(الشورى): اليوم آخر موعد للانسحاب

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :تنتهي اليوم مع نهاية الدوام الرسمي فترة الانسحاب لانتخابات مجلس الشورى للفترة السابعة وذلك حسب ما أعلنته وزارة الداخلية، حيث أتاحت الوزارة منذ مدة فترة للمرشحين لمن يرغب في الانسحاب ليتم غلق باب الانسحاب اليوم.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لـ (الوطن): إن الفترة الماضية شهدت انسحاب 27 مترشحا بينهم امرأتان وذلك حتى يوم أمس (حتى مثول الجريدة للطبع ) ليصبح عدد المترشحين 1241 بينهم 78 امرأة، وكانت القوائم الأولية التي اعلنت مؤخرا وصول عدد المترشحين فيها 1268 مترشحا بينهم 80 امرأة .
كما أكد المصدر بأن أخر يوم لتثبيت الناخبين في النظام الالكتروني الذي يسمح لهم بالترشيح سيغلق بعد غد الأربعاء الموافق 17 أغسطس الجاري.
ويواصل المترشحون لعضوية مجلس الشورى خلال هذه الفترة الدعاية الانتخابية وفق الضوابط المحددة في هذا الصدد وفقا لنص المادة (43) من اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى .
حيث قام المرشحون بنشر إعلانات في الصحف المحلية يعرفون به الناخبين بمؤهلاتهم وخبراتهم وبرنامجهم وطموحاتهم، كما قام عدد من المترشحين بتعليق لافتات بولاياتهم تحمل صورهم وخبراتهم العملية والتعليمية، كما يقومون بحملات دعائية وعقد لقاءات بالمواطنين لحثهم على الترشيح كل في ولايته.
وأكدت مصادر مطلعة أن الفترة السابعة لانتخابات مجلس الشورى ستشهد إقبالا كبيرا من قبل الناخبين للتصويت لمن يرونه مناسبا، وذلك بعد إعطاء أعضاء مجلس الشورى مزيد من الصلاحيات البرلمانية .
 
أعلى