الأفعآلُ ألجميلةُ طريقُ السعآدةِ //~ْ

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#1
بسم الله الرحمن الرحيم }
{ السلام عليكم ورحمة الله وبركآته


اللهم صلي على محمد ،
عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون ~}


الأفعآلُ ألجميلةُ طريقُ السعآدةِ


" رأيت في أول ديوان حاتم الطائي كلمةً جميلة ، يقول فيها : إذا كان ترك الشر يكفيك فدعه .

ومعناه : إذا كان يسع السكوت عن الشر واجتنابه . فحسبه بذلك ( فأعرض عنهم ) ، ( ودع أذاهم ) .

محبة الخير للناس موهبة ربانية ، وعطاء مبارك من الفتاح العليم .

يقول ابن عباس متحدثاً بنعمة الله - عز وجل - : ثلاث خصال : ما نزل عيثٌ بأرض ،
إلا حمدتُ الله وسررت بذلك ، وليس لي فيها شاةٌ ولا بعير . ولا سمعتُ بقاضٍ
عادلٍ إلا دعوت الله له ، وليس عنده لي قضيةٌ . ولا عرفت آيةً من كتاب الله ، إلا
وددت الناس يعرفون منها ما أعرف .

إنه حب الخير للناس ، وإشاعة الفضيلة بينهم ، وسلامة الصدر لهم ، والنصح كل النص للخليقة .

يقول الشاعر :

فلا نزلت عليّ ولا بأرضي ::: سحائب ليس تنتظم البلادَ

المعنى : إذا لم تكن الغمامة عامة ، والغيث عاماً للناس ، فلا أريدها أن تكون خاصة
بي ، فلست أنانياً ( الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ويكتمون ما آتاهم الله من فضله )
ألا يشجيك قول حاتم ، وهو يتحدث عن روحه الفياضة ، وعن خلقه الجم :

أمــا والـذي لا يعلم الغــيب غــيرهُ ::: ويحي العظام البيض وهي رميمُ
لقد كنت أطوي البطن والزاد يُشتهى ::: مخـافة يـومٍ أن يقـال لـئيـمُ "

نقلته لكم من كتاب " لا تحزن "
للـ د . عائض القرني ..



~> كان السلف خير مثال على الأعمال النبيلة والخيرة ، وحب الخير والرزق للناس
وبذلك كانوا أسعد الناس !!


أختكم رحآيل ..
إذا عيبكم >>>>> قيمو.. ^^:bt:
 

الأنين

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
24 مارس 2011
المشاركات
889
الإعجابات
0
العمر
26
الإقامة
ف عالم بروحي
#2
كلااااااام قمه ف الروعه

تسلم أناملج عزيزتي
 
التعديل الأخير:

القلب الأبيض

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
3,424
الإعجابات
0
العمر
27
الإقامة
ِِفي وَطــَنْ ظَمْـِنْيِ وظَمْيَتَه .. وْمـــستَحِ
#3
وعليكمـ ـآلسلـآمـ ورحمـة الله وبركآتهـُ

::
كلـآم جدأً جميل وعبآرآت تصف ـآلسعآدة بأنوآعهــآ .
مــآ أجمل تلك ـآلـآفعآل ، عندمــآ ترتسمً نهآيتهــآ بسمـة سعآدة .!!

رحآيل :
أرفع لكٍ ـآلقُبعـة إحترآمــآ لكلمــآتكِ ـآلذهبيـة .ََ

شكـ{أ

و

إحترآمــي .
 

القلب الأبيض

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
3,424
الإعجابات
0
العمر
27
الإقامة
ِِفي وَطــَنْ ظَمْـِنْيِ وظَمْيَتَه .. وْمـــستَحِ
#4
مــآرضى يقيّم .
 

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,459
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي داري
#5
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلمات من ذهب أصبحنا نفتقدها ونفتقد تطبيقها في عالمنا الحالي..

عالم الأنانية وحب الذات.. عالم الجشع والطمع..

إن الفضائل الحسنة والصفات الحميدة في الإنسان من خصال الأنبياء

والصحابة الكرام ورسول الله صلى الله عليه وسلم دعانا إلى مكارم الأخلاق..

موضوع رائع ويستحق التقيم..

شكراً أختي الفاضلة رحايل..
 

أمواج هادئة

¬°•| طالب مدرسي |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,448
الإعجابات
0
الإقامة
في أرض الله الواسعة
#6
طرح حلووو ..

يعطيج العافية ..
 

أمير

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
802
الإعجابات
0
الإقامة
في أرض الله الواسعه
#7
كلام روعه اختي
ربي يسعدك طول العمر

تقبلي مروري
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#9
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنين

كلااااااام قمه ف الروعه

تسلم أناملج عزيزتي





تسلمين الأنين على طلتج الحلوة ..
ويعطيج ربي العوااافي ..^^
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#10
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الأبيض

وعليكمـ ـآلسلـآمـ ورحمـة الله وبركآتهـُ


::
كلـآم جدأً جميل وعبآرآت تصف ـآلسعآدة بأنوآعهــآ .
مــآ أجمل تلك ـآلـآفعآل ، عندمــآ ترتسمً نهآيتهــآ بسمـة سعآدة .!!

