فيديو….عبد الجليل:القذافي سيعامل كأسير

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
[YOUTUBE]7QaX6WHGneY&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

قال مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المناهض للعقيد معمر القذافي، إن القذافي وأعوانه سيلقون معاملة أسرى حرب وفق القوانين الدولية أثناء إعتقالهم .

وأضاف في مداخله هاتفيه لفضائية العربية صباح اليوم الإثنين إن الثوار دخلوا العاصمة طرابلس وسيطروا على بعض أحيائها سيطره تامه ضمن خطة محكمة للسيطرة عليها .
وأعرب عن مخاوفه من استخدام كتائب القذافي أسلحة محظورة ضد المعارضين له، فيما حثّ الثوار على “الحفاظ على المؤسسات الليبية والابتعاد عن الأعمال الانتقامية”.
وكان سكان طرابلس استبقوا ليل أمس دخول معارضي القذافي إلى المدينة بانتفاضة في العديد من أحيائها، على الرغم من تأكيد الحكومة أن الأوضاع هادئة فيها.
وعلى امتداد الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، سمع دوي إطلاق نار كثيف بالعديد من ضواحي العاصمة مع ارتفاع التهليل والتكبير في المساجد والتي تدعو إلى الجهاد وتحرير طرابلس لتنضم إلى المناطق المحررة التي يسيطر عليها الثوار في المناطق الشرقية والجبل الغربي ومصراتة.
يأتي ذلك بعد إعلان مصطفى عبد الجليل اعتقال سيف الإسلام والساعدى نجلي القذافى، مؤكداً فى تصريحات صحفية أن الكتائب الخاصة بحماية العقيد معمر القذافى قد سلمت منذ قليل نفسها إلى الثوار بعد تأكد اعتقال نجلى القذافي وتضارب الأنباء عن إعتقال القذافي نفسه .
 
أعلى