عبدة الشيطان يظهرون مجدداً في لبنان

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بعيداً عن الملفات السياسية والانقسامات بين الافرقاء اللبنانيين وبعيدا عن الخلافات بين ابناء الصف الواحد في حكومة «كلنا للعمل»، ظهرت حالة من الاهتزاز والفلتان الامني بحجم وصل الى درجة الخطورة، خصوصا ان موجات السرقات المتمادية تعم كل المناطق اللبنانية، وبدت في بعض الاحيان انها منظمة تديرها عصابات محترفة تحمل السلاح والادوات الحادة لتنفيذ عمليات السطو كما حصل في المتن الشمالي، اضافة الى سرقة السيارات في راشيا وبيروت وسائر المناطق.

كما انه حصلت فجر امس عملية امنية على خلفية قضية خطف الاستونيين، حيث كمنت عناصر مسلحة لدورية تابعة لفرع المعلومات في البقاع وسقط فيها جريحان احدهما في حالة الخطر. كذلك ألقت القوى الامنية القبض على 8 شبان بينهم فتيات يؤلفون فريقا من عبدة الشيطان وهي منظمة كانت فاعلة قبل عدة سنوات، فعادت لتظهر من جديد وهي تمارس عبادة الشيطان المخالفة لكل الشرائع السماوية وتشكل خطرا على المجتمع الشبابي في لبنان.

بالاضافة الى اشتباك مسلح على خلفية سياسية بين 8 و14 اذار في صيدا ادى الى سقوط 10 جرحى، كما ان الاوضاع على الحدود اللبنانية - السورية في عكار تشهد توترات متنقلة.

حيال هذه التطورات كان وزير الداخلية مروان شربل واضحا وصريحا في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة معترفاً بالاهتزاز الامني ومعتبرا ان الموضوع يتعلق بعديد قوى الامن الداخلي وانه امام خيارين : إما اعادة الالفي عنصر الموزعين لحماية الشخصيات السياسية او الموافقة على فتح دورة لتطويع عناصر جديدة كي نستطيع تأمين الامن.

ومن جهته، فإن البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي سيزور منطقة بعلبك اليوم ويحل ضيفا مساء على رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك الذي سيقيم عشاء احتفاليا بالمناسبة، كما سيقيم حزب الله وحركة امل استقبالات شعبية حاشدة في القرى التي سيزورها الراعي.

اما بخصوص الزيارة المرتقبة للبطريرك الراعي الى واشنطن وخلافا لما روجه البعض بأن الادارة الاميركية لن تستقبل الراعي بصفة رسمية بل ستقتصر زيارته على تفقد الرعايا في الولايات المتحدة، فإن «الديار» علمت ان وزير النقل في الحكومة الاميركية راي لحود يسعى الى ترتيب لقاء بين الرئيس اوباما والراعي، كما ان عدداً من الشخصيات تقوم بترتيب لقاءات للراعي مع المسؤولين الاميركيين وبالتحديد وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

فلتان امني

فلتان أمني، غطى معظم المناطق اللبنانية وتنوع بين إطلاق النار على عناصر من فرع المعلومات في البقاع واصابة عنصرين احدهما اصابته خطرة.

واعترف وزير الداخلية مروان شربل في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة بالاوضاع الامنية المضطربة والمتنقلة، وعرض لتقرير اشار فيه الى ان نقص فاضح بعناصر وعديد قوى الامن الداخلي، في ضوء فرز عدد لا بأس به لمواكبة الشخصيات السياسية يقدر بأكثر من ألفـي عنصـر.

واشار شربل بوضوح الى احد حلين : اما عودة العناصر المفروزة للسياسيين ووضعها في مجـال تثبــيت الامــن او تطويع عناصر جديدة لتتمكن من إنجاز مهامهـا الامنـية.

واما بخصوص تعرض دورية لفرع المعلومات لاطلاق نار، فقد اشارت المعلومات الى ان دورية لفرع المعلومات مؤلفة من سيارتين تعرضت لكمين مسلح في الثالثة فجر امس على جسر جلالا - شتورا، حيث امطر ثلاثة مسلحين السيارة الثانية نوع نيسان تحمل الرقم 172943/ص بوابل من الرصاص من داخل سيارة مرسيدس «ميني غواصة» رصاصية اللون، على عناصر فرع المعلومات من بلدة جب جنين، فأصيب رتيبان من الدورية وهما جوزف الاشقر والياس نصرالله واصابته خطرة وتم نقلهما الى مستشفى البقاع.

