مستشار قضائي لـ"لجين عمران": ستندمين على ما قلتِ

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
رد المستشار القضائي والمستشار العلمي الشيخ صالح بن سعد اللحيدان على دعم مقدمة برنامج "صباح الخير يا عرب" لجين عمران لقيادة المرأة للسيارة بالمملكة، قائلاً إنها تعاني من اكتئاب وظيفي وتدعو للتحرر، مبيناً أنها تسير لأهداف تحررية لم تضبطها بضوابط عقلية وشرعية.

وكانت الإعلامية لجين عمران طالبت الأربعاء الماضي بالسماح بقيادة المرأة للسيارة في المملكة على مراحل مثلما ما حرم الله "الخمر" على ثلاث مراحل خلال استضافتها لأحد الكتاب في البرنامج، فيما دعمت تقريرها بقضايا سابقة لقيادة المرأة للسيارة.

وبحسب صحيفة سبق قال اللحيدان : "ما ذكرته لجين عمران يخالف النصوص والأدلة ولا يجوز شرعاً أن يؤخذ كلام الله عز وجل والأمثلة الواردة في القرآن والقواعد والأصول والأسس التي وردت في القرآن على سبيل القياس".


وأضاف الشيخ اللحيدان: "تحريم الخمر في القرآن لم ينزل على ثلاث مراحل كما ادعت العمران، وإنما نزل النهي أولاً في حالة الصلاة". وتابع اللحيدان: "الأخت الفاضلة العمران لم تقرأ الآيات كما ينبغي لأمور منها أنها تجهل حقيقة مصطلح التفسير وتجهل ضوابط وأركان وأصول القياس، وأنها بعيدة عن أسباب النزول".


وأشار اللحيدان إلى أن قيادة المرأة للسيارة من فقه المستجدات ومنها التحريم لحالات والتحليل لحالات والمنع لحالات، لافتاً إلى أن الإعلامية العمران تلقي بالكلام على العلات فهي تبرئ وتعيب من دون أن تسأل أو تناقش.


وختم اللحيدان: "عمران تجرأت لأن القياس هنا غير منضبط وسوف تندم على ما قالت؛ لأنها تجرأت بغير علم".


المصدر : متابعات المرصد / بتاريخ Sep 15 2011 18-02-18
 

دمي شعر

¬°•|مطور سابق|•°¬
إنضم
12 فبراير 2011
المشاركات
2,351
الإقامة
ارض الله الواسعه
ههههههههههههههههههه
مصيرهم بيخلوهن يسوقن
هع هع
عاد مسوينها قضية الشرق الاوسط
تراها الا سواقة سياره مب اختراع ذره ...
 
أعلى