{♫♪♥ رحلة حول العالم {♫♪♥

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
رحله حوؤؤول العالم, {♫♪♥,



كثيرون هم محبى السفر ... وعشاقه !! ... وتختلف


اسباب حبهم له ..





فمنهم من يحبه لانه يهوى التعرف على اناس جدد ويتعلم





لغات مختلفه .. وهناك من يحبه لانه يبحث دائما عن كل



ما هو جديد ... وهناك من يحبه لانه يريد




التعرف على حضارات ومبتكرات وافكار البلدان الاخرى ،،








ولكن اى كانت الاسباب.. فكل تلك الاسباب تتلاقى فى نقطة واحدة ،، هى حب السفر !!









ولذلك ففى هذا الموضوع سنتيح الفرصة لكل هواة السفر والرحلات لان يشبعوا تلك الهواية الممتعة ،،،








كل يوم سنحلق فى سماء بلد جميل //







نتعرف عاداته وتقاليده ... تاريخه ... حضارته ...

اشهر معالمه وابرزها ...






ونلتقط اجمل الصور لاماكنه ومتنزهاته وحدائقه .....



سنجوب العالم من شرقه لغربه




فلتشاركونا متعة السفر ../

رحله حوؤؤؤوول العالم, {♫♪♥,
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079


تسلمي على الفكرة الطيبة
إختي العزيزة

يعطيج العافية
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
وســـــنبدأ رحـــــلــــتـــــنـــــا بالــــتــــحليــــق فى بـــــــــــــلاد العطور

فــــــــــــــــرنــــــــــــــسا


bestupload-0d7ddd-56e459c91bad.jpg




فرنسا (بالفرنسية: France‏); رسميا الجمهورية الفرنسية (بالفرنسية: République française‏) هي دولة أوروبية تقع في أوروبا الغربية، والتي تتكون من مجموعة جزر وأراضٍ وراء البحار الواقعة في القارات الأخرى. تمتد فرنسا من البحر الأبيض المتوسط إلى القناة الإنجليزية وبحر الشمال، ومن نهر الراين إلى المحيط الأطلسي. بسبب شكلها، فرنسا معروفة من قبل الفرنسيين "بالسداسي". هي مجاورة للمملكة المتحدة، بلجيكا، لوكسمبورغ، ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، موناكو، أندورا، وإسبانيا. تشترك الجمهورية الفرنسية في حدود الأرض أيضاً في الخارج مع البرازيل، سورينام، وجزر الأنتيل الهولندية.
فرنسا هي إحدى الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوربي، وهي الأكبر مساحة من بينهم. فرنسا أيضاً عضوة مؤسسة للأمم المتحدة. كذلك إحدى الأعضاء الدائمين الخمسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يستخدم قوة النقض، وهي أيضاً إحدى البلدان الثمانية المقرة بالقوى النووية.
جاء الاسم فرنسا من فرنكيا، القبيلة الجرمانية التي احتلت المنطقة بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، وبالتحديد المنطقة حول باريس التي كانت مركز السيادة الملكية الفرنسية. غالبية السكان من الفرنسيين ويعتنقون الديانة المسيحية الكاثوليكية.


..~ْ مـــــــــــــــــعــــــــــــــلـــــــــــومات عـــــــــــــــــــامة ..~ْ

العاصمة : باريس
المساحة : 543,965 كيلومترمربع
نظام الحكم : جمهوري
التعداد السكاني : 58,804,944
اللغة : فرنسي، لهجات ولغات إقليمية بروفانسي، بريتون، ألزاسي، كورسيكان، إنجليزي، فلمنكي، باسكي، كاتالاني .. !!
- - -
" الديانة "



روماني كاثوليكي = 81%



بروتستانتي - يهودي = 1%



مسلم = 5%


لا شيئ = 11%


- - -


" الصادرات "


مكائن وجهاز نقل، مواد كيمياوية، مواد غذائية، منتجات زراعية، اكو ومنتجات فولاذية، منسوجات ولباس .. !!


- - -


" الواردات "


خام النفط، مكائن والاجهزة، منتجات زراعية، مواد كيمياوية، حديد و منتجات فولاذية .. !!


- - -
" الصناعة "


الفولاذ، المكائن، مواد كيمياوية، سيارات، علم معادن، طائرة، علم ألكترونيات، تعدين، المنسوجات، طعام يعالج، السياحة .. !!
- - -


" الموارد الطبيعية "


الحديد الخام، بوكسايت، سمك، خشب، فحم، خارصين، نفط، ملح قلي، أنتيمون، مغنيسيوم، تنجستن، ملح .. !!



- - -
أنماط المعيشة

الحياة في المدينة. يعيش ثلاثة أرباع الفرنسيين (74%) في المدن والأحياء، التي يزيد سكانها عن ألفي شخص ويسكن باريس وضواحيها حوالي 9 مليون نسمة ويسكن الناس في البنايات الكبيرة، كما يفضل بعض سكان باريس والمدن الأخرى أبنية قديمة، يقل فيها الاهتمام بوسائل المعيشة الحديثة، ويتمتعون فيها بوسائل الراحة التقليدية، كمواقد الفحم وما أشبه ذلك. هناك تعليمات مشددة تمنع إنشاء مبان مرتفعة في مراكز بعض المدن، لمنع الازدحام وتأمين الهدوء لسكان المنطقة. وقد أُنشئت مناطق سكنية خاصة بالطبقة الوسطى في ضواحي المدن مع تأمين وسائل النقل الكافية، لانتقال السكان إلى مراكز أعمالهم وإلى المناطق الأخرى المهمة في المدن.
الحياة في الريف. يعيش ربع سكان فرنسا فقط (26%) في مناطق ريفية غير أن فرنسا كانت تضم عادة مجتمعًا زراعيًا، لذلك فإن سكان الأرياف أكثر اطلاعًا وتمسكًا بالأنشطة الزراعية وبالصيد من سكان المدن. ويتمتع معظم أهل الريف بوسائل الراحة والرفاهية التي تتوفَّر لأهل المدن، إذ يعيش الكثيرون في بيوت أسرية منفردة في القرى والمزارع ويمتلكون سيارة وجهاز تلفاز وأجهزة حديثة أخرى كالثلاجات والغسالات. ورغم أن أهل الريف الفرنسي يمتلكون مزارعهم الخاصة، إلا أن المأخذ الوحيد هو صغر حجم المزارع، مقارنة بمزارع الأقطار الأوروبية الأخرى. لذلك فإنها لا تكفي لتأمين قوت الأشخاص الذين يعتمدون عليها وقد أدّى ذلك إلى التناقص التدريجي لأعداد الساكنين في الأرياف.
الطعام. يعتبر الفرنسي الطبخ فنًا من الفنون. وقد ابتكر الطهاة الفرنسيون أنواعًا عديدة من الصلصات ومشهيات الطعام والوجبات الخفيفة. وتشمل الوجبة الفرنسية الكاملة المشهيات والحساء، ومادة الوجبة الرئيسية قد تتبعها البطاطس المقلية وسلطة الخضراوات، فالجبن والفواكة الطازجة، ثم الحلوى.

المتاحف والمعالم الأثرية

يوجد في فرنسا 1200 متحف، وتستقطب مليون زائر سنوياً. يستقبل متحف اللوفر (Le Louvre) ومتحف دورسيه (Musée d'Orsay) وقصر فيرساي وحدهم ما يقارب 15 مليون زائر سنوياً. تمتلك معظم مدن الأقاليم أيضاً متحفاً أو أكثر. ومن ناحية أخرى، هناك ما يزيد عن 1500 صرح أثري مفتوح للجمهور (8 ملايين زائر سنوياً). ويعد برج إيفل من أكثر الأماكن الأثرية التي يتردد عليه الزوار حيث يستقبل 6 ملايين زائر سنوياً. وأخيراً، هناك حوالي 38 ألف مبنى تحظى بحماية وزارة الثقافة بصفتها معالم تاريخية.

يتبع ... /
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي


تسلمي على الفكرة الطيبة
إختي العزيزة

يعطيج العافية


الله يعافيك
أخوي لاعدمنآآ
مرورك الدآآيم
نورت صفحتي بوجودك
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
~ِ اشهر المدن الفرنسية ~ٍ

ستبدأ جولتنا داخل طرقــــات فرنسا من اشهر المدن الفرنسية على الاطلاق حيث تقف تلك المدينة

متألقة كنجم ساطع فى السماء تبهر كل من يراها فلا عجب فهى ارض الجن والملائكة ، ارض الحب ، ارض الانوار ... انها ..........

