الفلبين تحذر من فيروس أكثر خطورة من "إنفلونزا الطيور"ويدعى (اتش 5 ان1)

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


نسبة الوفيات جراء الإصابة بفيروس (اتش 5 ان1) تبلغ 60%

الفلبين تحذر من فيروس أكثر خطورة من "إنفلونزا الطيور"

مانيلا - د ب أ:
حذرت وزارة الصحة الفلبينية الأربعاء المواطنين من ظهور سلالة جديدة وأكثر خطورة من فيروس إنفلونزا الطيور تم رصده في الصين وفيتنام.

وقال إريك تاياج مدير مركز الأوبئة الوطني إن نسبة الوفيات جراء الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس (اتش 5 ان1) تبلغ 60%. وأضاف أن ثمانية أشخاص في كمبوديا توفوا بسبب إصابتهم بالفيروس هذا العام. وقال تاياج إنه في حين أن الفلبين مازالت خالية من إنفلونزا الطيور إلا أنه يجب على المواطنين توخي الحذر في ظل ظهور سلالة جديدة من الفيروس. وأضاف "إن احتمالية الإصابة قائمة دائما لذلك يجب على المواطنين تقوية جهازهم المناعي حتى يمكنهم مقاومة الفيروس".

وكانت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) قد حذرت من عودة إنفلونزا الطيور في ظل وجود مؤشرات على انتشار سلالة جديدة منه في آسيا. وقال مدير مكتب الصناعات الحيوانية الفلبيني إن الحكومة حظرت استيراد الدجاج من الصين وفيتنام حيث تم اكتشاف السلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور. كما أعلنت الحكومة الفلبينية إن وزارة الزراعة سوف تكثف مساعيها ضد عمليات التهريب لمنع دخول الدواجن المصابة إلى البلاد. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية أودت إنفلونزا الطيور بحياة 331 شخصا منذ عام 2003.



نشر في : 2011-09-01
 
التعديل الأخير:
أعلى