لجنة حوكمة الشركات تجتمع لبحث مشروع جائزة الإجادة 2011

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مسقط – العمانية :
عقدت لجنة عمل حوكمة الشركات اجتماعاً لها امس بمبنى الهيئة العامة لسوق المال برئاسة اسماعيل بن أحمد البلوشي نائب رئيس الهيئة العامة لسوق المال رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة مشروع جائزة الاجادة في حوكمة الشركات لهذا العام وكذلك اختيار الشركة التي ستنفذ المشروع، حيث ستقوم هذه الشركة بعمل تقييم فني لمبادىء الحوكمة وفق المعايير والأسس المعتمدة وذلك للشركات التي ستشترك في المسابقة .
وأشار رئيس اللجنة إلى أن المسابقة ستكون مفتوحة لجميع الشركات المرخصة من قبل الهيئة بالاضافة الى الشركات المساهمة العامة المدرجة بسوق مسقط للاوراق المالية .
واوضح أن الجائزة ستكون وفق القطاعات المعتمدة من قبل سوق مسقط للاوراق المالية وهي قطاع البنوك والاستثمار والصناعة والخدمات والتأمين ، بحيث تكون هناك جائزتان لكل قطاع وكذلك فائز واحد من جميع القطاعات .
وستمكن هذه المسابقة الشركات من معرفة نقاط القوة والضعف التي تحتاج إلى بث المزيد من التطوير والاهتمام فيها بالإضافة إلى ذلك ستساهم المسابقة في توعية الشركات لاتباع أفضل ممارسات الحوكمة مما سينعكس على أدائها المالي والتنظيمي وكذلك الإسهام في دعم جهود الهيئة العامة لسوق المال في بث الثقة لدى المستثمرين ورفع مستوى الطمأنينة والأمان في السوق المالي والاستثماري مما يعكس الأثر المهم على الاقتصاد الوطني.
يذكر أن لجنة حوكمة الشركات التي تأسست في مطلع عام 2008 تتكون من ممثلين من القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية والجمعيات المهنية.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
شــــكرا ع الخـــــبر
 
أعلى