إنقاذ عائلة والبحث عن شخصين بعد هطول الأمطار على جازان

ASO0OMA

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
21 فبراير 2011
المشاركات
389
العمر
32
الإقامة
في قلوب الناس
678_01303361651.gif



فهد كاملي – سبق – جازان: هطلت أمس السبت أمطار غزيرة على منطقة [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33422.html"]جازان [/URL]شملت جميع محافظاتها، نتج عنها إغلاق الطريق الدولي، الناتجة من سيول وادي شهدان - جنوب محافظة بيش.

وأنقذ الدفاع المدني سيارة من نوع كامري في حين تم [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33422.html"]إنقاذ [/URL]عائلة مكونة من 13 شخصاً احتجزهم سيل وادي خلب وهم بحالة جيدة. وفي وادي كرمة تم إنقاذه مواطن من السيل, وما زال البحث جارياً عن اثنين آخرين.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33422.html"]جازان [/URL]النقيب مصلح الغامدي: إن مديرية الدفاع بمنطقة [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33422.html"]جازان [/URL]أصدرت تحذيراً جاء فيه: هطلت أمطار متفرقة مساء اليوم "أمس السبت" ما بين الغزيرة إلى المتوسطة شملت كل من المرتفعات الجبلية من منطقة [URL="http://www.chaatoman.com/vb/t33422.html"]جازان [/URL]كفيفا والدائر والريث سالت على إثرها بعض الأودية كوادي خلب ووادي شهدان ووادي كرمة.

وذكر البيان أن جميع تلك الأودية تجري بمجراها الطبيعي وتم نشر دوريات السلامة على كافة الأودية ومنع المواطنين والمقيمين من عبورها وتوعيتهم بمخاطر السيول وتحذيرهم من الدخول لباطن الأودية والاقتراب منها أثناء جريانها.

وشدد البيان على أخذ الحيطة والحذر من مخاطر الأمطار والسيول وعدم المجازفة للدخول في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء هطولها, كما دعت المديرية العامة لاتباع إرشادات الدفاع المدني وخاصة دوريات السلامة الموجودة في الأودية.

وأشار البيان الى أن المديرية أكملت كل تجهيزاتها واستعدادها لمواجهة ما قد يحدث لا سمح الله جراء الأمطار والسيول خاصة أن المنطقة تشهد دخول موسم الأمطار.



678_01303361651.gif
 
أعلى