] .ِ ~ بــــــاريـــس .~ٍ [
ميدان تروكاديرو

paris-trocadero.jpg


يوجد خلف ميدان تروكاديرو ما يسمي بــقصر شايو Palais du Chaillot وبرج إيفل... ويفصل قصر شايو ميدان تروكاديرو عن البرج ، والقصر مجمع لعدد من المتاحف الهامة, وكان قصر شايو جناحا من أجنحة المعرض الكوني (1878) ، وأخذ شكله الحالى بمناسبة معرض آخر أقيم سنة 1927. وهو يتكون من جناحين يشبهان ذراعين مفتوحتين لضم الساحة المواجهة ، والبرج ، وحدائق شامب دو مارس Champ du Mars ، والمدرسة العسكرية Ecole Militaire ... التى تقع جميعها فى مواجهته,وتزين الساحة الفسيحة الواقعة أمام القصر أحواض مائية ضخمة ، ونافورات ، ويفصلها عن البرج جسر الأينا, وتقع أيضا خلف القصر ساحة رخامية مرتفعة، تمكن الزائر من إلقاء نظرة شاملة على البرج وعلى الحدائق المحيطة المنبسطة كسجادة خضراء, ويضم قصر شايو كما لمحنا عدد من المتاحف

ktadrai.jpg



كاتدرائية نوتردام



على معبد رومانى قديم ، تم بناء كنيسة رومانية ، وعلى هذه بُنيت كاتدرائية نوتردام ، وهى واحدة من أكبر واجمل كاتدرائيات العاصمة ، وكان قد بدأ العمل فيها عام 1162 تحقيقا لرغبة مطران باريس (موريس سوللي) فى بناء كاتدرائية قادرة على إستقبال أكبر عدد ممكن من المؤمنيين... وأنتهى العمل فيها بعد قرابة مائة وثمانون عاما (1420), وشهدت الكاتدرائية بالطبع عدد من الأحداث الدينية والتاريخية الهامة، كرد الإعتبار لجان دارك وزواج هنرى الرابع، وتتويج نابليون إمبراطورا, إلا أن الثورة العلمانيه هدمت التماثيل (28 تمثالا)، وأذابت معظم أجراس الكاتدرائية (متبق منها واحد فى أحد برجى الكاتدرائية، يبلغ وزنه 12 طنا), ولقد ساهم فيكتور هوغو بروايته الشهيرة (نوتردام دوباري) التى ترجمت الى العربية بعنوان أحدب نوتردام فى إثارة إهتمام السلطة السياسية حول الكاتدرائية، فبدأ العمل على صيانتها تحت إشراف المهندس فيولى لودوك, ولم تلم بالكاتدرائية كثير من الإضرار، إذ خرجت سالمه من تمردات القرن 19 وقصف حروب القرن العشرين . وتم فيها الإحتفال بإنتصار 1944 (إنتصار الحلفاء) إنتصارا على مستوي الحدث - هذا الاحتفال الذي نجى فيه الجنرال شارل ديغول من محاولة لاغتياله، وتزين الواجهة (وردة) زجاجية مركبة وملونه ، وبحيث يمكنها استقبال قرابة الــ 9000 شخص، ويبلغ قطر كل عمود من الأعمدة الحاملة للسقف 5 أمتار, خلفية الكاتدرائية (التى تكاد تواجه معهد العالم العربي) ذات نمط معماري يرجع الى القرون الوسطي؛ وهى تركيبة هندسية رائعة من الأقواس التى يبلغ طول اطولها 15 مترا، وهى من تصميم المهندس جان رافى (القرن 14), وفى منتصف عام 1999 وأثناء القيام بصيانة وتنظيف الواجهة التى كان قد شرع فى القيام بها سنة 1998 تطلبت أعمال الصيانة تغطية كافة الواجهة، وأستغل بعض اللصوص ذلك في القيام بسرقة بعض التماثيل الثمينة التى تزينها.

أوبرا غارنييه


o(2).jpg





أوبرا غارنييه هي أكبر مسرح موسيقي فى العالم، إذ تبلغ مساحتها 11 ألف متر مربع، فى حين تستقبل قاعتها 2000 متفرج، وتستطيع خشبتها المسرحية استقبال 400 ممثل فى نفس الوقت, وشيدت فى عصر نابليون الثالث، حسب المشروع المعمارى الذى تقدم به المهندس غارنييه. وأستغرق بناؤها 13عاما, وكان نابليون الثالث قد قرر بعد محاولة لاغتياله أثناء توجهه الى الأوبرا التى كانت تقع حينها فى شارع لوبلتييه ، بناء أوبرا جديدة يمكنه التوجه إليها دون الخشية على حياته, وتولى البارون هوسمان طرح المسابقة المعمارية ، التى فاز فيها مشروع شارل غارنييه المعمارى ...


ob.jpg




وتم شق طريق يقود مباشرة من قصر اللوفر الى ميدان الأوبرا, وتنطلق من ميدان الأوبرا مجموعة من أشهر وأرقى شوارع وجادات العاصمة التى تحفل بالمحلات التجارية الكبرى والبويتيكات الأنيقه والمقاهي والمطاعم ودور العرض السينمائى, وغير بعيد يوجد ميدان فاندوم الشهير بمعماريته وبمحلات المجوهرات الباهضة الثمن, وكانت تقع على مقربة من الأوبرا قاعة الأولمبيا الغنائية الشهيرة التى غنى من على مسرحها مجموعة من أشهر المطربين العرب، وقدمت فيها بعض المسرحيات العربية الناجحة، والتى تم نقلها سنة 1997 الى مكان آخر.
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
نيس (بالفرنسية: Nice)


180px-Nice1_map.png




هي مدينة تقع في جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط،
بين مارسيلياوجنوى، في مقاطعة الألب وكوت دازور. يبلغ عدد
سكانها 933080نسمة (عام 1999)، ومساحتها 71.92 كــم .
تعتبر المدينة مركزاً سياحياً رئيسياً في البلاد.

تعتبر مدينة نيس عاصمة الريفييرا الفرنسية

خامس المدن الفرنسية
تضم اكثر من 300هكتار من الحدائق والساحات العامة و150نبعاللمياه يصب معظمهافي بحيرات صغيرة هادئة .
يجب ان تبدئو جولتكم بمنتزه الانجليز يمتد ليشمل خليج الملائكة ثم دعو خطواتكم تاخذكم لفندق قصرالبحر المتوسط ومن الاماكن الجميلة متاحف المدينة وقصر لاسكاريس شيد بالقرن السابع عشر واقصدو اي من مطاعمها واطلبو سلطة نيس وهي من اطيب الاطباق التي تقدمهاالمدينة .
تضم مدينة نيس ثاني اكبر مطار في فرنساوالمسافة بالطائرة بين فرنسا ونيس اكثر من ساعة بقليل .


اليكم الصور ,, <<
1.jpg



4.jpg


goto.pl



goto.pl


18.jpg



15-27-47-med.jpg


يتبع
 
التعديل الأخير:

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
ونختم رحلتنا الممتعة فى هذا البلد الجميل ~ِ فرنسا

بــــ مدينة °o_O ( مرسيليا ) o_O°"
"مرسيليا" أقدم وثاني أكبر المدن الفرنسية، أسسها الإغريق في العام 600 ق. م، ثم سيطر عليها الرومان بعدما ازدهرت كميناء ومركز تجاري، وتتناثر المواقع التاريخية والآثار في أرجائها ومعظمها إضافات رومانية إلى المستوطنات الإغريقية الأولى، ويتركز عنصر الجذب المعماري في الميناء الملون وآثاره.

وتتميز مرسيليا ببساطتها وواقعيتها وتنقصها خاصية الاستعراض في المدن الفرنسية بشكل عام، خصوصاً بوجود الكثير من أماكن الجذب والساحات العديدة المخصصة للمشاة والتي تنتظر الزوار.

آثار تاريخية تعود إلى زمن الرومان والإغريق، تشبه مرسيليا في تقسيماتها وشوارعها باريس، ما يجعل التنقل بين أرجائها في المترو أمراً ميسوراً.

وتعج منطقة الميناء القديم بالمطاعم والفنادق والأبنية التجارية وسوق يومي للأسماك على رصيف المرسى البلجيكي مما يوفر للمدينة مساحة حيوية راقية، وتوجد أيضاً أعداد من المتاحف بما فيها المتحف البحري.

