طلبة جامعة السلطان قابوس يتلقون إنذارات إخلاء

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
جشع ملاك العقار لم يستثن أحدا
طلبة جامعة السلطان قابوس يتلقون إنذارات إخلاء
الطلبة : المشكلة أثرت على تحصيلنا الدراسي والحل إنشاء إسكان جامعي
أسوة بأخواتنا الطالبات


تحقيق ـ حفصة بنت محمد الجهوري :ارتفاع أسعار الإيجارات امتد لهيبه ليطال طلبة جامعة السلطان قابوس الذين أصبحوا بين سندان الارتفاع المتزايد للمساكن وبين مطرقة جشع بعض أصحاب هذه العقارات الذين لم يفرقوا بين طالب علم بحاجة إلى سكن يؤويه لينجح في تحصيله الدراسي وبين شركات أو مستأجرين لديهم الإمكانات لدفع الإيجارات مما دعا بعض أصحاب العقارات لتوجيه الإنذارات لهؤلاء الطلبة المستأجرين لإخلاء العقار أو دفع مبالغ أكثر من طاقة الطلبة الذين هم في موقف لايحسدون عليه .
"الوطن" التقت بعدد من هؤلاء الطلبة الذين تحدثوا عن مأساتهم حيث أصبحت هذه المشكله تأخذ حيزا كبيرا من تفكيرهم مما أثر على تحصيلهم العلمي فأصبحوا يبحثون عن طوق نجاة ليخرجوا من هذا المأزق .
يقول عمار الزدجالي الطالب في كلية الطب كيف يمكن لي التركيز في دراستي وليس لدي سكن يؤويني خاصة وأن الدراسة في كلية الطب من التخصصات الصعبة والتي بحاجة إلى الراحة النفسية والتركيز في الدراسة وهذه المشكلة تؤثر على تحصيلي وتجعلني في حيرة من أمري دائما .
وتساءل عمار لماذا لاتخصص الجامعة سكنات للطلاب في الحرم الجامعي لتحمينا من جشع بعض أصحاب العقارات فما ذنبنا نحن كطلبة أن نضيع أوقاتنا في البحث عن سكن ؟
وقال آخر ما استطعنا الاهتداء إليه هو اننا تقدمنا للبلدية للسماح لنا ببناء كرفانات في أماكن خالية , ولكن البلدية رفضت طلبنا .
مستوانا التحصيلي
يقول عامر الفزاري : نحن نعيش الآن أيام الامتحانات وبدلا من التركيز والمراجعة والاستذكار فإننا أصبحنا نترقب مجييء صاحب البناية وهناك أكثر من 12 بناية قدم أصحابها إخطارا للطلبة بإخلائها فأين سنذهب في ظل ارتفاع الإيجارات وليس لدينا إمكانات مادية لدفع المزيد من المبالغ وقد بحثنا كثيرا عن سكن آخر ولكن دون جدوى .
السكن خارج محافظة مسقط !!
ويواصل عامر كلامه قائلا : بعد أن يئسنا من التفاهم مع أصحاب البنايات للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف توجهنا إلى مسؤولي الجامعة للتدخل ولكن دون فائدة فاقترحوا علينا البحث عن سكنات في ولايتي بركاء والمصنعة التي تبعد عن الجامعة مسافة بعيدة .
وقال : لقد نزل مستوانا التحصيلي بسبب انعدام التركيز في المذاكرة, فنحن نعاني مشاكل جمة مع صاحب السكن الذي نسكن فيه, فكل يوم يختلق مشكلة لاخراجنا من السكن, ويطالبنا بالاخلاء فورا والجامعة ليس لديها الحلول التي تساعدنا وقال : أقترح للجامعة أن تنشئ سكنات في الحرم الجامعي حتى نتفرغ للدراسة.
نطالب بمساواتنا بأخواتنا البنات
ويتساءل موسى البوسعيدي : لماذا لا يتم مساواتنا بأخواتنا البنات في بناء مساكن لنا تحت إشراف الجامعة فلقد أصبحنا محرومين من الجو الدراسي الذي يجعلنا نركز في تحصيلنا والراحة النفسية مفقودة بسبب هذه المشكلة التي انعكست على الاستذكار على عكس زميلاتنا الطالبات اللاتي يحصلن على سكنات وتتوفر لهن وسائل النقل والمأكل داخل الحرم الجامعي , ونحن لا نحسد الطالبات فهن أخواتنا ونتمنى لهن الخير, ولكن نتمنى نحن أيضا أن توفر لنا الجامعة مثل هذه الخدمات ألسنا طلابها ومن حقنا أن تراعي ظروفنا وهي على علم بارتفاع الإيجارات والمواد الغذائية .
يقول النصر البهلاني : نحن في سنة أولى جامعة ولازلنا في بداية دراستنا ولكننا اصطدمنا بمشكلة السكن وليست لدينا خبرة في مثل هذه الأمور فقد أتينا من ولاياتنا وليست هناك أزمة مساكن وإيجارات لذا نأمل أن تساعدنا الجامعة في تسهيل مهمتنا وتوفير الراحة النفسية لنا لنتفرغ لمذاكرتنا فلا نريد لمشكلة الإيجارات أن تؤثر على مسيرتنا الدراسية .


الوطن
 

كبـــــــريـاء

¬°•| مُشرفَة سَابِقِهْ |•°¬
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
2,664
الإقامة
بـــــلا وطن ،،،
مساكين طلبة الجامعه كان عندهم سكن وبعدين طردوهم !!!!!!!!! وسكنوا البنات ولا بعد الحين بيسون مجمع سكني جديد حق الطالبات !!!!!!!!!!!!!!!!


صدق مظلومين والله يعينهــــــــم
 
إنضم
19 مايو 2008
المشاركات
1,135
العمر
35
الإقامة
حَيْثُ تَكُوٍنْ حُرٍوٍفِيْ..}
عندهمـ حَق
لو يسوولهمـ سَكن وما يعطوهمـ علاوة احسن للجامعة من ناحية مادية
واحسن للطلبة من كل النواحي
..
صَراحة اشفق عَليهمـ

.
.
بَس ما اتخيل الخُوض كيف باتصير بلياهمـ

..
اللهـ يعينهمـ
 

راهي مشاعر

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
13 ديسمبر 2007
المشاركات
55
زمن الصعايده تعبنا وشقينا لين ما حصلنا واللي يدور يسكن يتابع ملحق جريدة الوطن المخصص للعقارات بيحصل فيه بس اكثر شي بيوت وفلل يعني ينسقون الشباب مع بعض ويستاجرون كجروب كبير
 
أعلى