الوليد بن طلال يطلق "العرب" في 2012

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
get


اعتمد الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، اسم "العرب" للقناة الإخبارية الجديدة، التي من المقرر أن تبدأ البث في العام القادم.

ومن المقرر أن تكون قناة العرب "إخبارية على مدار 24 ساعة، تبث باللغة العربية" للمشاهدين لجميع أنحاء العالم، حيث يتوقع أن يتم إطلاقها في العام 2012م.
ويدير القناة الصحفي السعودي المعروف الأستاذ جمال أحمد خاشقجي.

ويأتي إطلاق العرب الإخبارية مع حصول تحولات مهمة في العالم العربي، تقدمت فيها مطالب الشعوب بالحرية والتنمية، ومن ثم ستعمل القناة على تلبية توقعات المشاهد العربي حيال هذه التحولات التي اختصرت في اسم الربيع العربي، بتقديم تغطية إخبارية مختلفة من كل العالم العربي، ومن خلال شبكات مراسلين محلية وخبراء يستشعرون ويعبرون عن تطلعات الأمة العربية، مع الحرص على نقل أخبار العالم كله من الزاوية التي تؤثر وتهم المشاهد العربي.

ولأهمية المملكة العربية السعودية سياسياًً واقتصادياًً في المنطقة، فستولي القناة اهتماما بالتطور والإصلاح والتنمية، حيث تستلزم تغطية تتمتع بأجواء من الحرية الإعلامية، والتحري، والجرأة مع الالتزام بالمصداقية والاعتدال.

كما أعلن الأمير الوليد عن توقيع قناة "العرب" اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية، بالتعاون مع قناة العرب خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم.

وستبث تقارير أعمال بلومبيرج خلال تغطية قناة "العرب" اليومية من التقارير الواردة لأسواق الشرق الأوسط، إضافة إلى جولة أسبوعية تتضمن موجزاُ للأخبار المالية العالمية، وسيتم أيضا بث لقاءات بشكل منتظم تشمل قادة رجال الأعمال العرب من المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج والمتحدثين باللغة العربية من بقية دول العالم.

وسيقوم فريق من قناة بلومبيرج من المتخصصين في وسائل الإعلام والمنتجين، على إنتاج وتحرير برامج قناة العرب الاقتصادية بالاعتماد على شبكة البيانات المالية والاقتصادية الواسعة لشبكة بلومبيرج، إضافة إلى التقارير الواردة من 2300 صحفي عبر 146 مكتباً، موزعة على 72 بلداُ حول العالم.

يذكر أن موقع المقر الرئيس ومركز بث قناة العرب لم يتم الإعلان عنه بعد، حيث تتوجه الأنظار إلى عدة خيارات تشمل كل من المنامة، الدوحة، دبي، أبو ظبي، وبيروت.

وستعتمد قناة العرب على كفاءات إعلامية عربية مع تشجيع المواهب الشابة الجديدة، لتمثل إضافة وبديلاًً للمشاهد العربي، معتمدة على محتوى متميز، ذي مصداقية؛ ما سيجعلها من أبرز القنوات الإخبارية في المنطقة في ظل وسط إعلامي تنافسي تمثله قنوات إخبارية مختلفة.

وعلّق الأمير الوليد بقوله: "إن العالم العربي الجديد مهتم بقطاع الأعمال والاقتصاد والوظائف وتحقيق سبل الرخاء والنمو، وبلومبيرج Bloomberg شبكة إخبارية اقتصادية ذات مصداقية وخبرة واسعة، لذلك تحالفنا لتقديم منصة اقتصادية قوية وشاملة لإعطاء تغطية اقتصادية دقيقة للأسواق في المملكة العربية السعودية والخليج والعالم العربي من خلال قناة العرب".


نشر في 13-09-2011 // صحيفة سبق
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
نتمنى أن تكون مثالًا للإعلام الهادف

أخي غالي الأثمان / جزاك الله خيرا
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
يسلمواااااااااااا عالنقل :imuae40:
 
أعلى