شبكة الجزيرة الإخبارية تبدأ بث قناتها اليهودية غداً

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
يستعد يهود العالم غداً لمشاهدة الشبكة الإخبارية اليهودية الأولى من نوعها حيث تبدأ شبكة "الجزيرة" الإخبارية بدء بث قناتها اليهودية الأولى، والتي ستعرض كل ما يهم اليهود حول العالم وسيكون بث القناة فى مناطق أوربا وشمال أمريكا والشرق الوسط وإسرائيل.

وتأتي القناة تحت اسم "الأخبار اليهودية 1" لتبث برامجها لمدة 24 ساعة طوال الأسبوع، وبالفعل تم إنشاء الاستديوهات الخاصة بها فى تل أبيب بإسرائيل وبروكسل وكييف، بالإضافة إلى عدد من المكاتب الأخرى في واشنطن وباريس ولندن؛ ولكنها لم يتم افتتاحها بعد.

وتتضمن القناة 12 مراسلاً، جميعهم أجانب، وهم متواجدون الآن في 6 دول مختلفة، وهناك فريق لتغطية تقارير الأخبار من داخل إسرائيل وسيتم إكمال تأسيس مكاتب القناة في أوربا وروسيا، كما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وستبدأ القناة تقديم برامجها باللغة الإنجليزية؛ ولكن سيقوم القائمون علي القناة بتقديم البرامج بسبع لغات مختلفة قريباً وتشمل العبرية والفرنسية والإيطالية والروسية والألمانية.

وقال رئيس تحرير القناة ببروكسل أليكساندر زانزير إن القناة ستقدم كل ما هو جدير بالنشر، فبجانب الإخبار العادية سنقدم مواد اقتصادية وثقافية وبرامج تعليمية، حيث سيجد المشاهدون كل ما يمكنهم إيجاده على القنوات العالمية الأخرى.

ومن المتوقع أن تقدم القناة الجديدة كل القضايا التي تهم اليهود عامة والإسرائيليين خاصة، فعلي سبيل المثال، كما يقول زانزير: إن القناة ستقدم حواراً تلفزيونياً حصرياًُ مع المخرج الأمريكي اليهودي "ستيفن سبيلبرج" الذي سيكون فى زيارة لبلجيكا الشهر المقبل.

يذكر أن أصحاب القناة هم رجال أعمال أوربيون وهم إيغور كولوموسكي وفاديم رابينوفيتش رئيس ونائب رئيس الاتحاد الأوربي لليهود، وقد استثمروا 5 ملايين دولار في تأسيسها.

وقالت مصادر أمس إن القناة ستتمتع بحرية الإعلام والصحافة ولن ترتبط بأية منظمة أو حزب أو جماعة دينية.

وأوضح مدير القناة أنه لو قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أو وزير خارجيته أفجيدور ليبرمان بأي خطوة سلبية سنقوم ببثها على القناة؛ لأننا قناة أخبار، ولكن فى الوقت نفسه سنقوم بنشر الأمور الإيجابية.


تاريخ النشر : 2011-09-20
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
عاادي نتوقع اي شي من لجزيره
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
^
*

تواجدكم ،وتعقيبكم المتميز يُثري .. ويدعو لتقديم الأفضل ،
شكرًا جزيلًا لكم ..

/..
 
أعلى