الاحتلال يزيل مقبرة تضم رفات بعض الصحابة قرب المسجد الأقصى

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
aksa150.jpg

المسجد الأقصى لا يجدمن يدافع عنه

مفكرة الإسلام: أماط النائب الدكتور أحمد أبو حلبية، مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي ورئيس مؤسسة القدس الدولية، اللثام عن نوايا مشبوهة للاحتلال الصهيوني تتعلق بتحويل مقبرة باب الرحمة إلى حدائق عامة.
وأشار المركز الفلسطيني للإعلام إلى أن مقبرة باب الرحمة تقع في الجهة الشرقية الجنوبية من المسجد الأقصى.
وفي بيان صحفي له وزع على وسائل الإعلام، قال أبو حلبية : "الاحتلال يقوم بنقل المقبرة إلى جهة مجهولة بهدف تحويلها إلى حديقة عامة وذلك لطمس المعالم الإسلامية والآثار سواء التي تخص المسلمين أو المسيحيين داخل مدينة القدس".
وأضاف رئيس مؤسسة القدس الدولية: "مقبرة باب الرحمة مثل مقبرة باب الأسباط ومثل مقابر متعددة في مدينة القدس المحتلة التي تشكل لنا معالم وآثار مهمة في تاريخنا الإسلامي العظيم".

الاعتداء على مقبرة باب الرحمة وهي تضم رفات للصحابة

وأكد أبو حليبة أن الاحتلال يقوم بإزالة جميع القبور التي بداخلها، حيث تحتوى على أكثر من ثلاثين قبرًا، كما أن المقبر تضم بين جنباتها رفات بعض الصحابة رضوان الله عليهم والتابعيين.
وناشد مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي المملكة الأردنية الهاشمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف سياسة التهويد التي يتبعها الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة.
وقال أبو حليبة: "لابد من التحرك لوقف الخطة الممنهجة والتي يهدف الاحتلال من خلالها طمس المعالم الإسلامية والمسيحية داخل القدس".

خطيب الأقصى يعتبر هجران القدس إثم

يشار إلى أن الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين قد حث أهل القدس على الرباط في مدينتهم المقدسة وألا يهجروها قط.
وقال الشيخ صبري: "إن هُجران القدس والخروج منها إثم وأعظم إثم".
وشدد الشيخ عكرمة صبري على أهمية الحفاظ على الوجود في الأرض المباركة المقدسة والمرابطة فيها وطالب المواطنين المقدسيين بالمحافظة على بيوتهم وعقاراتهم، وحذرهم من سماسرة السوء، ودعاهم إلى عدم ترك بيوتهم شاغرة.
وأكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين من يهجر بيته أو يتركه شاغرًا يشك في أمره ويوضع عليه علامة استفهام هو واقع في إثم كبير، وقال: "إن القدس درة فلسطين، وإنه ما من يوم يمر إلا ونقرأ أو نسمع أو نشاهد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بهدف خنق هذه المدينة المباركة المقدسة ومحاصرتها وتهويدها".
 
أعلى