وزير التجارة والصناعة يصدر قراراً وزاريا بتنظيم وإدارة المعارض

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
في إطار تطوير صناعة المؤتمرات والمعارض
وزير التجارة والصناعة يصدر قراراً وزاريا بتنظيم وإدارة المعارض

أصدر معالي الشيخ سعد بن محمد مرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة قرارا وزاريا رقم 77/2011 بإصدار لائحة جديدة لإقامة وتنظيم المعارض في السلطنة وذلك في إطار سعي الوزارة بتنظيم وتطوير صناعة المؤتمرات والمعارض بالسلطنة.
وقال سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة والمشرف على قطاع المعارض ورئيس مجلس إدارة مركز عمان الدولي للمعارض ان إعداد وإصدار اللائحة الجديدة لإقامة وتنظيم المعارض والتي تم إعدادها بالتنسيق والتعاون مع لجنة المعارض بغرفة تجارة وصناعة عمان والشركات العمانية العاملة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات يأتي في إطار قناعة جميع الأطراف بأهمية تطوير اللوائح والقوانين والإجراءات المنظمة وذات الصلة بهذه الصناعة لتواكب النقلة والطفرة التي تشهدها هذه الصناعة محليا وإقليميا ودوليا، ولتهيئة البيئة التشريعية المناسبة والمشجعة للعمل والاستثمار في هذا القطاع في البلاد متوافقا مع اللوائح والقوانين والإجراءات المعمول بها في العديد من الدول الرائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات.
ومن أهم ما تضمنته اللائحة الجديدة هو تنظيم وتشجيع إقامة معارض المنتجات المحلية والصناعات الحرفية وصناعات منتجات الأسر المنتجة ومشاريع سند.
وأضاف سعادته بأنه يأمل من كافة المسؤولين في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في تنفيذ هذه اللائحة الجديدة لما فيه الخير لهذه الصناعة والصالح العام، وأكد بأنه تم توجيه جميع المسؤولين والموظفين في وزارة التجارة والصناعة ومركز عمان الدولي للمعارض لبذل قصارى جهدهم لخدمة ورعاية مصالح القطاع الخاص في إطار اللوائح والقوانين والإجراءات في هذا الشأن.
الجدير بالذكر بأن السلطنة ممثلة في شركة عمران بصدد إنشاء مركز متكامل للمؤتمرات والمعارض والذي من المتوقع بأن يكون مجهزاً بأحدث وأرقى التجهيزات اللازمة لهذه الصناعة.
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
تسلم أخوي جعلاني عالخبرية ..
ويعطيك العااافية ..
 
أعلى