بدء إجراءات تصنع منطاد علم الإمارات في لندن

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
موقع جريدة البيان 03/09/11

انتهى فريق منطاد الامارات برئاسة الكابتن طيار عدالعزيز المنصوري رئيس الفريق من إعداد دراسة تحضيرية لانشاء وتصنيع أحدث وأكبر منطاد للفريق " منطاد علم الامارات " الذي سيكون على شكل علم الامارات.

وسيكون المنطاد الاول والوحيد في قارة اسيا وافريقيا وأوروبا .. وبهذا المنطاد تصبح دولة الامارات الدولة الثالثة في العالم بعد كل من امريكا وكندا.

واشار الكابتن المنصوري إلى إتمام الدراسة عن المشروع من حيث التقنية وقابلية الطيران بهذا الشكل المعقد من المناطيد والتي تتطلب خبرة عاليا وتقنية كبيرة في فن الطيران والكثير من الدعم المالي لانجاح مثل هذه المشاريع التي اقتصرت طوال المدة السابقة على كل من الولايات المتحدة الامريكية وكندا.

اما عن حجم المنطاد الذي يامل الفريق ان يصنعه قريبا ويطلقة بمناسبة العيد الوطني الأربعين متوجا احتفالات الإمارات بهذه المناسبة التاريخية فقال عبدالرحمن نقي مدير الفريق / يبلغ حجم كيس الهواء للمنطاد 105 آلاف متر مكعب هواء ويصل طوله إلى 50 مترا وعرض 25 مترا وبمحرك يضم حارقين إثنين من نوع شروكو قاذف النار بمعدل 15 مليون شمعة في الثانية.

ومن ناحية الشركة المصنعة تم التواصل لتصنيع المنطاد خلال الزيارة الأخيرة للفريق للندن مع شركة كامرون البريطانية أفضل شركة في العالم في مجال تصنيع المناطيد الحائزة على شهادة ثقة ملكة بريطانيا.

وقال المنصوري ان دولة الامارات تستحق هذا العمل وخاصة بعد وصولها المركز الاول في العديد من المجالات وعلى صعيد الطيران بالمنطاد اصبح فريق منطاد الامارات بعد الثقة الغالية والكبيرة التي اهداها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة برعايته لإنطلاقة فريق منطاد الامارات لكونه الممثل الوحيد ليس لدولة الامارات بل لجميع الدول العربية لكونه الفريق الوحيد في مجال الطيران بالمنطاد المتواجد في الساحة العالمية والغربية خاصة والذي اصبح ينافس الفرق العالمية رغم حداثة عمره الميداني.
 
التعديل الأخير:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بالتوفيق لهم ،

شكرًا جزيلا على الخبر
 
أعلى