"الوظائف الجديدة" أبرز تحديات المرحلة المقبلة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الحكومة مطالبة ببذل جهد أكبر لتوفير مزيد من فرص العمل
مقترح لرفع منح التدريب المقرون بالتشغيل إلى 150 ريالا
مئات المواطنين في انتظار جاهزية مكاتبهم
مسقط ــ الزمن:
في الوقت الذي تمضي فيه الحكومة في خطط التوظيف في القطاعين العام والخاص، يبدو أن هذا الملف سيكون أبرز التحديات في المرحلة المقبلة، وسيكون على الحكومة بذل المزيد من أجل توفير فرص جديدة أمام الباحثين عنها.
وأكدت تقارير أن نسبة الباحثين عن عمل تراجعت لمستويات قياسية بعد أن قامت الحكومة بتعيين عشرات الآلاف، لكن "الصورة القاتمة" في هذا الملف لا تزال تحتاج إلى جهود كبيرة في المرحلة المقبلة، حيث ينتظر سوق العمل أكثر من 80 ألفا من مخرجات التعليم العالي وذلك في سنوات قليلة مقبلة.
وبرزت في الفترة الماضية عدة تحديات أمام الحكومة، تمثلت في توفير مواقع عمل للموظفين الجدد، الأمر الذي حدا بكثير من المؤسسات إلى استئجار مبانٍ جديدة.
وفي ظل تنامي عدد الموظفين برزت صورة أخرى حضرت لأول مرة في المشهد العُماني، حيث أصبح هناك مئات المواطنين يتسلمون مرتبات دون مباشرة وظائفهم، وهو ما حدث في بعض المؤسسات الحكومية التي انهت اجراءات توظيفهم دون تجهيز مكاتب لهم.
في المقابل أنهت وزارة القوى العاملة اجراءات توظيف 803 من الباحثين عن عمل في منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخـــاص خلال الأيام الماضية حيث بلغ عدد المواطنات 201 بينما بلغ عدد المواطنين 602 كما تم قبول عدد 78 باحثا عن عمل في برنامج التدريب المقرون بالتشغيل.
يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه أمس بالمقر الجديد لسجل القوى العاملة الوطنية بمرتفعات المطار استقبال طلبات المواطنين الراغبين للتسجيل في سجل القوى العاملة كباحثين عن عمل، وقال عبدالله البكري وزير القوى العاملة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية ان الحكومة قد رفعت المنحة الشهرية للتدريب المقرون بالتشغيل من 50 ريالا الى 100 ريال وهناك ايضا مقترح لتقديم 50 ريالا من الشركات بمعنى أن المتدرب خلال فترة التدريب سوف يحصل على 150 ريالا وبالتالي سوف تكون لدى الباحث والباحثة عن عمل الوظيفة المضمونة فور انتهاء التدريب ناهيك عن فرص مشاريع التشغيل الذاتي والتي تاتي في مقدمتها مشاريع سند والتي ايضا تم رفع سقف القروض فيها إلى 50 ألف ريال عماني .
 

حكاية حرف

¬°•| تَرْجَـِoـِةُ إحْـِωـِآسُ |•°¬
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
2,429
الإقامة
في قرية التوت
يسلمو ع الخبر
وإن شاءالله اسمي ينزل وأتوظف في دائرة حكومية
للأمااااااااااااااام ياا عمااااااااااااااااااااان:mh0226:
 
أعلى