الأمطار البردية متواصلة: امتلاء سدي "تنوف" و "وادي غول"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
مسقط ــ الزمن:
تتواصل الخيرات على جبال الحجر ونشاط السحب الركامية الماطرة منذ بداية شهر أغسطس وبداية شهر رمضان حتى امس ادت الى تسجيل كميات جيدة من الامطار ونزول العديد من الاودية وامتلاء جيد لبعض السدود مثل سد وادي تنوف بولاية نزوى وسد وادي غول بولاية الحمراء، وقال خبير طقس بمنتدى (الخيمة العُمانية) ان فرص ظهور التكونات الركامية واردة على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة والمساء تؤدي إلى هطول امطار رعدية مع هبات نشطة وتساقط حبات البرد أحيانا.
ظفار .. والسواحل
تستمر الأجواء الغائمة على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع تصاحبها امطار متفرقة احيانا.. كما من المتوقع ظهور بعض السحب المنخفضة على اجزاء من سواحل السلطنة خصوصا في اخر الليل والصباح الباكر.

توقعات متوسطة المدى
تشير توقعات متوسطة المدى "والتي تعتبر غير دقيقة" إلى احتمال استمرار في ظهور التكونات على جبال الحجر لأيام قادمة وتكون متذبذبة بين الضعف والقوة وذلك حتى ايام عيد الفطر المبارك ، كما تشير التوقعات إلى احتمال تأثر أجواء السلطنة لتدفقات من السحب العالية والمتوسطة يتخللها بعض الخلايا الماطرة وذلك خلال مطلع الاسبوع المقبل يومي السبت والاحد تؤدي إلى اجواء جميلة على معظم مناطق السلطنة بشكل عام وقد تظهر معها بعض الخلايا الرعدية مع نشاط التكونات على الحجر.
 
أعلى