كليات التقنية العليا في العين تستحدث برامج دراسية مسائية

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
موقع جريدة البيان 07/09/11

أكد الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا، أن إدارة الكليات طرحت هذ العام ولأول مرة برامج المساقات والدراسة المسائية ، إضافة لبرامج الدراسة الصباحية بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب الموظفين والعاملين في الدوائر والمؤسسات ،من الالتحاق بالكليات مع بقائهم على رأس عملهم، حيث تعتبر تلك الخطوة فرصة كبيرة أمام الطلاب لمواصلة تعليمهم وتطوير أدائهم المهني والوظيفي على جانب التحصيل الأكاديمي ، سيما وان الكليات تتجه إلى التوسع في التخصصات واقامة المختبرات بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة ، والاستعداد لافتتاح مركز التطوير المهني .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الكمالي صباح أمس إلى مقركليات التقنية العليا في مدينة العين ،حيث إلتقى بالطلبة الجدد الذين تم قبولهم للعام الدراسي الحالي وبلغ عددهم 646 طالبا وطالبة منهم 456 طالبة و190 طالبا ،في تخصصات مختلفة ووجههم بأهمية الالتزام الدراسي الذي يعتبر أهم شروط النجاح والتفوق.

واضاف أن أهم استراتيجيات الكليات خلال هذا العام الجامعي ،الالتزام بمعايير الجودة العالمية في إعداد وتأهيل الطلبة لسوق العمل ،وكذلك التقييم المستمر لتطوير البرامج والخطط الدراسية المطروحة في الكليات، بحيث تواكب هذه الخطط التطور الاقتصادي الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات. كما أن الكليات تعمل على إتاحة العديد من الفرص القيّمة، ليس فقط لننظر في التقدم الذي أحرزناه حتى الآن، بل لنضع خطة إستراتيجية مستقبلية لمواكبة التغييرات السريعة التي تشهدها الدولة.

واشار إلى ان كليات التقنية وبتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لمجمع كليات التقنية قررت ولأول مرة هذ العام إتاحة الفرصة أمام الطلاب في دراسة بعض المساقات خلال الفترة المسائية ،بالإضافة الى لبرامج المطروحة في الفترة الصباحية وذلك بهدف إتاحة الفرصة للطلبة العاملين من الالتحاق بالكليات وهم على رأس عملهم.

وبخصوص الاستعدادات لبدء العام الدراسي أكد أن إدارة الكليات قامت بتوفير كل ما يلزم لاستقبال الطلبة الجدد وتعريفهم بالكليات والتخصصات المتوفرة فيها وذلك ضمن برنامج تعريفي يستمر لأسبوع كامل يلتقي فيه الطلاب والطالبات.

واستكملت الكلية كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بما يكفل استقبال الطلبة الجدد والقدامى و انتظامهم ببرنامجهم الدراسي وتهيأت البيئة الدراسية المناسبة لتشجيع الطلاب على التحصيل العلمي والتفوق بما يحفظ لكليات العين ريادتها وتميزها باعتبارها من أول الكليات التقنية في الدولة حيث بدأت عملها عام 1988.

واضاف انه استجابة منها لمتطلبات سوق العمل واحتياجاته طرحت كليات العين درجات علمية جديدة وتخصصات منها درجة الماجستير في تقنية المعلومات والماجستير في التربية، إضافة إلى تخصص الهندسة الميكانيكية المتوفر للطلاب والطالبات ،والجدير بالذكر أن كل التخصصات في كليات التقنية العليا مطروحة ضمن برنامج البكالوريوس.

و على صعيد الأبنية والمنشآت والتجهيزات أكد أنه تم الانتهاء من مشروع توسعة المباني في مبنيي الكليتين بنين وبنات ،من اجل تجهيز عدد إضافي من قاعات المحاضرات ومخابر الحاسب الآلي ومخابر الهندسة ،التي تعتبر الأفضل والأحدث من نوعها على مستوى المنطقة. وتستعد كلية الطلاب لافتتاح مركز التطوير المهني بينما يتم وضع اللمسات الأخيرة على المكتبة في كلية الطالبات .

علما ان التخصصات المطروحة هي : إدارة الأعمال, الهندسة وتقنية المعلومات. في كلية الطالبات التربية، إدارة الأعمال، تقنية المعلومات، الهندسة الكهربائية والتصميم الداخلي.
 

▒الســامــے▒™

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
16 فبراير 2009
المشاركات
959
الإقامة
البريمي
مشكووور ع الخبر
 

أمــ عمان ـــواج

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
297
الإقامة
ليس لي في الدنيا بقاء
مووووووووفقين أن شاء الله
 
أعلى