هل انت ايجابي؟

تشارلز

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
27 أغسطس 2011
المشاركات
185
هل انت ايجابي؟
d8a7d98ad8acd8a7d8a8d98a.jpg


يحكى أن أحد الحكام فى الصين وضع صخرة كبيرة على أحد الطرق الرئيسية فأغلقها تماماً





ووضع حارساً ليراقبها من خلف شجرة ويخبره بردة فعل الناس

مر أول رجل وكان تاجر كبير في البلدة فنظر إلى الصخرة باشمئزاز منتقداً من وضعها دون أن يعرف أنه الحاكم ، فدار هذا التاجر من حول الصخرة رافعاً صوته قائلاً : " سوف أذهب لأشكو هذا الأمر ، سوف نعاقب من وضعها".ثم مر شخص أخر وكان يعمل في البناء ، فقام بما فعله التاجر لكن صوته كان أقل علواً لأنه أقل شأناً في البلاد.ثم مر 3 أصدقاء معاً من الشباب الذين ما زالوا يبحثون عن هويتهم في الحياة ، وقفوا إلى جانب الصخرة وسخروا من وضع بلادهم ووصفوا من وضعها بالجاهل والأحمق والفوضوي .. .ثم انصرفوا إلى بيوتهم. مر يومان ولم يكن هناك أي شخص يبادر لإبعاد الصخرة ، حتى جاء فلاح عادي من الطبقة الفقيرة ورآها فلم يتكلم وبادر إليها مشمراً عن ساعديه محاولاً دفعها طالباً المساعدة ممن يمر فتشجع أخرون وساعدوه فدفعوا الصخرة حتى أبعدوها عن الطريق



وبعد أن أزاحوا الصخرة وجدوا صندوقاً حفر له مساحة تحت الأرض ، في هذا الصندوق كانت هناك ورقة فيها قطع من ذهب ورسالة مكتوب فيها : " من الحاكم إلى من يزيل هذه الصخرة ، هذه مكافأة للإنسان الإيجابي المبادر لحل المشكلة بدلاً من الشكوى منها"ء.



انظروا حولكم وشاهدوا كم مشكلة نعاني منها ونستطيع حلها بكل سهولة

لو توقفنا عن الشكوى وبدأنا بالحل



Raise Yourself To Help Mankind

ارتقي بنفسك لمساعدة الاخرين



يا بني ! اعتــزل الشر يعتزلك ، فإن الشر للشـر خُلق , يا بني ! نَقل الصخور من مواضعها أيسر من إفهام من لا يَفهم , يابني ! إذا أفتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر بحسن صمتك , يا بني ! اثنتـان لا تذكرهمـــا أبدأ , إساءة الناس إليك , وإحسانك للناس..

لقمان الحكيم
 

تشارلز

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
27 أغسطس 2011
المشاركات
185
[مدخل: (( الايجابية دافع نفسي،واقتناع عقلي،وجهد بدني،لا يكتفي بتنفيذ التكليف بل يتجاوز إلى المبادرة في طلبه أو البحث عنه،ويزيد على مجرد الأداء الاتقان فيه، ويضيف إلى العمل المتقن روحا وحيوية تعطي للعمل تأثيره وفعاليته دون أن يخالطه جفاف أو جفاء أو تبرم أو استثقال )) د.علي بادحدح

اذا سألت نفسي أو سألتك أيها القارئ الكريم .. لماذا الايجابية ؟ وما حاجتنا لها ؟ وماهي ثمراتها ؟

اننا نحتاج إلى الايجابية أخي / أختي في الله في زمننا هذا ، فاليوم أصبح الناس بشكل عام والشباب بشكل خاص يركنون إلى الكسل والعمل على قدر التكليف المناط به ، فنادرا ما نرى مبادرة أو عملا جديدا بدون تكليف مسبق إلا مارحم ربي ، وهذا الشيء أفقدنا مكانتنا كفئة شبابية الأصل فيها أن تكون مبادرة وحيوية ونشطة وكذلك أصبحنا من الأمم المتخلفة بفضل ما أصابنا من خمول وكسل -لا أقصد الجميع طبعا- ، لهذا فمن الضروري أن ننهض من جديد ونضع الايجابية والمبادرة نصب أعيننا في هذه المرحلة بالذات ، لأنن في النهاية سنحاسب فرادى ، كل فرد سيقف أمام ربه وسيسأله عن ما قدمه في الدنيا ، ويا حسرتا إذا لم تكن هناك إجابة !! ومن هذا الباب أسأل نفسي وأسالك أيها القارئ العزيز : ماذا قدمت لأمتك ، لدينك ، لدعوتك ، لوطنك ، لأسرتك !!؟

فلنكن مثل الهدهد الذي لم يهدأ له بال ، حتى عاد من سبأ بخبر يقين ، فبهمته وإيجابيته ، استطاع أن يهدي أمة بأكملها بعد ما كانت تعبد الشمس !! وها هم الصحابة الكرام يحققون الانجازات مع الرسول صلى الله عليه وسلم بايجابيتهم ومبادرتهم فهذا سلمان يشير على الرسول بحفر الخندق وذاك الحبّاب بن المنذر يشير عليه بآبار بدر وغيرهم الكثير !! وهناك العديد من قصص المبادرة والايجابية وهي تكفي لأن تكون لنا نبراسا نهتدي به ..

ولعل من أبرز العوامل التي تعزز فينا جانب الايجابية (مجالسة الناجحين والمبادرين) فهم سيولدون لدينا طاقة الايجابية وسيقودوننا نحو المبادرة وسننهل من تجاربهم ونجاحاتهم ، و (تقوية الصلة بالله) فهي الصلة التي تجعلك تنجح في أمور حياتك ، وأخيرا أخي الكريم/أختي الكريمة : هذه دعوة لنكون ايجابيين ولنترك لنا بصمة في هذه الحياة .. ومن ثمرات الايجابية أن نوجد جيلا يحب العمل ويستثمر واقعه وينتهز الفرص ويكون خيرا على أمته ووطنه ..
 

سوسو العبيدانى

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
3,890
الإقامة
السنينه
موووضووع راائع جداا
شكرا لطاارح المووضوووع
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
الإيجابية لها سحر خاص ..
فهي تحول الأشواك إلى ورود ، والسماء إلى مطر !

موضوع جميل ..
والقصة عيبتني ..^^

تسلم أخوي عالطرح الحلووو ..
 
أعلى