دبي تهدي سكانها ودول مجلس التعاون الخليجي تخفيضا 30% على المخالفات المرورية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
في خطوة لقيت ترحيبا واسعا لدى مواطني ومقيمي إمارة دبي أعلنت حكومة دبي أمس البدء بتطبيق قرار كانت أصدرته في وقت سابق يتضمن خفض قيمة المخالفات المرورية بقيمة 30% لمدة ثلاثة أشهر، لقي ترحيبا واسعا لدى مجتمع الإمارة، حيث يسري القرار لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، بينما سيساهم هذا القرار في تخفيف الأعباء المالية عن الكثير من سائقي السيارات ممن تراكم عليهم آلاف الدراهم كمخالفات مرورية. وقال اللواء المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة لمرور دبي إن التخفيض يشمل جميع المخالفات المرورية المحررة حتى العاشر من سبتمبر (أيلول) الحالي، ويستفيد منه أصحاب المركبات في الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يشمل مركبات دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف اللواء لـ«الشرق الأوسط»: «القرار يشمل مدد الحجز للمركبات أو الأرضية، ويشترط لحصول الشخص المسجل باسمه أكثر من مركبة على التخفيض أن يسدد قيمة جميع المخالفات المقيدة في ملفه المروري»، لافتا إلى أن قيمة المخالفات المرورية المتراكمة على أصحاب المركبات في إمارة دبي تقدر بنحو 365 مليون درهم.

وكان القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم قد أعلن في وقت سابق عن نية شرطة دبي تخفيض قيمة المخالفات المرورية من دون ذكر موعد محدد للبدء بتطبيق هذا الإجراء.

ويرى اللواء الزفين أن القرار سيشجع المتأخرين عن تسجيل سياراتهم بسبب المخالفات على القيام بتسجيلها بعد سداد ما يستحق عليهم، كما أن الإجراء من جهة أخرى سيخفف من الأعباء الاقتصادية على أصحاب السيارات في الإمارة.

وكانت إمارة أبوظبي قد خفضت في وقت سابق غرامات المخالفات المرورية «المرتكبة» بنسبة 50 في المائة، الأمر الذي بلغ حد الاستبشار به أن الناس تداولوا على إثره رسائل نصية عبر هواتفهم الخلوية للتهنئة بصدوره.

وسيسهم القرار في تخفيض قيمة المخالفات على أصحاب المركبات المخالفة، وخصوصا من تراكمت عليهم مبالغ ضخمة لمخالفات مستحقة وصلت في بعض الأحيان إلى 100 ألف درهم إماراتي (25 ألف دولار أميركي) وفقا لشرطة دبي.

دنيا الوطن/ تاريخ النشر : 2011-09-12
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإعجابات
0
الإقامة
BLOoOSH CITY
#2
/
/
زين والله سوى جذيه

يسلمووو ع طرح
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
الإعجابات
0
#3
:ijhu: يا سلاااااااااااااااااااااااام

يسلموا عالخبر الحلو :imuae83:
 
أعلى