ارسنال يقتنص فوز ثمين من اودينيزي ويعبر إلى دور المجموعات بدوري الأبطال

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


عبر فريق ارسنال الإنجليزي إلى دور المجموعات لبطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه اودينيزي الإيطالي 2/1 اليوم الأربعاء في إياب الدور التمهيدي الفاصل.

واعتاد فريق ارسنال على التأهل إلى دور المجموعات لدوري ابطال أوروبا منذ موسم 1998/1999 .

ونجح ارسنال في تحويل تأخره بالهدف المبكر الذي تقدم به أنطونيو دي ناتالي لأودينيزي في الدقيقة 40 ورد الفريق بهدف التعادل بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق روبن فان بيرسي.

وحصل اودينيزي على ضربة جزاء في الدقيقة 59 سددها دي ناتالي ولكن حارس ارسنال فويسيتش شيشني تصدى له ببراعة.

وفي الدقيقة 69 نجح الهولندي الدولي وثيو والكوت في تسجيل هدف الفوز لارسنال.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز ارسنال بهدف نظيف ليصعد الفريق الإنجليزي إلى دور المجموعات عبر الفوز 3/1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وحسم فريق بنفيكا البرتغالي تأهله إلى دور المجموعات بفوزه على ضيفه تفينتي انشيخيده الهولندي 3/1 بعد أن تعادل الفريقين ذهابا 2/2 .

وسجل لويساو قائد فريق بنفيكا الهدف الثاني للفريق فيما تكفل البلجيكي اكسيل ويتسيل بتسجيل الهدفين الأول والثالث للفريق فيما أحرز بريان رويز الهدف الوحيد لتفينتي.

وتأهل فيكتوريا بلزن التشيكي إلى دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي 2/1 بعد أن فاز الفريق 3/1 في مباراة الذهاب.

وكذلك تأهل باتي بوريسوف الروسي إلى دور المجموعات بعد فوزه على شتورم جراتس النمساوي بهدفين نظيفين بعد تعادل الفريقين ذهابا 1/1 .

وسجل ماركو سيميتش والكسندر فولودكو هدفي الفوز لفريق باتي بوريسوف.

وفي وقت سابق اليوم حسم فريق اولمبيك ليون الفرنسي تأهله إلى دور المجموعات بعد تعادله مع مضيفه روبن كازان 1/1.

وتقدم بيبراس ناتشو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 77 ثم تعادل المدافع البوركيني الدولي باكاري كوني لفريق ليون قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة.

وفاز ليون 3/1 في مباراة الذهاب ليحسم تأهله إلى دور المجموعات عبر الفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 4/2 .

ولعب كازان الذي كان يحتاج إلى الفوز بهدفين للعبور إلى دور المجموعات ، بشكل دفاعي بحت في أغلب فترات الشوط الأول.

وبدأت الروح تدب في المباراة بعد مرور ساعة عندما بدأ الفريقان يتبادلان الهجمات.

وصنع ليون ، الذي يعد واحدا من أربعة أندية فقط تتأهل كل موسم منذ موسم 2000/2001 إلى دور المجموعات ، عددا أكبر من الفرصة وكاد أن يتقدم بهدف في الدقيقة 58 بعد انفراد كامل من بافيتيمبي جوميش بالحارس سيرجي ريزيكوف ولكن المدافع فيتالي كاليشين شتت الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وتصدت العارضة لهدف مؤكد من إيجور ليبدينكو في الدقيقة 68 قبل أن يدفع المدرب كوربان بيرديف بالمهاجمين اوبافيمي مارتينز واليكسي ميدفيديف.

وكاد البديلان الاشتراك في تسجيل الهدف الأول بعدما مرر مارتينز الكرة بصدره إلى ميدفيديف الذي سدد كرة قوية انقذها الحارس هوجو ليوريس بثبات.

وتقدم روبن كازان بهدف في الدقيقة 77 من تسديدة قوية من الاسرائيلي لناتشو إثر تمريرة رائعة من مارتينز.

وقبل ثلاث دقائق على النهاية أدرك كوني التعادل لليون من ضربة رأسية إثر ضربة ركنية.
 
أعلى