رحآيل :
أرفع لكٍ ـآلقُبعـة إحترآمــآ لكلمــآتكِ ـآلذهبيـة .ََ

شكـ{أ

و

إحترآمــي .






السعادة فالنهاية تنبع من داخلنا ..
احترامي لك أخي القلب الأبيض على مرورك الدائم
والمميز بحضوره ..
تسلم أخوي عالمرور الطيب ..^^


وبالنسبة للتقييم ..
يكفي مروركم ..هع
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#11
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البريمي داري ومرباي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلمات من ذهب أصبحنا نفتقدها ونفتقد تطبيقها في عالمنا الحالي..

عالم الأنانية وحب الذات.. عالم الجشع والطمع..

إن الفضائل الحسنة والصفات الحميدة في الإنسان من خصال الأنبياء

والصحابة الكرام ورسول الله صلى الله عليه وسلم دعانا إلى مكارم الأخلاق..

موضوع رائع ويستحق التقيم..

شكراً أختي الفاضلة رحايل..





بالفعل ..
نحن اليوم نعيش في عالم النرجسية والقسوة
ونسيان الفضائل والأخلاق النبيلة العبقة ..
تسلم أخوي البريمي دارك ومرباك عالمرور الطيب ..
ويعطيك العافية ..
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#12
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمواج هادئة

طرح حلووو ..


يعطيج العافية ..






تسلمين أمواح هادئة على طلتج الحلوة ..
والله يعافيج ..^^
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#13
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير

كلام روعه اختي
ربي يسعدك طول العمر

تقبلي مروري






تسلم أخوي أمير عل طلتك الطيبة ..
ويعطيك العااافية ..
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#14
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس سارة






شكرا لج سارة على مرورج الحلووو ..
ويعطيج العافية ..
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,075
الإعجابات
0
#15
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



بالفعل إختي العزيزة
محبة الخير موهبة ربانية نجدها عند القليل من الناس في عصرنا ولو كانت موجودة عند الأغلبية فهي كما يقال نزوة عابرة تمر عليهم حينها
الأن أخذتنا حب الدنيا وشهواتها والجشع المسيطر لدى بعض القلوب المريضة وهم جمع المال

ولو أنهم يرون الفقير امام أعينهم فتعميهم الدنيا عنه ليقولوا بانه من يتصنع الفقر وليس بفقير


لم يروا السلف الصالح بأفعاله
لم يقرأوا عن نبيهم الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم



للأسف عند البعض عمل الخير أو المساعدة يجب ربطها بمصلحة
من الممكن عند البعض يقولون لو عملنا الخير لأحد سنجده دائما أمامنا وينتظر مرة أخرى وهم يضعون المثل القائل (اتق شر من أحسنت إليه) ولكن قليل من هم يعملون بكلام الله عز وجل {وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}والآيات {فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} والحديث (خير الناس أنفعهم للناس).


تقبلي مروري وتقديري لموضوعك الراقي

وتستحقي التقييم عليه
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#16
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاجس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته




بالفعل إختي العزيزة
محبة الخير موهبة ربانية نجدها عند القليل من الناس في عصرنا ولو كانت موجودة عند الأغلبية فهي كما يقال نزوة عابرة تمر عليهم حينها
الأن أخذتنا حب الدنيا وشهواتها والجشع المسيطر لدى بعض القلوب المريضة وهم جمع المال

ولو أنهم يرون الفقير امام أعينهم فتعميهم الدنيا عنه ليقولوا بانه من يتصنع الفقر وليس بفقير


لم يروا السلف الصالح بأفعاله
لم يقرأوا عن نبيهم الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم


للأسف عند البعض عمل الخير أو المساعدة يجب ربطها بمصلحة
من الممكن عند البعض يقولون لو عملنا الخير لأحد سنجده دائما أمامنا وينتظر مرة أخرى وهم يضعون المثل القائل (اتق شر من أحسنت إليه) ولكن قليل من هم يعملون بكلام الله عز وجل {وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}والآيات {فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} والحديث (خير الناس أنفعهم للناس).


تقبلي مروري وتقديري لموضوعك الراقي

وتستحقي التقييم عليه






بالفعل ..
لو أن الناس عرفوا معنى الخير وطبقوه
بحذافيره اقتداءً بالقرآن الكريم والنبي
المرسل العظيم ..
لعم الخير قلوب الناس ولانتشرت السعادة ..

تسلم أخوي الهاجس على مرورك الطيب ..
ويعطيك العاااافية ..
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#18
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسو العبيدانى

مووضوع جميل ااختى
تسلمين





تسلمين سوسو على طلتج الحلوة ..
ويعطيييج العاافية ..^^
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
الإعجابات
0
العمر
25
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
#20
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reemo_909

كلام رائع


يسلموووووو





تسلمين أختي على مرورج ..
ويعطيج العافية ..^^
 
أعلى