وعلى الاثر خضعت المنطقة لتدابير امنية مشددة، حيث استقدمت قوى الامن تعزيزات عسكرية من المجموعة الخاصة بالمداهمات لتعقب الفاعلين وملاحقة السيارة التي نفذت الاعتداء وفرت في اتجاه طريق دمشق الدولية. وعثرت قوى الامن على السيارة محروقة بالكامل في مكب نفايات جب جنين.

وتبين ان المسلحين كانوا سرقوا السيارة قبل ساعات من تنفيذهم للكمين من الدكتورة سلام روفايل مسعد بعدما اعترضوا طريقها في الثانية فجرا على طريق جب جنين وهددوها بالقتل، طالبين منها الابتعاد عن السيارة وتـــرك محركها شغالا.

واقدم ثلاثة منهم على الفرار بها، فيما تبعها الآخر بسيارة رباعية الدفع سوداء كان السالبون على متنها وتوجهوا بالسيارتين الى جهة مجهولة.

واستقدمت قوى الامن تعزيزات عسكرية من المجموعة الخاصة بالمداهمات لتعقب الفاعلين، في حين تتواصل التحقيقات والتحريات لتحديد هوية المسلحين والمكان الذي فروا إليه.

هذا، وقد استنكرت امانة الاعلام في حزب التوحيد العربي الذي يرأسه الوزير السابق وئام وهاب حادث الاعتداء.

ميقاعي ـ الراعي

من جهة ثانية، ابدى الرئيس نجيب ميقاتي بعد زيارته الديمان ولقاء البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، تخلله اجتماع موسع مع المطارنة والرؤساء العامين والرئيسات العامات للراهبات وانضم اليه الكاردينال صفير، ارتياحه لحكمة صاحب الغبطة الذي لا يتراجع عن اي موقف يتخذه.

واشارت المعلومات الى ان الرئيس ميقاتي تحدث بصراحة مطلقة عن كل الملفات خلال الاجتماع الموسع لناحية بيع الاراضي وتملك الاجانب والتعيينات وحرصه على مبدإ المساواة والتوازن في هذا الملف.

كما اكد على الالتزام بتمويل المحكمة الدولية. وقال ميقاتي خلال اللقاء «كلنا مواطنون ولسنا اكثريات واقليات».

كذلك شدد على ان المسلمين السنة في المنطقة العربية يشكلون الاكثرية، داعيا الى عدم التعميم في مقاربة ظاهرة التطرف.

واوضح ان السنة الشريك الايجابي في بناء الاستقلال ولا يمكن لاحد ان يتناسى دورهم التاريخي والذي لولاهم لما نتجت الصيغة اللبنانية.

اما البطريرك الراعي، فقد وضع ميقاتي في اجـواء اجتماعه بالرئيس ساركوزي لافتا الى انه عبر عن هواجـس اللبنانيين وابناء المنطقة مما يجري من تداعيــات وتحولات تأخذ طابعا عنيفا يولد الاضـطـرابات.

وقد كانت حال الاضطراب التي تعيشها المنطقة احد اسباب دعوة البابا بنديكتوس السادس عشر الى عقد سينودس خاص بمسيحيي الشرق الاوسط، مؤكدا ان التحديات تقتضي تضامن الجميع.

وذكرت بعض المحطات الاعلامية ان البطريرك الراعي تمنى على الرئيس ساركوزي ان يسعى الى عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان وان تتم المصالحة بين الحريري والرئيس ميقاتي.


المصدر: الديار / 17-09-2011
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
لا حول ولا قوة لا بالله

بااارك الله فيك ع طرح
 

انسياب حرف

¬°•| أمْيِرةُ الْحًرفِ |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,436
أكرر خلف الأعضاء قولهم ..

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

.
.

منا والدرب
 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,419
الإقامة
OMAN
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يبعد جميع أمة الإسلام من الشر
 

أمير

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
801
الإقامة
في أرض الله الواسعه
لا حول ولا قوه الا بالله
ولعنة الله عليهم دنيا وآخره

جزاك الله خير ع هالخبر
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
لاحوله ولاقوه الابالله


وتقبلي مروري
 
أعلى