صناديق المعاشات المحلية والشركات الأجنبية تعود بقوة إلى سوق مسقط

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ




Wed, 31 أغسطس 2011

توقعات باستمرار الاتجاه الصعودي -
شهدت أسواق المال بمنطقة الخليج يومين فقط من التداولات قبل الدخول في إجازة عيد الفطر المبارك والتي تستمر إلى ما بعد نهاية الأسبوع الحالي وكان اللافت للانتباه في سوق مسقط خلال تداولات أسبوع العيد ارتفاع سهم النهضة للخدمات مقتربا من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المتضررة بينما صعدت بورصات أخرى في المنطقة في تعاملات هزيلة قبل عطلة عيد الفطر الطويلة مدعومة بآمال بشأن مزيد من الإجراءات التحفيزية في الولايات المتحدة لدعم الاقتصاد.
وقفز سهم النهضة 6.1 في المائة مرتفعا للجلسة الخامسة على التوالي. وهبط السهم لأدنى مستوى منذ 2009 بعد أن اكتشفت الشركة إحتيالا ماليا في وحدتها توباز وأعلنت عن تراجع صافي أرباحها للنصف الأول من العام 77 في المائة. ويعتقد المستثمرون أن موجة البيع كان مبالغا فيها.
وساعدت أسهم البنوك أيضا مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية، الذي أغلق مرتفعا 1.1 في المائة مسجلا أعلى مستوى في أربعة أسابيع. وقال محللون إن صناديق المعاشات المحلية والصناديق الأجنبية عادت بقوة إلى عمان ومن المتوقع أن تواصل سوق مسقط اتجاهها الصعودي.
وزاد سهم بنك مسقط 1.3 في المائة وسهم بنك صحار 2.7 في المائة.
وقال كاناجا صندر رئيس البحوث لدى الخليجية بادر لأسواق المال: لا تزال نظرتنا إيجابية لبنوك عمان مع بقاء التقييمات جذابة.
وتعافت معظم بورصات الخليج من الخسائر التي تكبدتها بفعل قيام وكالة ستاندرد آند بورز بخفض تصنيف الولايات المتحدة في الخامس من أغسطس وعادت الآن إلى مستويات ما قبل خفض التصنيف.
وفي أنحاء أخرى صعد مؤشر سوق دبي بنسبة 1.2 في المائة مسجلا أعلى إغلاق منذ الرابع من أغسطس لكن حجم التداول ظل منخفضا.
وكانت الأسهم التي يحركها المستثمرون الأفراد من الأسهم الأكثر نشاطا مع ارتفاع سهم إعمار العقارية 1.8 في المائة وسهم دريك آند سكل 1.3 في المائة وسهم العربية للطيران منخفض التكلفة 1.3 في المائة.
وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أسابيع وزاد 0.5 في المائة. وارتفع سهما دانة غاز والدار العقارية 1.8 و2.5 في المائة على التوالي. وشكل السهمان نصف إجمالي الأسهم التي تم تداولها على قائمة المؤشر.
واستمدت أسواق الخليج دعما من الأسهم العالمية التي ارتفعت نحو واحد في المائة الاثنين الماضي بينما واجه الدولار صعوبات بعد أن ترك بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الباب مفتوحا أمام مزيد من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد في الولايات المتحدة ومكافحة البطالة. وقال برنانكي إن لجنة السياسة بالبنك المركزي ستجتمع لمدة يومين بدلا من يوم واحد في سبتمبر لمناقشة مزيد من التحفيز النقدي مما منح بعض الأمل للمستثمرين.
وقال رامي صيداني رئيس الاستثمار لدى شرودرز الشرق الأوسط: لا يريد الناس تكوين مراكز طويلة قبل اجازة العيد.
نتوقع أن تستمر الأحداث الدولية في التأثير على أداء الأسعار في أسواقنا وبصفة خاصة في مناطق مثل الامارات والسعودية.
وساعد سهم مصرف الريان مؤشر بورصة قطر الذي أغلق مرتفعا 0.8 في المائة مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أسابيع. وزاد السهم 0.4 في المائة وشكل نحو نصف الأسهم التي تم تداولها على قائمة المؤشر. وارتفعت أيضا أسهم مالية أخرى مع صعود سهم البنك التجاري القطري 1.3 في المائة وسهم بنك قطر الوطني 0.8 في المائة.
وأغلق مؤشر سوق الكويت مستقرا تقريبا مسجلا صعودا لليوم الرابع على التوالي. وتغلق بورصات الخليج من 30 أغسطس في اجازة عيد الفطر وتستأنف معظم البورصات عملها في الرابع من سبتمبر بينما تستأنف سوق السعودية العمل في الثالث من سبتمبر.
 

مس سارة

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
24 أغسطس 2011
المشاركات
1,665
images
 
أعلى