كما تشتهر مرسيليا بدار الأوبرا التحفة المعمارية المزخرفة والواقعة في قلب المدينة والتي كاد يدمرها حريق شب في العام 1920، ويتميز سكانها بالطيبة والوداعة والانفتاح ودفء المشاعر، ويشكلون تجمعاً متعدداً من الناحية العرقية على الرغم من أن حوالي ربع السكان ينحدرون من أصول إفريقية وينشرون عبقاً إفريقياً في الأجواء، كما تشكل مرسيليا نقطة انطلاق لاستكشاف جمال الطبيعة المتوسطية والشواطئ الخلابة والأخاديد المائية المتوسطية المجاورة.

من أشهر الشواطئ القريبة من مركز المدينة شاطئ "دوكاتلانز" الذي يشكل بداية كورنيش مرسيليا الذي ينتهي في شاطئ برادو الذي يتميز كونه شاطئ المدينة الرئيسي وبصفاء مياهه.

ويمكن الاستمتاع برياضة المشي على الكورنيش، والذي يوصلك إلى مدخل لمياه البحر رائع المنظر وتكتمل صورته بالعديد من قوارب الصيد الصغيرة الراسية بالقرب من الصخور في بحيرة تستقطب عشاق ركوب القوارب وتطل عليها حدائق الزهور وأشجار النخيل وحديقة نباتية، وتجد العديد من الخلجان الصغيرة على امتداد شبه جزيرة مالموسك.

أما عن بلدة كاسيس فهى منتجع رائع غرب مرسيليا وتحيط بها الصخور البيضاء الشاهقة ولم تلحق بها تغيرات كبيرة وبقيت محافظة على السحر القديم الذي خسرته المدن الفرنسية التي كونت لنفسها هالة حضارية ومستوى من الرقي، وانشئت البلدة بجانب جبل وتركزت القرية القديمة حول ميدان ظليل.

وأكثر ما يجذب السياح الاستلقاء تحت أشعة الشمس وزيارة قلعة القرية التي تعود للعصور الوسطى والتي بنيت في العام 1381.

ومن الرحلات الشعبية المشهورة ركوب قارب إلى الأخاديد البحرية الضيقة الممتدة بين الجبال والتي نحتت مداخل في الصخور الجيرية، وإذا كانت لديك الطاقة والنشاط فبإمكانك المشي للوصول إلى أبعد وأفضل الأخاديد خلف الشاطئ من جهة الغرب والذي يبعد مسافة 90 دقيقة، وتستطيع أن تنزل متسلقاً الصخور إلى الشاطئ وتنتشر بعض أشجار العثوب حيث تجد مكاناً بين الصخور لتمد جذورها، المياه هناك عميقة وزرقاء اللون والسباحة بين الصخور العالية تجربة يجب ألا تفوت أي زائر

هذه معلومات بسيطه عن مرسيليا حتى نتعرف عليها اكثر
و احمل معي بعض الصور التي تصف كل ما قرأناه من معلومات هنا

























بهذا انتهت رحلتنا اليوم فى بلاد العطور وبلاد المهرجانات ... بلاد الحب والانوار ... بلاد السحر والجاذبية فرنسا

الى اللقاء مع سحر اخر فى بلد جديد /*
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
سوف نصحبكم اعزائى المسافرين اليوم الى بلاد الموضة ، بلاد الساق والقدم ، بلاد البيتزا والاسباكتى

[]..، ايطـــــ،اليــــا..[] /



العاصمة :- روما

اللغة الأساسية :-
الايطالية

أشهر المدن:-
روما , ميلانو , فينسيا (البندقية) , تورينو , بارما , جينوا , بيزا , ريجينا , فلورانسا ,نابولي, كالياري

الموقع:-
تقع جنوب أوروبا وهي شبه جزيرة تطل علي البحر المتوسط والبحر الأدرياتيكي وتمتلك حدود شمالية مع فرنسا وسويسرا وحدود شرقية مع النمسا وسلوفينيا

عدد السكان:-
58,103,033 نسمة

متوسط الأعمار:- 41,77 سنة

معدل سن الوفاة:- 79,4 سنة

المجموعات العرقية :-
أغلبية السكان ايطاليون أصليون مع وجود مجموعات عرقية صغيرة من جذور ألمانية وفرنسية

ويوجد 10%
ايطاليون من أصل مصري نظرا للترابط والصلة بين مصر وايطاليا منذ قديم الأزل

الديانة:-
أغلبية السكان يدينون بالديانة المسيحية الكاثوليكية مع وجود أقليات بروتستانية ويهودية واسلامية

تاريخ الاستقلال:- 17 مارس 1861 (اعلان المملكة الايطالية )

اليوم الوطني :-
عيد الجمهورية الايطالية 2 يونيو (1946 م)

الموارد الاقتصادية :-
صناعة السيارات والكيماويات والأجهزة الكهربائية والملابس والنبيذ والزجاج

العملة :-
العملة الأساسية هي الليرة الايطالية ولكنها حاليا تتعامل بعملة الاتحاد الأوروبي المنضمة اليه وهي (اليورو)

أهم المزارات :-
مدرجات الكولسوم الشهيرة في روما
وقلعة سانت المو بنابولي
قلعة الكوليزة والتي يوجد بها الملعب الروماني القديم الذي يقع وسط روما ويعتبر من أبرز
معالمها السياحية


مساحة إيطاليا تزاهي الثلاثمائة ألف كم مربع. شكل البلاد جغرافياً هو كالحذاء الممتد داخل البحر الأبيض المتوسط، بساحل يبلغ مجمل طوله 7600 كم . تتبع إيطاليا جزر عدة أهمها جزيرتي سردينيا و صقلية. سلسة جبال الأبينيني تكون العمود الفقري لإيطاليا، شكلها كالقوس ممتدةً من الجنوب الى الشمال، حيث تلتئم مع جبال الألب، المتواجدة بدورها في شمال و شمال غرب البلاد. أعلى ارتفاع هو مون بلان أو مونته بيانكو (ترجمته:الجبل الأبيض)، اللذي يبلغ ارتفاعه 4748 متر فوق سطح البحر. على طول الساحل الغربي، تتمتد عدة ريفييرات و خلجان من الشمال الى الجنوب، أهمها الريفييرا الإيطالية في ليغوريا، و الريفييرا الاتروسكية في توسكانا و خليج نابولي في كامبانيا. يسمى الساحل الشرقي ابتداءاً من تريسته في الشمال الى غارغانو في الجنوب بساحل الأدرياتيكي الإيطالي. أطول أنهار البلاد هي بو، إتشه، أرنو و تيبر. أكبر البحيرات هي غاردا، لاغو ماجوره (البحيرة العظمى)، كومر في شمال إيطاليا و بحيرات بولسينا و تراسيمينو في وسط البلاد. هناك عدة براكين على الأراضي الإيطالية أهمها فيزوف و إتنا.
***مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، اللذي يتميز بإعتدال شتاءه و حر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، و خاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب و الأبينيني في الشمال.
***يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن و خاصة في الشمال. تمت تلك الهجرة من الريف الى المدن تدريجياً و لكن أهم فتراتها كانت في الخمسينات و الستينات من القرن العشرين. في بداية التسعينات، بدأت ظاهرة معاكسة و هي الهجرة مجدداً الى الريف ،و خاصة الريف القريب من المدن الكبرى، بعدما ازدحمت معظم المدن و زادت نسبة تلوثها. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً و عند السيدات 83 عاماً. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو نوعية الطعام المستهلك، و خاصة المحضر بزيت الزيتون.
***اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية. هناك لغات هي أقرب الى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، و خاصة في جزر سردينيا و صقلية. اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، و خاصة بين كبار السن.
***الديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، اللتي كانت روما حتى عام 1929 مركزاً لها، الى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام، لكي يتسنى لساسة البلاد فصل الدين عن الدولة فعلياً. هناك أقليات بروتستانتينية، يهودية و مسلمة، بينما يشكل الإسلام أسرع الديانات نمواً هناك.

((((العاصمة روما))))
روما هي عاصمة إيطاليا و أكبر مدنها. تقع في وسط إيطاليا و يبلغ عدد سكانها حوالي مليونين و نصف نسمة. سميت نسبة الى الرومان.
(اهم المعالم السياحية في روما)
1-أحد أهم معالم إيطاليا بشكل عام، وروما على وجه الخصوص وهو الـ Colosseum الذي بدأ بناؤه الإمبراطور Vespasian عام 69 م وتم الإنتهاء من البناء عام 80 م . يبلغ ارتفاعه 49 متراً ويتسع لـ 45 ألف متفرج.

2-النصب التذكاري للملك Vittorio Emanuele II والذي تم تشييده على شرف هذا الملك بعد توحيده إيطاليا عام 1870 م واعتبار روما عاصمة للبلاد، قام Giuseppe Sacconi بتصميم الهيكل الخاص بهذا المعلم عام 1885 م وتم الإفتتاح عام 1911 م.

