اتفاقيتان لتدريب وتوظيف الشباب العماني في القطاع الخاص

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
1315242950170927800.jpg


موقع جريدة الوطن 06/09/11

ضمن المسؤولية الاجتماعية لشركة النفط العمانية
تدريب 45 شابا وشابة في برنامجي أمناء الصندوق وتنفيذي الصحة والسلامة والبيئة
العمانية: وقعت شركة النفط العمانية والجمعية العمانية للخدمات النفطية (اوبال) أمس على اتفاقيتين لتدريب وتوظيف عدد من الشباب العماني في القطاع الخاص وذلك ضمن المسؤولية الاجتماعية لشركة النفط العمانية نحو المجتمع من خلال تدريب وبناء قدرات الشباب العماني في مختلف المجالات.
وقع الاتفاقيتان نيابة عن شركة النفط العمانية ملهم بن بشير الجرف نائب الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية فيما وقعها عن الجمعية العمانية للخدمات النفطية محمد بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي للجمعية والشيخ خلفان العيسري الرئيس التنفيذي لشركة المدرب.
وتتضمن الاتفاقية الأولى تدريب 45 شابا وشابة في برنامجي " أمناء الصندوق" و"تنفيذي الصحة المهنية والسلامة والبيئة" وذلك بعدد من المعاهد التدريبية بالسلطنة ولمدة سبعة أشهر وسوف تتضمن أيضا مواضيع متعددة ذات علاقة مباشرة بالوظائف المعروضة مقرونا بالتدريب على رأس العمل.
وتتعلق الاتفاقية الثانية بتدريب أكثر من 250 من الشباب العماني العاملين في قطاع النفط والغاز في برنامج يسمى (وظيفتي أمانة) حيث يهدف البرنامج إلى تثقيف هؤلاء الشباب وتعريفهم بدورهم الإيجابي تجاه أنفسهم وجهات عملهم والمجتمع بشكل عام ويشتمل البرنامج على (5) حلقات عمل سوف تغطي عددا من محافظات ومناطق السلطنة وستتولى شركة المدرب تنفيذ هذه الحلقات على مدى خمسة أشهر.
وقال ملهم بن بشير الجرف نائب الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية: أن الشركة سوف تقوم بتمويل جميع هذه البرامج على أن تتولى الجمعية العمانية للخدمات النفطية مسؤولية الإشراف والتنفيذ بالتعاون مع عدد من المعاهد التدريبية.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من برامج المسؤولية الاجتماعية وذلك بهدف تنمية وتطوير قدرات الشباب العماني ومساعدتهم في الحصول على وظائف ملائمة بالقطاع الخاص موضحا أن هذه المبادرات تشكل جزءا من التزامات الشركة الدائم تجاه التنمية المستدامة في السلطنة كما انها تأتي رافدا لجهود عدد من الشركات التابعة لشركة النفط العمانية تجاه دعم المجتمع في مختلف المجالات لا سيما في الصحة والتعليم والتوظيف، وبناء قدرات الموارد البشرية.
من جانبه قال محمد الحارثي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية إن الجمعية ساهمت في إيجاد أكثر من 7500 فرصة عمل للشباب العماني في قطاع النفط والغاز من خلال برامج كهذه خلال السنوات الماضية. ويعتبر تنفيذ مثل هذه البرامج من أكثر أنشطة أوبال المعترف بها لخدمة أعضائها ودعم وتنمية القوى العاملة الوطنية.
 
أعلى