تدشين توزيع المساعدات العمانية باليمن

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
Wed, 14 سبتمبر 2011
أمين عام المجلس المحلي بعدن يثمّن المواقف الإنسانية للسلطنة
صنعاء- جمال مجاهد
دشّن أمس بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن توزيع المساعدات العمانية على النازحين من أبناء محافظة أبين.
وشملت المساعدات التي تم توزيعها بالاشتراك مع جمعية عدن الخيرية والمجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن وجمعية العيدروس على النازحين من أبناء محافظة أبين الموزعين على المراكز الإيوائية في مختلف مديريات محافظة عدن مواد غذائية وطبية وإيوائية كالأرز والزيت والسكر والتمور والحليب والبطانيات والمستلزمات الطبية.
وخلال عملية التوزيع ثمّن أمين عام المجلس المحلي بعدن عبد الكريم شائف المواقف الإنسانية لسلطنة عمان من خلال المساعدات التي قدمتها للنازحين من محافظة أبين في محافظتي عدن ولحج والبالغ عددهم نحو مائة ألف نازح للمساهمة في تخفيف معاناتهم.
من جانبه أشار رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بمحافظات عدن وأبين ولحج عبد الله الدحيمي إلى وصول ثلاث طائرات عمانية إلى مطار عدن الدولي بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم حفظه الله ورعاه، والتي تعد الأولى لإغاثة نازحي أبين وتحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية يبلغ حجمها نحو ألف وخمسة وثلاثين طنا وتم شراء جزء منها من الأسواق المحلية في محافظة عدن وسيتم توزيعها على النازحين الموزعين على المراكز الإيوائية في محافظتي عدن ولحج.
كما تسلّم مكتب الصحة العامة والسكان بعدن أمس شحنة من الأدوية المخصّصة لأمراض الصحة النفسية بعدن مقدّمة من السلطنة.
وذكر مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور أن هذه الشحنة التي قام بتسليمها للمكتب القنصل العام لسلطنة عمان بعدن المستشار سعيد بن محمد الشكيلي تأتي في إطار المساعدات التي تقدمها السلطنة لليمن.
وأشار إلى أن المكتب شكّل فرق فنية طبية لتسليم تلك الأدوية لمستشفى الأمراض النفسية لمساعدة المرضى على الشفاء من الأمراض التي يعانون منها.
 
أعلى