3-الميدان الروماني في روما.و هو الساحة الحكومية لحكام روما القديمة وهو عبارة عن المركز الإداري والقضائي للجمهورية القديمة والإمبراطورية الرومانية. وكان الرومان يقصدون هذا الميدان لتلقي الخطب والمواعظ ويحيط بهذا الميدان على العديد من مباني الإمبراطورية الرومانية الرائعةكان يطلق على هذا الميدان في العهد القديم اسم Romanum

4-قلعة سانت أنجلو.شيدت سنة 130م كضريح للأمبراطور "أدريانو" وتعتبر من أعظم الأضرحة في العالم، وفي سنة 271م قام "أوريليانو" بتشييد سور ضخم حول القلعة، وحولها لحصن يحتمي به من الأعداء.

5-دولة الفاتيكان.تعتبر دولة مدينة الفاتيكان أصغر دولة في العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 44 هكتار، أي أقل من نصف كيلومتر مربع، وقد يعتقد الكثيرون أن إمارة مونت كارلو هي أصغر دولة في العالم حيث يبلغ مساحة الإمارة 2 كيلومتر مربع،

6- نافورة تريفولي.وهذة النافورة شهيرة جدا ويوجد اعتقاد عند الأيطاليين والسياح الأجانب بأنة اذا كان لك امنية تتمنى تحقيقها ما عليك الا ان ترمي قطعة معدنية بداخلها وتقول امنيتك((طبعا اكيد خرافات ولله في خلقة شؤن))

((الأسواق والشوارع التجارية والشعبية ))
1-شارع فينيتـــو.يعتبر شارع فينيتو من أشهر شوارع روما، ومركز لإلتقاء الفنانين الإستقراطيين والأجانب، وهو شارع واسع على جانبيه الأشجار، يمتد من ميدان بربريني الذي يقع في نهاية شارع بربريني، حيث تتركز الخطوط الجوية لمعظم دول العالم، ويمتد شارع فينيتو حتى سور باب بتشيانا على جانب فيلا بورجيزي.وفي هذا الشارع توجد العديد من الفنادق الفخمة ذات الخمس نجوم، كما توجد العديد من المتاجر التجارية الراقية وكذلك العديد من البنوك ومكاتب صرف العملة .

2-شارع ناسيونالي التجاري.يعتبر شارع ناسيونالي في وقتنا الحاضر، من أهم الشوارع التجارية في العاصمة الإيطالية روما، ويرتاده العديد من السواح والإيطاليين للتبضع، ويبدأ من ساحة الشعب، وينتهي إلي ساحة فينيسيا.

3-شارع دل كورسو.وفي هذا الشارع توجد العديد من محلات الملابس والجلديات ذات الصناعة الأيطالية الجيدة والأسعار المناسبة كما توجد العديد من المطاعم الأيطالية التي تقدم اشهى اطباق المعكرونة والبيتزا ذات المذاق الخاص.

4-سوق بورتا بورتيزي.وهو من اشهر الأسواق الشعبية في ايطاليا التي تتميز بالرخص الشديد في الملبوسات.

(((المطاعم العربية في روما)))
1-إسم المطعم: SHAWERMA EXPRESS وجبات سريعة عربية
العنوان: Termini , via Calatafimi 7 منطقة محطة القطارات الهاتف: 064818711
2-اسم المطعم: Ass. Cult. CASA DELLA PACE مطعم فلسطيني
العنوان: via di Monte Testaccio 22 لهاتف: 065744447
3-اسم المطعم: ZENOBIA مطعم سوري العنوان: piazza Dante 23 الهاتف: 0670490488
4-اسم المطعم: LOTUS DEL MEDITERRANEO مشاوي شرقية بالطلب
العنوان: via Carlo Botta 7/a Colosseo الهاتف: 06770012
5-اسم المطعم: TAUS مطعم شرقي العنوان: via Costa Caselle 15/a الهاتف: 069367666
(((أماكن الترفيه والتسلية)))
1-مدينة الملاهي لونا بارك. تشغل مساحة تقدر 70.000 متر مربع، وبها أكثر من 130 لعبة، ويعمل بها اكثر من 500 شخص، وتعتبر ملاهي مدينة روما أحدي أكبر مدن الملاهي في إيطاليا الدخول لمدينة الملاهي مجاني، كل لعبة لها سعرها المحدد.
2-مسرح السيرك الوطني.وفية تتم عروض شيقة بأستخدام الأسود والنمور والفيلة بالأضافة للألعاب البهلوانية التي يقوم بها المهرجون وهو ممتع جدا للأطفال.
3- الحديقة الكبيرة Villa Borghese.ويوجد بها منطاد يرتفع حتى 150 متراً فوق سماء روما لرؤية خيالية لروما ومعالمها.
4- حديقة حيوانات روما الوطنية ومتحف لأهم انواع الحيوانات والحشرات والزواحف المهددة بالأنقراض.
(((اماكن الأقامة في روما)))
توجد الكثير جدا من الفنادق ذات المستويات المختلفة بداية من نجمة واحدة وحتى خمس نجوم وتتراوح الأسعار بين 50 يورو وحتى 500 يورو. ولكن اشهر فندق والذي يتمتع بالموقع الأستراتيجي وسط المدينة وهو
Hotel Splendide Royal - Rome ويبلغ سعر الغرفة الديلوكس بين150 الى 200يورو.
كما توجد العديد من الشقق العائلية المميزة والتي تعرضها المكاتب السياحية في المطار.

اتمنى ان اكون غطيت اهم المعالم السياحية في روما ويتبع مدينة

فــــــــــــــــــــــينيســــــــــــا ((البــــــــــــــــــــندقية))
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
ونستكمل رحلتنا فى الاراضى الايطالية مع البندقية مديــــ/نة الانهار مع ....


((فـــــــــــــــــــــــينيسيـــــــــــــا))

للذهاب الى مدينة البندقية (فينيسا) هناك طريقتين الأولى عن طريق القطار السريع يورو ستار وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات وقيمة التذكرة 60 يورو او عن طريق الجو على الخطوط الأيطالية (اليتاليا) وتستغرق الرحلة تقريبا ساعة واحدة وسعر التذكرة بحدود 200 يورو ذهاب وعودة.
فينيسا مدينة عائمة على الماء ولك ان تتخيل بأنة لا يوجد بها سيارات ابدا ووسيلة الأنتقال الوحيدة هي بالقوارب الصغيرة. المدينة قديمة من حيث مبانيها وازقتها والتي تذكر الزائر بالعهود القديمة لأوروبا وايضا فنادقها ليست بتلك الفخامة التي يتصورها الزائر الى فينيسيا. ولكن ذلك لا يمنع من روعة المدينة وهدوئها الجميل وجمال مناظرها ومن وجهة نظري ان ثلاثة ايام كافية جدا للتجول في جميع انحاء هذة المدينة العريقة والتي الهمت الشعراء والفنانين في ابداعاتهم.
(( اهم المعالم السياحية ))
1- جسر ريلاتـو Rialto Bridge.
قصة هذا الجسر هي أنه بعد 1500 م ببضعة سنوات ، أقامت البندقية مسابقة في تصميم الجسور بغرض استبدال الجسور الخشبية القديمة التي كانت تقطع القناة الكبرى ، الـ Grand Canal. الجسر الفائز كان من تصميم Antonio الذي صب جل اهتمامه بالتصميم الفعلي للجسر أكثر من اهتمامه بالديكور والزخارف الثانوية ، وكان يراعي في تصميمه أن تكون كلفة الجسر في الحد المعقول لما كانت تمر به البندقية من ظروف اقتصادية صعبه بعد الحروب ضد الترك وأصبح هذا الجسر فيما بعد أهم جسور البندقية وصار محاطاً بمحلات بيع المجوهرات الراقية والمنتوجات الزجاجية التي تشتهر بها البندقية. أصبحت هذه المنطقة (الـ Rialto) قلب التجارة في البندقية ، وهي تشتهر كذلك بمحلات الخضروات والفاكهة بجميع أنواعها.
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
2-Grand Canal قناة القراند.
وهي القناة الرئيسية في المدينة وتصطف على جانبيها العديد من المطاعم والمقاهي الفخمة والتي تقدم اشهى الأطباق من المطبخ الأيطالي والجلوس فيها عند الغروب متعة لا توصف.
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]




3- ساحة Piazza San Marco بيزا سان ماروك.

