جامعة الإمارات إلى المركز 338 بين جامعات العالم

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
موقع جريدة البيان 06/09/11

حققت جامعة الإمارات إنجازا أكاديميا عالميا بتقدمها للمركز 338 ضمن التصنيفات العالمية من بين 2000 جامعة مشهورة في العالم، فيما حققت كلية الطب المركز 299 في مجال العلوم الطبية والحياتية، حيث أظهرت دراسة علمية لمؤسسة كيو اس للتصنيفات العالمية للجامعات خلال عام 2011 ــ 2012 .

ان جامعة الإمارات، ومن خلال جهودها الدؤوبة، قد حصلت على المرتبة 338 على مستوى العالم، في حين تم تصنيفها في المرتبة 372 في التصنيف الذي جرى عام 2010 ــ 2011، كما صنفت في المرتبة 299 في مجالات العلوم والطب الحياتية لعام 2011 ــ 2012. وقد شهد العام 2011 منافسة بين 2000 جامعة عالمية، فيما جرى تقييم 700 جامعة، سجلت معها استجابات عالية من خلال التقييم الأكاديمي السنوي.

وبهذه المناسبة أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى للجامعة، على اهمية دعم القيادة الرشيدة للنظام التعليمي في الدولة في جميع مستوياته، مؤكدا اننا بفضل هذا الدعم فإن طموحاتنا ان نكون من بين افضل 100 جامعة في العالم، بناء على الجهود المبذولة من الكوادر الأكاديمية في كافة التخصصات العلمية في نطاق خطط واستراتيجيات الجامعة.

وكان تقرير مؤسسة كيواس أكد ان معايير وشروط المؤسسة قد انعكست على المكانة التي استطاعت جامعة الإمارات الوصول إليها، بفضل دعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى للجامعة، لنظام التعليم العالي في الدولة، حتى تتسنى الاستفادة القصوى للطلاب وأولياء الأمور واصحاب العمل من جودة نظام التعليم العالي.

من جهته أكد الدكتور عبدالله الخنبشي مدير الجامعة، أن هذا التميز المستحق للجامعة جاء من خلال مراحل تطوير برامج واستراتيجيات الجامعة المواكبة للمتغيرات التقنية والعلمية المتلاحقة في العالم، واشار إلى أن هذا يعتبر دليلا بارزاً ومؤشرا آخر على نوعية البرامج الأكاديمية التي تنتهجها الجامعة مسنودة للخبرات التراكمية للطلبة.

من جانبه أشار البروفسور وايت هيوم نائب مدير الجامعة، أن مثل هذا التصنيف من قبل المراكز العلمية العالمية يجعل من جامعة الإمارات العربية المتحدة تتميز بقدرة وكفاءة المنافسة بين نظيراتها العالمية، خصوصا في مجال البحوث، وفقاً لسياسات ترتبط بأهمية ارتياد المزيد، بل ولتحقيق العديد من الأهداف على طريق التقدم المستمر بمستويات علمية عالمية.

ودعا نائب مدير الجامعة في هذا الصدد إلى توفير المزيد من التمويل الموجه لتغطية متطلبات السنوات المقبلة، ولتظل جامعة الإمارات محافظة على مكانتها، بل ولتكون من أفضل جامعات العالم.

يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تحولت إلى جامعة بحثية، فيما تساهم بقدر كبير في استقصاء وتوفير العديد من الحلول العلمية من مشكلات ومتطلبات برامج التنمية والمجتمع في الدولة، وهو نهج يعتبر نموذجاً جديدا لمسعى الجامعة في أن تكون جامعة القرن الـ 21 التي تعزز البحوث العلمية فيها كجزء من الشبكة العالمية للاستكشاف والابتكار.
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
فعًلا إنجاز يحسب لهم

شكرا أخي الفاضل
 

▒الســامــے▒™

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
16 فبراير 2009
المشاركات
959
الإقامة
البريمي
مشكوووور عالخبر
 
أعلى