أكثر من 1000 أسرة تستفيد من مشروع التكافل الاجتماعي بالرستاق

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
Thu, 15 سبتمبر 2011
حصيلته 40 ألف ريال -
الرستاق: مراسل عمان -
بلغت حصيلة مشروع التكافل الاجتماعي (صدقة صائم) بالرستاق العام الحالي 40 ألفا واستفاد منه أكثر من 1000 أسرة والذي تنفذه اللجنة الثقافية بنادي الرستاق بالتعاون مع لجنة الأوقاف وبيت المال والزكاة ولجنة التنمية الاجتماعية بالولاية وبعض الفرق الأهلية للسنة الحادية عشر على التوالي خلال شهر رمضان المبارك لعام 1432هـ.
ولاقى المشروع تجاوبا كبيرا من المواطنين و المؤسسات الحكومية والأهلية طيلة السنوات الماضية بفعل الثقة التي نالها هذا المشروع من مختلف شرائح المجتمع. عن أهداف المشروع أوضح ناصر بن راشد العبري رئيس اللجنة الثقافية بالنادي وعضو لجنة الأوقاف وبيت المال والزكاة - والمشرف على المشروع: يهدف مشروع صدقة الصائم الذي يأتي للسنة الحادية عشرة على التوالي والذي تنظمه لجنة الأوقاف وبيت المال والزكاة بالرستاق بالتعاون مع اللجنة الثقافية بالنادي إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي الذي دعا إليه ديننا الحنيف وترجمته واقعا ملموسا، وتعويد الناس على قيمة الإنفاق التي لاحظنا اختفائها في كثير من الأماكن وإدخال البهجة والسرور في قلوب المحتاجين .وتعويد الناس على العمل الجماعي المؤسسي في المجال الاجتماعي .
وعن أهمية المشروع أشار العبري تكمن أهمية المشروع في كونه حلقة وصل بين المتبرعين والمتلقين للتبرعات (المستحقين للتبرعات)، فهو يخدم المتبرعين من حيث أن اللجان العاملة في المشروع تتلقى التبرعات وتوزعها للمستحقين، كما تكمن أهميته في كون التوزيع يكون مركزيا، وهذا أراح الناس، فبدلا من أن تتكدّس التبرعات لفئة محدودة يتم توزيعها على المستحقين على مستوى الولاية وفق آلية محددة.
وأضاف حيث بلغت حصيلة المشروع النقدية لهذا العام حوالي (40000) ريال عماني وهذه قفزة كبرى في تاريخ المشروع بحمد الله ، كما بلغت حصيلة أكياس الأرز حوالي ( 700 ) كيس مختلفة الأحجام والكثير من المواد الغذائية والملابس.كما بلغ عدد الأسر التي استلمت معونات المشروع أكثر من ( 1000 ) أسرة.
وعن مشاركة الفرق الأهلية في هذا المشروع الاجتماعي أشار العبري إلى أن هناك بعض الفرق شاركت بحملة لجمع التبرعات للمستحقين في النطاق الجغرافي للفريق ومن هذه الفرق بالولاية فريق الحوقين حيث جمع 1500 ريال والكثير من المواد الغذائية وفريق الشعلة حيث قام بتجميع حوالي 1000 ريال وكذلك فريق الوشيل قام بتجميع 3500 ريال وفريق وبل جمع حوالي 2000 ريال وفريق الغشب 2300 ريال وفريق عيني حوالي 1000 ريال ونتمنى من الفرق المنتسبة للولاية المساهمة في هذا المشروع الخيري. والجدير بالذكر أن عدد العاملين في هذا المشروع أكثر من 40 عضوا متطوعا ، تم تقسيمهم إلى عدة لجان.
 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,419
الإقامة
OMAN
فميزااان حسناتهم إن شاء الله

يسلموووو
 
أعلى