لعدة قرون مضت وهذه الساحة تعد وجهة السائحين ومسكن طيور الحمام التي تضفي على الساحة جواً بهيجاً ، وتدور الحياة في البندقية حول هذه الساحة ، فهي الحركة الدؤوبة والزحمة المتواصلة مع وجود المقاهي التي تقدم لروادها المعزوفات الحية. هذه الساحة بحق هي الساحة الأروع على وجه الكرة الأرضية ...
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]

4- Doge's Palace وبالعربية قصر الدوق.
هذا القصر المذهل هو عبارة عن عنوان الفخامة والترف لتلك الحقبة المعمارية . في بادئ الأمر ، بني قصر الدوق في القرن التاسع الميلادي ليكون حصناً ، ثم توالت عمليات التوسعة على هذا القصر منذ القرن الثاني عشر ... في عام 1438 م اتخذ القصر شكله النهائي باستثناء بعض الزخارف التي أضيفت بعد ذلك . من الداخل ، هناك العديد من الغرف الفخمة الضخمة التي تحوي لوحات فنية مرسومة على أسقفها وتتميز بديكور مذهل إلى أبعد الحدود . يمكن للزوار أخذ جولة في هذا القصر عبر غرف الإستقبال والصالات الغنية بأفخم تحف الديكور والمتوزعة على الطوابق الثلاثة . يحتوي القصر على العديد من اللوحات الفنية لمشاهير الفنانين أمثال Tintoretto و Tiziano و Veronese.


((واليكم بعض الصور التي تحكي عن واقع فينيسيا))


تاكسي فينيسيا
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


مواقف التاكسي في فينيسيا
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]



مناظر من فينيسيا
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]

[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]

[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]

[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
((صور لأزقة فينيسيا))
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]

وهنا انتهت رحلتنا في فينيسيا واتمنى ان اكون قد اعطيت هذة المدينة الجميلة حقها في الوصف والتفصيل والصور
والى رحلتنا القادمة بأتجاة ميلان او ميلانو

 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي


°o_O مـــيـــلانـــو °o_O

عند سفركم الى ميلانو جوا يوجد فيها مطارين الأول اسمة مالبـينزا (MXP) ، يبعد هذا المطار حوالي 50 كيلومتر عن وسط ميلان ولا أنصح بالسفر عبره تفادياً لأجرة التاكسي التي تصل إلى 70 يورو لإيصالكم لوسط المدينة. هناك مطار آخر وهو مطار ليناتا والذي يبعد عن شرق ميلان 7 كيلومتر فقط ! وأحسن طريقة للتنقل في ميلان هي الـ underground train أو كما يسمى بالـ Metro ، تذكرته اليومية 3 يورو تخولك استخدام الباصات كذلك .والفندق الذي انصح فية هو الماريوت الذي يقع في وسط المدينة... وبمناسبة الحديث عن ميلان فهي تعتبر مدينة الأناقة الثانية بعد باريس وذلك لكثرة محلات التسوق الشهيرة مثل جورجيو ارماني,وفيرساتشي,غوتشي , ديزل , بينتون , تيرانوفا,جفنشي.
من الأفضل جعل محطة ميلان اخر محطة لأنها مدينة تجارية صناعية بحتة لا يوجد بها معالم سياحية مميزة ما عدا بعض الكنائس والمتاحف المتعلقة بها والتي لا تستحق التطرق او الأهتمام بها.ومدينة ميلانو لا تستحق اكثر من ثلاثة ايام للتسوق الكامل داخلها..

(( اهم المراكز التجارية في ميلان )))
1- Galleria Vittorio Emanuele II
يحتوي هذا المجمع الأرقى عالمياً في جنباته على محلات تجارية ومطاعم ومكتبات راقية جداً. صمم هذا المجمع عام 1865 .



((صورة للسوق من الداخل))


2- شارع بوينس آيرس في ميلان كله ماركات فخمة وهو شارع رئيسي في المدينة، ويوجد محل ( أوفيس) (oviesse ) الكبير فأسعاره في شهر (7، 8) خيالية ، وستجد ألبسة مناسبة ، خاصة للنساء والاطفال وكذلك المكاييج والعطورات.
3-شارع ( فيا بريرا ) وهو سوق شعبي يتميز برخص اسعارة.
4-شارع بارباروسا وهو شارع من العيار الثقيل حيث يوجد بة بوتيكات جميع الماركات الأيطالية مثل ارماني,وجفنشي,وفرساتشي وهي المراكز الرئيسية لهذة الشركات.
5- سوق البضائع المخفضة(out let center) ويقع في ضواحي ميلانو ومعظم المنتجات المعروضة يشملها تخفيضات تصل احيانا الى 70%.
وكما اوردت سابقا ميلانو مدينة للتسوق فقط وهنا انتهت رحلتنا في ميلانو والتي من الطبيعي بعد التسوق والهدايا تكون العودة الى دياركم..

واحب ان انوة الى ان هناك مدينة صغيرة في طريق العودة اسمها بيزا وتحوي احدى عجائب الدنيا السبع وهو برج بيزا المائل والمتحف الخاص بة وفية شرح عن طريقة بنائة واسباب ميلانة وكل ما يتعلق بالبرج من تاريخ.
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
ونختتم رحلتنا فى ايطاليا الساحرة مع مدينة //

نابولي الايطالي

نابولي هي ثالث أكبر مدن إيطاليا، تقع في جنوب البلاد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي عاصمة إقليم كامبانيا. يبلغ سكان المدينة حوالي مليون نسمة، وهي أكبر مدن جنوب إيطاليا ويقع بالقرب منها بركان فيزوفيوس. وقد صنفها اليونسكو في قائمة التراث العالمي.



وتعتبر نابولي مدينة سياحية هامة، حيث تجمع بين الآثار الرومانية التي تسحر الأنظار والمناظر الطبيعية التي تخطف العقول. كما تتميز المدينة بشوارعها التي تمتلئ بالحيوية والفن الراقي والتصميم المعماري المدهش.



ويتميز خليج نابولي بالتنوع في التراث الحضاري، حيث يجمع مابين قطع الفسيفساء الفريدة والمنحوتات الفنية، بإضافة إلى التماثيل واللوحات الفنية.
ويعتبر خليج نابولي من أكثر الأماكن ثراء من الناحية التاريخية، فبالإضافة إلى ما سبق نجد أنه يحوي العديد من الكنائس العريقة والقصر الملكي وجزيرتي كابري وإسكيا المجاورتين..







 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي

°o_O النمسـا : عندما تتذوق العسـل في بلاد الأنـس o_O°






بلدُ آلطبيعه اللتيْ بجمـآلهآاْ تفْتحُ ڪلَ عينٌ عميآاْء



بلدٌ لـآ ترىْ فيهّ إلـآ خضرةُ الأرضْ , و عشْقّ أآهـلّ الأرضْ


بلدٌ لـآ تـڪـتفي بأآحـدْ الفصولّ الأربعـةّ لترىْ جمـآاْلهـآأ ..


بلّ ڪـلَ فصلٌ يظهرّ برونـقّ خيآألّ وجذآآأبْ .


وڪـيفَ لـآ وأنـآ أتحدثْ عنْ آلــنـمسـآاْ ..








معلومات عامه عن النمسا

جمهورية النمسا

[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

شعار الجمهوية

[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

جمهورية النمسا جمهورية برلمانية ديموقراطية في أوروبا. عضو في الأمم المتحدة منذ 1955، ثم منذ 1995 عضو في الإتحاد الأوروبي. تحدها من الشمال جمهورية ألمانيا الفدرالية وتشيكيا، سلوفاكيا والمجر من الشرق، سلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، سويسرا وليختنشتاين من الغرب.



اللغات الرسمية

الألمانية، الكرواتية, السلوفينية و الهنغارية

العاصمة : فيينا

أكبر مدينة : فيينا

نظام الحكم: جمهوري برلماني

رأس الدولة : الرئيس هاينز فيشر

رئيس الحكومة :ﻋﻠﻔﺮد گﻮﺳﻨﺒﺎﻭﺍ

المساحة : 83,858 كم²

عدد السكان: 8,184,691 (2005)

الكثافة السكانية : 97 نسمة لكل كم²

العملة : يورو (€)

الناتج القومي الاجمالي : 580 مليار دولار أمريكي (2003)

الناتج القومي للفرد : 29,972 دولار أمريكي (2003)

فرق التوقيت: UTC+1

النشيد الوطني : Land der Berge, Land am Strome

رمز السيارات : AT

رمز الانترنت الدولي : .at

رقم الهاتف الدولي : +43

الجغرافيا

تشكل الجبال 60% من مساحة النمسا. وتشكل هذه الأخيرة جزءا كبيرا من جبال الألب الشرقية. ويشتهر إقليم تيرول تيرول بمرتفعاته الجبلية، على غرار تاورن العليا وتاورن السفلى، جبال الألب الكلسية في الشمال والجنوب وعلى مقربة من العاصمة فيينا قينير فالد أو (Wienerwald). كما تتواجد في مقاطعتي النمسا السفلى والعليا في شمال الدانوب سلسلة الجبال البوهيمية، وهي من الجبال القديمة التكوين، وتمتد إلى حدود تشيكيا ومنطقة بافاريا في ألمانيا. وعلى الحدود الشرقية تمتد سلسلة جبال كرياسيا.

