سجن طالب سعودي 11 سنة في أمريكا : قتل أستاذه

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
سعت محامية الطالب السعودي عبدالسلام الزهراني المتهم بقتل المشرف على رسالته لمرحلة الدكتوراه الدكتور ريتشارد أنطوان في جامعة بينج هامتون في نيويورك للحصول من

المحكمه العامة في بروم كاونتي في نيويورك على حكم بالسجن11 عاما كحكم مبدئي بعد اعترافه بقتله تحت ظروف نفسيه وانقطاع من العلاج لمرض نفسي كان يلازمه وذلك بعد ان قدمت المحامية الشهيرة التي عينتها القنصلية العامة بنيويورك لتولي قضيته عرضا مبدئيا بالحكم وتمت الموافقه عليه من قبل القضاه وفقا لتقرير عن القضية نشرته صحيفة الرياض بقلم الزميل صالح آل حيدر .
المحامية فريدريكا والتي سبق لها ان عملت مدعيا عاما في مدينة نيويورك لمدة عشرين عاما. ارفقت للمحكمه عددا من تقارير المتهم الطبية من مستشفيات وعيادات نفسية في الرياض والولايات المتحدة الأمريكية توضح سوء حالته الصحية منذ الثمانينيات الميلاديه وتثبت إصابتة بمرض نفسي يجعله يتخيل أشياء غير حقيقية، ويظن أن هناك من يراقبه ويتربص به وهو ما يعرف بمرض “الرهاب الاضطهادي”، حيث تم إرسال التقرير إلى نيويورك للإطلاع. بالاضافه لاستخدامه لعلاجه حتى داخل الولايات المتحدة الامريكية بوصفات طبية ماساهم في تقدير اوضاعه الصحية وحصوله على متابعة مستمرة داخل السجن اضافه لزيارة اطباء نفسيين لمتابعة وضعه الصحي داخل السجن ومتابعته وصرف عدد من الادوية النفسية ساهمت في دفع المحكمه للتخفيف في الحكم عليه.
وقد قال القنصل العام في نيويورك عزام القين : ان الحكم كان تخفيفيا نظرا لوضع المتهم وسوء حالته النفسية عند قيامه بالقتل. بعد ان تابعت القنصلية حالته وطلبت من المحامية التقدم بطلب يسمح بمتابعة حالة المتهم من أطباء نفسيين اضافة الى تقديم القنصلية عددا من التقارير الصحية عن حالته واستمرار استخدامه لبعض المهدئات النفسية حسب الوصفات الطبية. واضاف القنصل العام بأن المحكمة حددت شهر سبتمبر القادم موعدا للحكم النهائي في القضية. كما اشار الى ان العامين اللذين امضاهما في السجن ستحسبان له ضمن الحكم اضافة الى ان العام داخل السجون الأمريكية يعادل 9 اشهر.
كما قال ان القنصلية قامت بزيارته خلال الأيام الماضية في سجنه وهو محافظ على صلاته داخل السجن بالاضافة الى ممارسته للرياضة ويقوم بزيارة المكتبه للقراءة والاطلاع.
فيما قال مسوؤل الرعايا في القنصلية العامه بنيويورك خالد الزهراني ان القنصلية قامت بتخصيص مبلغ اعاشة يرسل الى حسابه البنكي داخل السجن خلال زياراتهم له ومتابعة وضعه داخل السجن واقد اوضح مسؤول الرعايا ان حالته الصحية مستقرة وتحسن وضعه بعد تلقيه خدمات جيدة داخل السجن ومتابعة دائمة من خلال بعض الاطباء النفسيين.
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
جزاك الله خير على المرور
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يكون في عونه
 
أعلى