"العمانية للأعمال الخيرية" ترسل مساعدات إنسانية إلى الصومال

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
8/22/2011
مسقط - أسماء الزدجالية

علمت "الشبيبة" أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية قد تلقت توجيهات للقيام بدورها الأخوي والإنساني تجاه الشعب الصومالي الشقيق. وقال الرئيس التنفيذي للهيئة علي بن إبراهيم الرئيسي إن "الهيئة ستقوم بإرسال مساعدات إنسانية إلى الصومال، بدعم من الحكومة الرشيدة، وسيتم وضع برنامج خاص لذلك، يجري العمل على إعداده حالياً، إلى جانب مخاطبة الجهات المختصة"، مؤكداً أنه سيكون هناك حضور للسلطنة على أرض الصومال في القريب العاجل.

وأكد الرئيسي أنه قد تم فتح باب جمع التبرعات الأهلية للمساهمة في هذا البرنامج لمن يرغب وسوف تصل -إن شاء الله- إلى أغلب المتضررين في الشطر الجنوبي من الصومال ومقديشو وإلى المناطق الأخرى. حيث إن الهيئة تفتقر للاعتمادات الخاصة بالأنشطة الخارجية، وتخصص ما نسبته 98 %من الإمكانيات المالية المتاحة للبرامج داخل السلطنة. وكشف الرئيسي أن لدى الهيئة سبعة برامج ثابتة داخل السلطنة، تعمل على مدار العام وبرنامج "إفطار صائم" هو أحد هذه البرامج، وهو في الحقيقة برنامج قائم على مدار السنة، بما يسمى بالمساعدات الغذائية، لكن نشاطه يزداد خلال الشهر الفضيل حيث يتم تعديل اسمه إلى برنامج "إفطار صائم".

وفي رده على سؤال حول عدد الأسر المحتاجة، التي يتعامل معها برنامج "إفطار صائم"، أوضح أن العدد يصل إلى (110000) مائة وعشرة آلاف حالة، مناصفة بين حالات الضمان الاجتماعي والدخل المحدود. مشيراً إلى أن الهيئة تغطي 21% فقط من عدد الحالات المحتاجة، من مجموع تكلفة تصل إلى مليون ومائة ألف ريال عماني تقربياً، في حين أن تبرعات الأهالي لا تتجاوز حتى العام الماضي نسبة 11% فقط، والباقي يأتي كدعم من الحكومة يستقطع من موازنة الهيئة بنسبة تعادل 40%.

وأوضح الرئيسي أن الإمكانيات المالية المتاحة للهيئة لا تمكنها من إرسال مساعدات للخارج دون الدعم الحكومي، مؤكداً أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تحظى بدعم كريم من الحكومة الرشيدة ما يمكنها من القيام بدور خارجي مكلف، حيث إن إرسال المساعدات للخارج فيه مخاطرة ومسؤولية، إضافة إلى عدم جدوى الاعتماد على تبرعات المواطنين حيث إن تكلفة النقل مرتفعة، في حين أن الحكومة تتحمل تكاليف ومصاريف النقل وتذهب تبرعات الناس بأكملها لمستحقيها.
 

.." صموود "..

¬°•|مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
2 أكتوبر 2009
المشاركات
1,062
الإقامة
حيثُ أَشعُرُ بالأمَــــآنُ حَوَلـــهـُ
شي طيب والله .. يسلموو ع الخبريه النايس
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY


الله يجزيهم الخير

ويعطيهم الصحه ولعافيه


يسلموووووو​
 
أعلى