تتوضع في الشرق أكبر السهول و على طول نهر الدانوب، من بينها سهول الألب وحوض فيينا بالإضافة إلى تلك الواقعة جنوب إقليم الشتايرمارك.

تقل نسبة رطوبة الجو كلما اتجهنا من الغرب إلى الشرق، (تهاطل الأمطار: 100 إلى 50 سم). على الحدود ومع سلوفاكيا والمجر يصبح المناخ قارياُ. التهاطل الوفير للثلوج مكن البلاد من تطوير سياحة شتوية. مدة إشعاع الشمس أطول بحوالي 10-20 بالمائة من نظيرتها في ألمانيا وبالأخص في الجنوب. s


السكان

ينحدر 90 % من سكان النمسا الحاليون من قبيلة البايوفارن أو البايرن الجرمانية. انضم إلى التركيبة السكانية عناصر جديد مع تشكيل الإمبراطويرية النمساوية المجرية على غرار العناصر السلافية.

يتكلم غالبية السكان (ح 98 %) اللغة الألمانية. إلى جانب الألمانية تتواجد بالبلاد عدة لهجات محلية، تنحدر أغلب هذه اللهجات من لهجتين أصلييتين: 1.الأليمانية في إقليم فورألبرغ و كذا التيرول 2.البافارية في الأقاليم الأخرى

إلى جانب الأكثرية الألمانية اللغة، تتواجد أقليات تتكلم اللغات الكرواتية، السلوفينية، المجرية، التشيكية، السلوفاكية، والرومانية على الطريقة النمساوية. اللغات السابقة هي لغات رسيمة معترف بها كما توجد العديد من المدارس الخاصة، والتي يتوافد هليها أبناء المهاجرين من أصول كرواتية وصربية أو تركية. ومساحتها 83,858


التاريخ


سُميت المنطقة بجانب الدانوب ما بين انس وغابة فيينا أوستريكي حوالي عام 996 م التي كونت أول نواة للدولة النمساوية. كانت هذه المنطقة تقع في شرق بافاريا وتابعة لها.

تحت سلالة بابنبيرغ (996 - 1246) أصبحت النمسا عام 1156 إمارة، ثم آلت عام 1246 إلى سلالة هابسبورغ.

دام حكم هابسبورغ حتى عام 1918 م. صعدت هذه السلالة في القرون التالية لتصبح أقوى عائلة حاكمة في أوروبا. انقسمت عام 1521 إلى جزئين: جزء نمساوي و جزء إسباني.

ابتداءاً من العصور الوسطى أصبحت المناطق الألبية: تيرول، كيرنتن، كرين وأجزاء من فورالبيرغ تشكل النمسا. أصبح للدولة النمساوية حدود معروفة منذ 1804 م.

اتحدت النمسا مع هنغاريا وشكلا سويةً الإمبراطورية النمساوية الهنغارية ما بين 1867 - 1914. حدود النمسا الحالية نتجت بعد هزيمتها في الحرب العالمية الأولى (1914 - 1919)، وخسارتها لكثير من الأراضي لصالح الحلفاء. وُقعت الهدنة عام 1918 وتنازل القيصر كارل الأول (.Karl I) عن العرش.

سقطت الملكية وأعلن قيام جمهورية النمسا الألمانية في 2 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1918.

رفضت الدول المنتصرة اسم الجمهورية الجديد وأجبرت النمسا على توقيع اتفاق سان جرمان اين لاي عام 1919 الذي نص على تغيير الاسم إلى جمهورية النمسا ومنع النمسا من الاتحاد مع ألمانيا.

أصدر الدستور الجديد عام 1920 وأصبح ميخائيل هاينش (Hainisch) أول رئيس للجمهورية. الشروط الصارمة لاتفاقات إنهاء الحرب العالمية والوضع الاقتصادي الداخلي السيء أديا إلى تصاعد النازية والفاشية في البلاد. اندلعت حرب أهلية عام 1934 بين الجمهوريين و الحكومة وحاول النازيون عمل انقلاب في نفس العام ولكنه فشل. حاولت الحكومة جاهدة الوقوف أمام المحاولات النازية للوصول إلى الحكم .

في النهاية، ضُمت النمسا إلى ألمانيا في عام 1938. مئات الآلاف من النمساويين حاربوا في صفوف الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية (1939 - 1945). عانت مناطق فيينا ولينز كثيراً من القصف الجوي والهجوم الأرضي أثناء الحرب.

أكمل الحلفاء احتلال النمسا عام 1945 وأُعلن الاستقلال في نفس العام. أعلنت النمسا نفسها دولة محايدة عام 1955. صوت 66,6% من النمساويين عام 1994 لصالح انضمام النمسا إلى الاتحاد الاوروبي، الذي تم في العام المقبل. أضحى حزب الحرية النمساوي (FP&Ouml) ، ذو الأفكار العنصرية، عام 1999 ثاني أقوى حزب بالبلاد. شارك في الائتلاف الحكومي عام 2000 مع حزب الشعب النمساوي (&Ouml;VP).


السياسة


النمسا و حسب الدستور الفدرالي لـ 1920 جمهورية فدرالية، برلمانية و ديموقراطية. تتكون من تسع مقاطعات فدرالية. رئيس السلطة هو رئيس الفدرالية و الذي يتم انتخابه كل ستة سنوات عن طريق استفتاء عام مباشر. يقو مالرئيس المنتخب بتسمية المستشار الفدرالي، و رغم أن للرئيس كامل الحرية في اختياره لشخص المستشار إلا أن القاعدة تقول باختيار زعيم الأغلبية في المجلس الوطني.

المستشار الفدرالي هو رئيس الحكومة الفدرالية و التي يتم تعيين أعضاءها من طرف رئيس الجمهورية بعد أن يقدم المستشار التوصيات بشأنها. يستطيع المجلس الوطني القيام بحل الحكومة عن طريق الدعوة إلى تصويت نزع الثقة.


السياسة الخارجية

اتبعت النمسا منذ عام 1955 سياسة حيادية، وكانت دوماً تلعب دور الوسيط بين الشرق و الغرب. مع انتهاء الحرب الباردة في بداية التسعينات، بدأت الدولة بالاتجاه إلى الغرب. انضمت النمسا إلى الاتحاد الاوروبي عام 1995.

مشاركة حزب الحرية النمساوي، ذو الأفكار العنصرية، في الائتلاف الحكومي عام 2000 أضر كثيراً بعلاقات النمسا الخارجية. فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات على النمسا، إلى حين خروج الحزب من السلطة.


الأقاليم الفدرالية


تتجزأ النمسا إلى تسعة أقاليم فدرالية. و هذه تتجزأ إلى دوائر Bezirke بدورها.



1_بورغنلاند Burgenland (العاصمة آيزنشتات Eisenstadt)

2_كيرنتن K&auml;rnten (كلاغنفورت Klagenfurt)

3_النمسا السفلى Nieder&ouml;sterreich (سانت بولتن St. P&ouml;lten)

4_النمسا العليا Ober&ouml;sterreich (لينز Linz)

5_سالزبورغ Salzburg (سالزبرغ Salzburg)

6_شتايرمارك Steiermark (غراز Graz)

7_تيرول Tirol (إنزبروك Innsbruck)

8_فورألبرغ Vorarlberg (بريغنز Bregenz)

9_فيينا Wien

الاقتصاد


حسب إحصائيات عام 2001.

