة "كيهان" التابعة للمرشد خامنئي بنشر وثائق اختلاسات كبيرة أخرى قام بها مسئولين من البنوك، بالإضافة إلي وثائق تدين كبار المسئولين في الحكومة.

ووصف موقع "أنصار نيوز" التابع للحكومة جماعة المرشد بأنهم مجموعة من "الخوارج" المختلسين، والذين يختبئون وراء مظهر الزهد والورع والبساطة.

وكانت السلطة القضائية قد هددت أجهزة الإعلام بالكشف عن أي معلومات حول ملف اختلاس 3 مليارات دولار من البنوك الحكومية.

ويري نواب في مجلس الشورى أن مهمة الإشراف على البنوك تقع على عاتق الحكومة عبر المصرف المركزي الخاضع مباشرة لإشراف رئيس الجمهورية.

وتجدر الإشارة إلي أن أحمدي نجاد أصدر قرارا باعتقال مختلس 3 مليارات دولار، كما أنه أوصي السلطة القضائية بفتح ملف هذا الاختلاس.

ويزعم الأصوليون من أنصار المرشد أن نجاد شريك في الجريمة، لأن المختلس للمليارات الثلاثة وهو أمير خسروي كان قد اشترى سيارة عتيقة للرئيس الإيراني بمليوني دولار.
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
:50399aa2a5b1e0dda15 مع السلامه الدرب اللي ايودي :cry:

:356b1f227d4f29af2e1
 
أعلى