مرشد سياحي ينقذ سيارة بركابها على طريقة “فيلم أكشن”

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ



بسيوني الوكيل - mbc.net
في مهمة إنقاذ استوحى بطلها فكرتها من مشهد بفيلم "الأكشن" البريطاني الشهير "الوظيفة الإيطالية"، نجح مرشد سياحي في إنقاذ سيارة بركابها من السقوط من أعلى تل قرب مقاطعة كومبريا شمال غرب إنجلترا.
وكان المرشد السياحي مارك غاسكوين (42 عامًا) قد شاهد سيارة تترنح على حافة منطقة ارتفاعها 65 قدمًا، فقرر أن يتولى زمام مبادرة إنقاذ السيارة بمن فيها.
وبالفعل تمكن مارك غاسكوين من إخراج ثلاثة ركاب مسنين من السيارة، كما ساعد سيدة أخرى على الوصول إلى مكان آمن، بينما أصر السائق على البقاء في السيارة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وفي الخطو التالية، قام غاسكوين بربط السيارة في حافلته بحبلين ليمنعها من الانزلاق إلى بطن الوادي العميق بالقرب من منطقة تارن هوس الخلابة القريبة من كومبريا.
وبعد ربط الحبلين، نجح غاسكوين في إقناع السائق بالخروج من السيارة، ليتمكن من منع تدحرجها باتجاه الهاوية، وشدها لوضع أفضل بعيدًا عن الخطر الذي كان يهددها.
تفكير سريع
وفي تعليقه على عملية الإنقاذ التي تمت بنجاح قال غاسكوين: "كانت إحدى عجلات السيارة الأمامية معلقة في الهواء.. لقد كانت تهتز وغير مستقرة.. هذا يشبه مشهدًا في فيلم الوظيفة الإيطالية".
واستطرد قائلاً: "ليس هناك شك في أن السيارة كانت مهددة بالسقوط من الحافة.. لو كانت استمرت في الهبوط إلى أسفل التل كانت ستقع إصابات خطيرة أو ربما ما هو أسوأ".
من جانبه، قال وينستانلي أحد الذين ساعدوا في عملية الإنقاذ: "يمكن أن أقول بدون أي تردد لولا التفكير السريع لمارك كان سيصبح بين أيدينا عدد من القتلى".
بدوره قال جورج بروكتر سائق السيارة التي تم إنقاذها: "كان أمرًا مخيفًا عندما سقطنا بالسيارة من الخلف. لم نكن نعرف إلى أين نحن ذاهبين كي نتوقف. كل هذا حدث بشكل سريع".
أما أندريو دوبسان مدير مارك في العمل فقال: "أنا فخور جدًا بمارك.. رد فعله السريع منع وقوع حادث مروع ربما كان سيشهد قتلى".

الجمعة 9 سبتمبر 2011م
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
برفوووووووووووووو عليه

يسلموا عالنقل :imuae59:
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
جزاكم الله خيرًا على التعقيب والمرور الرائع

{:imuae85:}
 
أعلى