محاضرة دينية لداعية إسلامي كويتي حول العمل الصالح

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الإثنين, 22 أغسطس/آب 2011 04:41
صور- الرؤية

استضاف مكتب مشروع مدينة صور الصحية الداعية الإسلامي الشيخ أحمد حمود الدبوس رئيس مشروع الشفيع لخدمة القرآن الكريم وإمام وخطيب مسجد الفححيل بدولة الكويت، حيث ألقى محاضرة بعنوان "ألا من مشمر" وذلك في مسجد عثمان بن عفان بولاية صور، وحضر المحاضرة جمع من المصلين.
وتحدث فضيلة الشيخ الداعية الإسلامي من خلال ثلاثة محاور، وهم الاجتهاد بالطاعة والتنافس بالخير ومرافقة الصالحين. ثم ذكر قصص من سيرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه والتابعين الذين طافوا البلاد شرقا وغربا من أجل نشر الإسلام والحصول على رضا الله سبحانه والفوز بجنة عرضها السماوات والأرض، كأمثال الصحابي الجليل الذي رمى بالتمرات من يده ولحق أصحابه في الجهاد، والصحابي الذي مازال في ليلته الأولى من زواجه ترك زوجه وخرج وهو جنب ليلحق أصحابه إلى المعركة واستشهد فسمي بغسيل الملائكة وغيرهم الكثير.
وانتقل الدبوس بعد ذلك إلى قصص من الواقع المعاصر كالمرأة التي مازالت باقية في اليمن عمرها تجاوز الثمانين وهي تخدم المسجد وتنظفه وتبخره وحينما سئلت لم تفعلين هذا ولوحدك تقول بقلب صادق أريد رضا الله والفوز بجنته.
ثم اختتم الشيخ أحمد الدبوس محاضرته بثلاث رسائل وهي إذا أردنا الفوز بالجنة علينا زيادة بالطاعة خاصة ونحن في العشر الأواخر من رمضان والاقتداء بالرسول -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه والتابعين، ثم رفقة الصالحين الذين يعينوننا على فعل الخير، وفي نهاية المحاضرة ترك مجالا للمناقشة والحوار، جدي بالذكر أن مجمل المحاضرات الدينية والاجتماعية والثقافية التي يقيمها مكتب مشروع مدينة صور الصحية برعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومساهمة من مؤسسة صناع المجد وعدد ما يقارب 20 شركة ومؤسسة أهلية وبجهود متطوعين من أبناء ولاية صور.
 
أعلى