طرق دبي تستخدم أسطول حافلات يوازي سير المترو

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
الإعجابات
0
#1
التاريخ: 02 سبتمبر 2011

شهد مترو دبي ازدحاما شديداً خلال أول أيام عيد الفطر حيث فاق عدد الركاب في اليوم الأول 180 ألف راكب ، وتركز الازدحام في محطتي الكرامة والخليج التجاري .

ومنعا لتعطل الركاب وتضييع وقتهم في انتظار دورهم للصعود للمترو لتكدس الناس خصصت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أسطولا كبيرا من الحافلات الإضافية للسير ونقل الركاب تناسقا مع خط المترو.

وتستعد هيئة الطرق والمواصلات لافتتاح الخط الاخر لمترو دبي الذي يبلغ طوله 23 كيلومترا ويضم 18 محطة إضافة إلى محطتي الاتحاد وخالد بن الوليد المشتركتين مع الخط الأحمر .

نقاط التقاء

وسيتم افتتاح جميع المحطات باستثناء محطتي الجداف والخور، نظرا لعدم اكتمال تنفيذ المشاريع العقارية التي تخدمها هاتان المحطتان على الرغم من جاهزيتهما للتشغيل . وبافتتاح الخط الأخضر تكون هيئة الطرق والمواصلات أنجزت أضخم المشاريع الحيوية في قطاع النقل على مستوى المنطقة.

وأعلنت الهيئة في وقت لاحق أنه وفي التاسع من سبتمبر المقبل سيلتقي خطا مترو دبي الأحمر والأخضر مرتين، الأولى في محطة الاتحاد، التي تعد أكبر محطة مترو في العالم تحت الأرض بمساحة 25 ألف متر مربع، والالتقاء الثاني سيكون في محطة خالد بن الوليد، وسيكون بمقدور مستخدمي مترو دبي الانتقال بين الخطين عبر هاتين المحطتين.

ساعات الذروة

وفقا للدراسة التي أجرتها الهيئة على المناطق التي يخدمها الخط الأخضر سيتم تشغيل 14 قطاراً في ساعات الذروة وعشرة قطارات في الساعات العادية، أما زمن التقاطر بين القطارات فيتراوح بين 6 و8 دقائق، وأوضحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن عدد القطارات التي سيتم تشغيلها على الخطين الأحمر والأخضر سيرتفع إلى 50 قطارا في ساعات الذروة و28 قطاراً في الساعات العادية.

وتوقعت الهيئة أن يشهد عدد مستخدمي مترو دبي نمواً كبيراً بعد تشغيل الخط الأخضر، الذي يخدم مناطق حيوية وذات أنشطة تجارية وحكومية وكثافة سكانية كبيرة.


 
التعديل الأخير:
إنضم
25 أغسطس 2011
المشاركات
532
الإعجابات
0
#2
نايس الخبر

يسلمو العنيدع الموضوع تستاهل التقييم فايف ستارز

تقبل فائق احترامي

أساور من الحب:imuae65:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#3
شكرًا جزيلا أخي الكريم
 
أعلى