اختبارات لايلتس بكل سهوله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
كلنا نعرف ان اهم اختبارين لتحديد مستوى الشخص في اللغة الانلجيزية هم التوفل و الايلتس... واليوم جمعت لكم بعض المعلومات المهمة عن اختبار الايلتس.

ما هو اختبار الـ أيلتس؟
اختبار ال أيلتس للغة الإنجليزية (IELTS) والاسم اختصار لجملة International English Language Testing System وترجمتها "نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي". يعتبر أحد أكثر الأمتحانات أعتمادا في العالم وخصوصا في بريطانيا وأستراليا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الأنجليزية.



المتقدمون للأمتحان
يمكنك الاختيار بين اختبار ايلتس العام او الاكاديمي:

· اختبار ايلتس الاكاديمي : عادة ما يتقدم اليه الراغبين في الدراسة الاكاديمية و الدراسات العليا خصوصا في الجامعات والمراكز البريطانية والأسترالية والكثير من المراكز التي تعتمد ال أيلتس كأمتحان كفائة للغة الأنجليزية في جميع أنحاء العالم.


· اختبار ايلتس العام : و عادة يتقدم اليه الراغبين في الحصول على دورات غير أكادمية أو الراغبين في الحصول على وظيفة والهجرة.




مكونات الأمتحانينقسم الأمتحان إلى 4 أقسام ومدته 2:45 ساعاتان وخمس وأربعون دقيقه تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8ساعات و في العادة يتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعا في نفس اليوم.

· القراءة ساعة واحدة
· الكتابة ساعة واحدة
· الاستماع 30 دقيقه
· المحادثة 15 دقيقة



يصحح الأمتحان من 9 أي أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9 العلامة النهائية هي متوسط الأربع أمتحانات إذ أن كل أمتحان يصحح من 9 وتعطى نتيجة الأمنتحان بشكل نهائي بالأضافة لعلامة كل جزء من الأمتحان.



خصائص الأمتحان·

القرأة
مدة أمتحان القرأة ساعة وهو يضم ثلاث مواضيع مختلفة كل موضوع صفحة واحدة تقريا. بمجموع حوالي 2500 كلمة يجيب الممتحن على 40 سؤال لها علاقة بالمواضيع الثلاثة.


· الكتابة
مدة أمتحان الكتابة ساعة واحدة ويتكون من جزئين الجزء الأول عبارة عن كتابة 150 كلمة تكون عبارة عن وصف لشكل معين مبين للممتحن (الرسمة عادة ما تكون رسم بياني أو رسم لنسب معينة شرح لعملية معينة).الجزءالثاني من الأمتحان هو كتابة موضوع تعبير 250 كلمة عن موضوع يكون محدد في ورقة الأمتحان.


· الاستماع
مدة أمتحان الاستماع نصف ساعة يتكون من 40 سؤال.يستمع الممتحن لشريط تسجيل وتزيد صعوبة التسجيل مع تقدم وقت الأمتحان بحيث يزداد طول المحادثة والمشتركين فيها.يستمع الممتحن للتسجيل مرة واحدة ويعطى وقت لقرائة الأسئلة وأجابتها. في نهاية أمتحان الاستماع يعطى الممتحن وقتا لايزيد عن عشر دقائق ليفرغ أجوبته من ورقة الأسئلة لورقة خاصة بالأجوبة.


· المحادثة

عبارة عن مقابلة شخصية ما بين المتقدم للأمتحان والممتحن. يجب على المتقدم للأمتحان أن يجيب عن أسئلة الممتحن ويعطي أرائه عن موضوع معين.عادة ما يتم تسجيل المقابلة.




في الروابط التالية يمكنك الحصول على معلومات مفيدة و تمارين شبيهه لاسئلة اختبار الايلتس


http://www.canadavisa.com/ielts/free-practice-tests.html


http://www.examenglish.com/IELTS/index.php


وبتوفيق للجميع
 
التعديل الأخير:

القلب الأبيض

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
3,423
العمر
32
الإقامة
ِِفي وَطــَنْ ظَمْـِنْيِ وظَمْيَتَه .. وْمـــستَحِ
يٌنقل للقسمـ ـآلمُنآسب .

شكـرأً عوض .
 

Emotions

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
11 نوفمبر 2010
المشاركات
1,069
يسلموووو عوض ع المواااقع ...

بالتوفيق ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى