التوقيع على اتفاقية صيانة فلج المربعه بقرية فزح بلوى

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
رعى مؤخرا سعادة الشيخ حمد بن سالم الآغبري والى لوى حفل توقيع اتفاقية صيانة فلج المربعه بقرية فزح بولاية لوى بحضورعدد من مشايخ واهالي الولاية ومسئولين من شركة صحار ألمنيوم وبلدية لوى.
وقد وقع الاتفاقية نيابة عن شركة صحار المنيوم الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي المدير العام للموارد البشرية بشركة صحار ألمنيوم فيما وقع الاتفاقية من جانب اهالي القرية الشيخ سعيد بن احمد الريسي وكيل الفلج كما وقعها من جانب بلدية لوى يعقوب المدحاني مدير البلدية .
ويعد هذا المشروع أحد المشاريع المهمة التي تسعى شركة صحار ألمنيوم من خلاله على المحافظة على البيئة وصون مواردها المائية لا سيما هذه الأفلاج التي تعد مصدر رئيسي للعديد من المزارع والحقول في المنطقة كما أن إهتمام شركة صحار ألمنيوم بالمحافظة على التراث العماني العريق هو إحدى أهداف مشروع صيانة فلج المربعة حيث يعد هذا الفلج ضمن الأفلاح القديمة التي تدل على عبقرية الأنسان العماني القديم في البناء والتشيد فقد ضل هذا الفلج وغيره من الأفلاج في السلطنة وجهة سياحية للعديد من الزوار داخل وخارج السلطنة .
يشار الى أن فلج المربعة مصدر مائي مهم للعديد من المزارع والحقول التي تعد مصدر دخل أساسي للعديد من المزارعين حيث من المتوقع أن صيانة هذا الفلج ستزيد من قوة تدفق وجريان الماء مما يعود بالنفع الكبير لهؤلاء المزارعين بالإضافه إلى غيرهم من أهالي المنطقة.
وثمن سعادة حمد بن سالم الآغبري والى لوى الجهود الطيبة التى تبذلها شركة صحار المنيوم فى خدمة المجتمع من خلال رعاية العديد من المشاريع الخدمية الهادفة ذات الصلة بالمواطن وحاجته كما قال سعادته ان شركة صحار ألمنيوم من الشركات الرائدة في مجال الخدمة المجتمعية.
وقال الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي المدير العام للموارد البشرية وشؤون الشركة بشركة صحار ألمنيوم ان صيانة الأفلاج هي إحدى المشاريع الهامة التي تسعى الشركة إلى تنفيذها حيث أن المحافظة على البيئة وصون الموارد الطبيعية والحفاظ على الموروث العماني القديم حاز إهتمام شركة صحار ألمنيوم ساعين دائما إلى خدمة هذا المجتمع في شتى المجلات للمشاركة في عملية البناء بالسلطنه .
 

الشاعر المحتد

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
140
الإعجابات
3
الإقامة
البريمي
#5
الحمدلله وعقبال فلج الشريعة
شكرا على الخبر​
 
أعلى