الناتج القومي الخام: 194.709 مليون USD
الناتج الخام الفردي: 24.141 USD
الدخل القومي الخام: 188.546 مليون USD
القطاعات: الصناعة 33 %; الزراعة 2 %; الخدمات 65 %
نسبة التشغيل (2000): الصناعة29,1 % الزراعة 0,8 % الخدمات 67,8 %
نسبة البطالة (6/2003): 5,9%
الرياضات الشتوية: 5 % من الناتج القومي الخام مرتبط بالنشاطات الشتوية
متوسط الحياة: 82 (النساء), 76 (الرجال) (2002, عند الولادة)
نسبة الوفيات عند الأطفال: 0,5 %


الثقافة
تشتهر البلاد بالعديد من الكتاب كأمثال فرانز غريلبارزر Franz Grillparzer، أدالبر شتيفتر Adalbert Stifter، يوهان نستروي Johann Nestroy، كارل هايرش فاغرل Karl Heinrich Waggerl، الخ. و من الرسامين يمكننا ذكر فردناند غورغ فالدمولر Ferdinand Georg Waldmüller، غوستاف كليمت Gustav Klimt، إرنست فوخس Ernst Fuchs و هيرمان نيتش Hermann Nitsch.

تعتبر الموسيقى النمساوية متنوعة في طبوعها، كالموسيقى الكلاسيكية و روادها من أمثال يوزف هايدن Joseph Haydn، فولفغانغ أماديوس موتسارت Wolfgang Amadeus Mozart، ثم رواد الحركة الرومنسية كأمثال فرانتز شزبرت Franz Schubert، يوهانس برامز Johannes Brahms، أنتون بروكنر Anton Bruckner، و عائلة شتراوس Strau&szlig; و حتى أرنولد شونبرغ Arnold Sch&ouml;nberg. إلى جانب الموسيقى الكلاسيكية تتواجد أنواع شعبية أخرى و ما يمزها هو اتخاذها للأناشيد و و آلات العزف الهوائية. يشتهر إقليم التيرول و سكان جبال الألب بنوع خاص من الطبوع يعرف محليا باسم الـ"يودلر





تعتبرّ آلنمسآأ وآحدة منْ أغنىّ الدولْ الأآوروبيـةّ بالغآبآأآت .









حيثُ تبلغْ مسآحةّ الغـآأبـآأت فيهآ حـوآليِ 47%

,,

آلنمسـآأ تعتبرّ بحكمْ موقعهآأ

نقطة إلتـقآأء لطرقْ الإتصـآأل بينْ المرآكزّ الأوروبيةْ الڪبرى ..

سوآءً من النآأحيـة الإقتصآأديةْ أو الحضـآريةْ ,.






المناخ :
تتمتع البلاد بطقس معتدل ولطيف بصفة عامة ، وتعتمد درجات الحرارة بشكل أساسي على مدى الارتفاع عن سطح البحر ، وهي تترواح ما بين 3 درجات فهرنهايت أقل لكل 1000 قدم إضافي من الارتفاع.
ويمكن ان تكون أيام الصيف حارة ، فقد تصل الحرارة فيها الى 100 درجة فهرنهايت لفترت قصيرة ، ألا ان الأمسيات عادة ما تكون باردة . ويعتبر الشتاء قارس البرودة ، ففي فيينا غالباً ما يكون الجو صقيعاً ، ألا انه توجد أماكن رائعة للعروض ورياضة التزلج على الجليد في المنطقة الغربية


المزارات السياحية:


 عجلة "فيريس" العملاقة(منطقة براتر بفينيا )
 قصر هوفبورج (كايزرتور بفيينا)
 المتحف الفني التاريخي (ميدان ماري تيريز في فيينا )
 قصر شونبرون (شلوس شونبرون في فيينا )
 الشرفة الذهبية (إنسبروك)
 قصر ميرابل (سالزبورج)
 مدرسة ركوب الخيل الأسبانية (فينيا)



فيينا:


هناك أشياء لا تعد ولا تحصى يمكنك مشاهدتها في مدينة شترواس وبيتهوفن وموزارت حيث سنذكر لك بعض المعالم هنا. فمدينة فيينا تشتهر بمقاهيها وكونديتورين حيث يمكنك تذوق افضل الحلويات والفطائر والكعك في أوروبا قاطبة . أما وسط المدينة فيقع في منتصف حلقة من الطرق حيث توجد معظم المعالم السياحية في هذا الجزء من المدينة . قم بزيارة الى دار الأوبرا الحكومية التي تمتاز بأجزائها الداخلية الفخمة . وعلى مقربة منها يقع القصر الإمبراطوري برخامه المهيب وتماثيله الجميلة ومكتبته الزاخرة . وهناك أيضا مدرسة الفروسية الأسبانية وإياك ان تفوتك فرصة مشاهدة (الخيول الراقصة) خلال استعراضها . وبالقرب من المدرسة تقع حديقة "فولكج غارتن" التي تضم مئات الأنواع من الورد والأزهار الجميلة . والى الجنوب يقع متحف كونسثيتوريتش الذي يضم العديد من الكنوز الفنية الرائعة . وقد يكون نهر الدانوب ليس بالزرقة التي وصفها الموسيقار شتراوس ولكن استمتع برحلة فيها حيث الطبيعة الخلابة الجميلة ..ولا تنسى ان تقوم بزيارة لمدينة الألعاب "براتر" يمكن الذهاب اليها بواسطة الترام وهي مدينة الملاهي والألعاب وبها عجلة براتر العملاقة التي تحظى بصيت واسع، ولا يوجد مثيل لها في العالم وهي ترتفع الى 65م ويمكن مشاهدتها أي مكان في فيينا بوضوح.






















تلعب المقاهي والمطاعم دوراً كبيراً في حياة أهل فيينا الوجبات الشهية الخفيفة وأنواع الكعك اللذيذة والوجبات الشاملة تجدها جميعاً في أطعمة فيينا الرائعة


إنها مركز عظيم ترى فيه طلبة الموسيقى يرتدونشعراً مستعاراً ومعاطف خاصة وهم يوزعون إعلانات عن حفلاتهم التالية ومن قبلهم كانت هذه المدينة موطناً لعباقرة الموسيقى مثل موزارت واستراوس وبرامس وشوبرت وهايدن وماهلر










من قام بزيارة النمسا ، فسيجد في فيينا جمال الطبيعة وحيوية المدينة والمعاملة الرائعة المنقطعة النضير .. ولكن اذا وددت البقاء اكثر في النمسا فهناك سالزبيرج مدينة الطبيعة والجمال الخلاب ..
تعتبر سالزبيرج تحفة رائعة من ابداع الخالق عز وجل وتمتاز بالغابات الجميلة المحيطة بها .. وإن شئت .. فالبقاء فيها لمدة اسبوع يعتبر كثيرا اذا ماعرفت بان هناك ماهو اجمل منها .. وانا اقصد بالطبع (ريف ) النمسا الرائع مثل لينتز وسانت بولتن وايميستيتين وجلوك لوستر المتجمده .. ولكن لاشيء يضاهي تسل ام سي (حسب نطق النمساويين) و (زي لام سي) حسب نطق الاوروبيين ZEE LAM SEE
تقع تسل ام سي جنوب غرب سالزبيرج وهي ريف تتخلله بحيرات ومناظر طبيعية LANDSCAPES تنبض بابداع الخلاق العليم ، وفنادقها بسيطة عبارة عن كويخات متقنة .. ولابد ان التعامل مع اهلها يوحي اليك بانك تتعامل مع اهل قرية طيبة متحابة ..
تستطيع التجوال بين الشلالات .. او الجلوس على ضفاف البحيرات ومشاهدة مصطادي الاسماك .. او استئجار قارب صغير او ممارسة بعض الرياضات المائية .. كما يمكنك الذهاب للجبال القريبة (ان تسل ام سي تذكرني بقرية سنان) او هايدي .. وتعتبر قرية انجلبيرج في سويسرا نسخة طبق الاصل عن تسل امسي ..


اذا احببت ان تقضي 3 ايام في تسل ام سي فهذا مناسب اما اسبوع فهذا كثير .. لااقصد ان لاتطيل الاقامة هناك ولكنك ستشعر بالملل .. حينها يمكنك التوجه اقصى غرب النمسا لتصل الى مدينة (انسبروك)
بقي ان اقول ان الاسعار في تسل ام سي اغلى قليلا من باقي المدن النمساوية لبعدها عن مراكز الموارد التموينية ، والمسافة عن سالزبيرج ساعة وربع تقريباً (على الأكثر) .. ووسائل النقل التاكسي .. او ان شئت عربات الخيول .. او الدراجات الهوائية ...















بالنسبة لحجز الفنادق فهو ارخص من هنا (تصور سعر الغرفة في فندق استرون من هنا 85 دولار للشخصين شامل الفطور(4 نجوم في سالزبيرج) وهناك مكتوب على الغرفة ان سعرها 180 دولار (!!!)
----
بالنسبة لتسل ام سي للاسف لايوجد لها خط دولي مباشر الا عن طريق سالزبيرج ..(انا اتحدث عن القطار)
أو :
اذا خرجت من ايطاليا او سويسرا من جهة الشرق فيمكنك المرور عن طريق مدينة انسبروك INNSBRUCK النمساوية القريبة من الحدود السويسرية .


