يديعوت: الأردن هي منزل اليهود.. واتفاقيات السلام "حماقة"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
عمان - دنيا الوطن
هاجمت صحيفة صهيونية بشدة تصريحات ملك الأردن "عبد الله الثاني"، الذي لوّح فيها باستخدام كل الوسائل الممكنة -بما فيها القوة العسكرية- لمنع الوطن البديل داخل الأردن، واصفةً المملكة الأردنية بأنها "دولة دمية".
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية في افتتاحيتها تحت عنوان "الأردن هي فلسطين": "إن الدولة الدمية لم يكن لها وجود على أرض الواقع أو الخريطة"، وأضافت سيرى الملك الأردني قريبًا "دولة فلسطينية في الأردن".
وزعمت الصحيفة العبرية، أنّ العائلة الحاكمة في الأردن "تحكم دولة لا تحتوي على أمة أو شعب، بل خليط من القبائل التي استوطنت الأردن حديثاً، بعد أن جاءت من مختلف أنحاء الصحراء"، مدّعية أنه عندما طلب الأردن الاستقلال "لم يكن هنالك شيء اسمه الشعب الأردني".
وادعت الصحيفة، في افتتاحيتها التي كتبها الأكاديمي والقانوني الصهيوني "حاييم هاسغاف": أن ملِكاً يحكم دولة بظروف الأردن "له الحق بأن يعيش في قلق دائم إزاء مصير دولته الدمية".
ومضت الصحيفة مخاطبة العاهل الأردني، قائلة: "نعم يا جلالة الملك، الأردن هي منزل اليهود" مضيفةً أنّ "ديفيد بن غوريون عندما أعلن إقامة دولة الكيان الصهيوني، لم يعيِّن حدودها، لأننا كنا مجبرين على ذلك في بدايات الاستقلال، لكنّ الشرعية لنا على شرق نهر الأردن وغربه، إنها حدود الكيان الصهيوني الكبرى".
واعتبر كاتب الافتتاحية أنّ مقولة "الأرض مقابل السلام كذبة كبرى"، وأن "اتفاقية أوسلو للسلام مع الفلسطينيين حماقة"، مستبعداً أن تسمح الدولة العبرية بإقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية، مبرراً ذلك بأنّ الدولة المقامة بالضفة "ستسعى للتوحد مع دولة الفلسطينيين التي ستقام على أرض الأردن، لا محالة".
وكان "الملك عبد الله الثاني" قد تعهد بحماية الأردن، ولو عسكريًا، من أي خيارات قد تمسّ بمستقبله، وقال: "أريد أن أطمئن الجميع؛ لن يكون الأردن وطنًا بديلا لأحد، وهل يعقل أن يكون الأردن بديلا لأحد ونحن جالسون لا نحرك ساكنا، لدينا جيش، ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا، ومن أجل مستقبل الأردن، ويجب أن نتحدث بقوة، ولا نسمح حتى لمجرد هذه الفكرة أن تبقى في عقول بعضنا".

تاريخ النشر : 2011-09-20
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
يسلمووو ع لخبر


جزاك الله خير
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
^
*

تواجدكم ،وتعقيبكم المتميز يُثري .. ويدعو لتقديم الأفضل ،
شكرًا جزيلًا لكم ..

/..
 
أعلى