فيديو:فريق "يوفنتوس" يدشن ملعبه الخاص كأول ناد إيطالي يمتلك ملعباً

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
[YOUTUBE]VJ_fR4BTaBo&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

بات الفريق الإيطالي العريق يوفنتوس النادي الوحيد في إيطاليا الذي يمتلك ملعباً خاصاً به على غرار الأندية الإنجليزية والإسبانية، حيث دشن يوفنتوس ملعبه الخاص به "يوفنتوس أرينا" في مدينة تورينو، يوم الخميس 8 سبتمبر.

وأقيمت مباراة الافتتاح في الملعب الجديد بين يوفنتوس وضيفه فريق نوتس كاونتي الإنجليزي، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منها في المباراة الودية الافتتاحية.

وقد أحرز مهاجم اليوفي لوكا توني الهدف التاريخي الأول على الملعب الجديد في الدقيقة الـ 53 من ضربة جزاء، وأدرك هيوز التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 85 من عمر المباراة.

وعلى العكس من يوفنتوس، تخوض الأندية الإيطالية مبارياتها حتى الآن على ملاعب مملوكة للدولة، وهو ما يجعل اليوفي "السيدة العجوز" يدخل تاريخ الكرة الإيطالية من أوسع أبوابه.

ويتسع الملعب الجديد والذى أطلق عليه اسم "يوفنتوس أرينا" لنحو 41 ألف متفرج وبتكلفة نحو حوالي 100 مليون يورو، وتم بناؤه فى مكان استاد "ديلى ألبي" الملعب القديم للنادي، والذي كان مملوكاً لبلدية تورينو.

وجاء اختيار فريق ناوتس كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي لمشاركة اليوفي بمناسبة افتتاح ملعبه، بسبب واقعة تاريخية تعود لنحو 108 أعوام، ففي عام 1903 شحن نادي مدينة نوتنغهام الإنجليزية مجموعة من قمصان الفريق المقلمة باللونين الأبيض والأسود ليحل هذا الزي منذ ذلك الوقت محل قميص فريق يوفنتوس الوردي اللون الذي كان لاعبوه يرتدونه منذ تأسيس النادي في عام 1897.

[YOUTUBE]8OyJKpqPetg&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

جانب من الاحتفال

[YOUTUBE]rYbtb9n3r8A&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

ملخص المبارة

تاريخ النشر / الجمعة - 9 -سبتمبر -2011 م
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
الملعب شكله حلو وتصميمه فيه لمسه جماليه..

يسلمو اختي ع الخبر..
 
أعلى