افضل اوقات للاقامه في النمسا هي : قضاء 7 ايام في فيينا (وهي جدا كافيه بل كثيره !) --- ثم السفر بالقطار لمدة 3 ساعات ونصف غربا الى بلدة صغيرة اسمها سالزبيرج (قرية حيوية فيها مواصفات المدينة!) والغابات والجبال تحيط بها (انتبهوا : سالزبيرج غابات وجبال محيطه بها) – سالزبيرج يكفي فيها يومان (يوم واحد تلف البلد) ولكن الافضل والدارج لدى الناس هو قضاء 3-5 ايام لاستكشاف الغابات والجبال المجاورة (منها منطقة بافاريا ومنتجع هتلر الموجود على الحدود الالمانية باسم عش النسر) المانيا قريبه جدا جدا جدا من سالزبيرج..


وهنا يوجد بعد سالزبيرج خيارين لكم : اما السفر جنوبا الى تسل ام سي (3 ايام كافيه جدا) وتسل ام سي تبعد ساعة ونصف وهي بحيرات ومناظر طبيعية (جنة الله في ارضه) وفيها فنادق صغيره على شكل اكواخ متناثرة في مناظرها الخلابة) – بعد ذلك تنطلق غربا الى مدينة انسبروك (اصغر من فيينا ولكنها حيوية جدا وتقضي فيها 4 ايام على الأكثر ثم تعود الى فيينا)


او: بعد سالزبيرج (وهذه نصيحتي لكم : لا تتوجهوا الى تسل امم سي وانسبروك !! بل توجهوا شمال غرب بالقطار الى ميونيخ !! وهكذا تستطيعون ان تقولوا انكم زرتم المانيا في لمحة بصر !! وهي تبعد ساعة ونصف بالقطار بس عن سالزبيرج !
قضاء اسبوع في ميونيخ كافي .. وهي اكبر المدن الالمانية وتبعد ساعة ونصف عن سالزبيرج وفيها مترو وترام وكافة وسائل المواصلات ، وشعبها طيب متأثر بطيبة اهل النمسا.. ويوجد في ميونيخ مصنع BMW للسيارات وهذا كافي لزيارة ميونيخ.. كما ان ميونيخ هي سلة التسوق في المانيا وبها المركز الاولمبي والبرج الاولمبي الرائع (تصعد اليه بالمصعد مسافة 190 متر وتشوف كل ميونيخ) وهو في قلب المنزه العام الرائع (انهار وشلالات) .



انتباه : شروط الفيزا للنمسا طويله بما فيها التأمين الصحي الالزامي ،، وتستغرق الفيزا من اسبوع الى 15 يوم !!)


سالزبورج !! لاتنساها في العطله"


قد تكونوا سمعتم بهذه المدينة الصغيرة (أو القرية الكبيرة) اثناء تصفحكم لعروض السفر والسياحة .. وقد تكونوا سمعتم بها بعد اسم فيينا مباشرة .. فما هي اجمل الاماكن التي ستقضيها في سالزبيرج ؟


أولاً عندما تصل الى سالزبرج (وستصلها في اغلب الأحيان بالقطار قادما من فيينا (4 ساعات على الأكثر بين فيينا وسالزبيرج) .. فاستقل فورا تاكسي (المحطة الرئيسية قريبة من جميع الفنادق وقد لاتتجاوز التوصيلة الواحدة اكثر من 9 يورو) .
عند وصولك الفندق فهناك الكثير من الاماكن الجميلة والجبال العالية والغابات المحيطة .. و يمكنك استئجار دراجة هوائية وان تطوف بها المدينة الصغيرة كلها في ساعة ، كذلك يمكنك التنزه بالدراجة الهوائية داخل الحديقة العامة الكبرى الواقعة على ضفاف نهر السالزاك .. واذا اردت ان تسترخي قليلا فهناك المقاهي الجميلة التي تقع على ضفة النهر .. كما يوجد مطعم اسماك رائع كبير ولكنه باهض الثمن قليلا .. كما أن هناك العديد من محلات الاسماك الجاهزة والبحرية وهي مشهورة جدا واسمها (بحر الشمال) NORDSEE وهي تنتشر في اوروبا ايضاً.. ومشكلة محلات NORDSEE انهم يعرضون المأكولات البحرية مكشوفة ..
ولاتنسى ان تتجول (على قدميك في المدينة الصغيرة فالمشي هناك متعة + استجمام + رياضة + توفير ثمن المواصلات) وهناك العديد من الأسواق والمولات الجميلة الصغيرة ، وستتعامل مع شعب راقي حضاري البسمة لاتغادر شفتيه ..
وشعب سالزبيرج شعب غير فضولي ولايبادرك النظرات كما هو الحال في قبرص حيث يستنكر الناس هناك الحجاب حتى الإيشارب على النساء كما هو الحال ايضاً في سنغافورة ! فسالزبيرج تحتضن العائلات الخليجية كل عام وزوارها من الخليج فاحبوا اهلها فاحبوهم .
إن كنت لاتود ان تأخذ رحلات سياحية بالباص فارجو ان لاتغفل زيارة البافاريا ماونتن حيث ستدخل الحدود الألمانية وترى منطقة غابات وانهار روعة اسمها EAGLE NEST التي تعتبر منتجع هتلر ، وستصل الى بحيرة آية في الجمال فلا تغفل ذلك ..
وهناك دار الأوبرا التي لاتمر بجوارها ليلا الا وترى الشخصيات المرموقة لديهم وهم يلبسون حللهم ويتجمعون بشكل ارستقراطي ملفت للنظر ..
ويمكنك الذهاب الى ميونيخ بعد ذلك فيه قريبة جدا وتبعد ساعتين فقط ..


الاسعار في سالزبيرج منخفضة بالنسبة لجميع دول اوروبا (بالنسبة للمواد الغذائية) اما فيما عدا ذلك فهي مثل اوروبا .. ووسائل النقل هناك الترام والتاكسي والباص .



[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]


~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
~


[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]




[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]
[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]

[URL="http://forum.girl-vb.com"][URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL][/URL]

 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
<B> جـــــــــــــزيرة زيلامسى النمساوية ♪♥

</B>
 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
مدينة انسبروك يعتبرها الكثيرون المعبر الانسب لدخول الاراضي السويسرية للقادمين من النمسا
مدينة تتصف بالهدوء والجمال الطبيعي .. والاماكن السياحية متوفرة فيها .. بالرغم من صغرها الا ان الخيارات فيها تعتبر جيدة ..
احببت في هذا التقرير ان القي الضوء عليها من خلال بعض المعلومات التي جمعتها من هنا وهناك وكذلك الصور لاهم الاماكن التي تستحق الزيارة فيها ..

(( انسـبـروك )) Innsbruck


[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

عاصمة ولاية تيرول, تقع على مساحة 104 كم² ويبلغ عدد سكانها 117,916 نسمه

تبعد انسبروك عن زيلامسي 152 كلم ( ساعتين بالقطار والسيارة كذلك) , وسعر التذكرة بالقطار من زيلامسي الى انسبروك 22 يورو ذهاب وتستغرق الرحلة 5 ساعات بالقطار من انسبروك الى فيينا .


الاماكن السياحية في انسبروك


1 - زيارة إن فالي ( وادي انسبروك ) Inn Valley

[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]


2 - المدينة القديمة .

[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

3 - عالم سواروفسكي Swarovski World

يقع عالم سواروفسكي في منطقة جميلة جدا بالقرب من انسبروك تسمى wattens ويتكون من المصنع ومقر الشركة, حديقة صغيرة يوجد فيها مطل صغير وممرات مائية ومقهى ومجسم لكف اليد من الاشجار, نافورة الوجه الكريستالي العملاق, متحف سواروفسكي, معرض المبيعات.

كيفية الوصول اليه : عن طريق آخذ الباص الذي يذهب الى محطة سواروفسكي.


[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

جدار المعرض في بداية المدخل

[URL="http://forum.girl-vb.com"] [/URL]

القبة الكريستالية

 

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي

آـْآڼۧـْثـْﮯ خَـْرآـْآفـّـۧيـْﮧ

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
691
الإقامة
البريمي
وبـــــــــــــهذا نختم رحلتنا الطويلة فى ارض الطبيعة والجمال

ارض السحر والرقى والمعمار ♫♪♥ النمسا ♫♪♥


على امل ان يتجدد بى وبكم اللقاء مع سحر فريد فى بلد جديد


الى اللقاء ......
 
أعلى