باحثون عمانيون يلتحقون ببرنامج وزارة الخارجية الأمريكية في البحوث الأكاديمية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
8/13/2011
مسقط - ش

عقدت السفارة الأمريكية برنامجا تحضيريا، في مقرها بمسقط، لعدد اثنين من الموظفين العمانيين الذين سيغادرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أغسطس 2011م، وذلك للالتحاق ببرنامج زمالة هيوبرت همفري للبحوث لمدة سنة دراسية واحدة.

ويلتحق بالبرنامج هذا العام كل من رئيس قسم الرعاية الصيدلية بالمستشفى السلطاني جيهان ال فنه، التي ستقوم بإجراء البحوث حول السياسة العامة والإدارة الصحية، أما مدير مكتب أمين عام مجلس البحث العلمي سليمان الشندودي فسيقوم بإجراء البحوث في تكنولوجيا وضع السياسات/ النظام الإداري.

الجدير بالذكر أن برنامج همفري موجه للموظفين ممن هم في منتصف حياتهم المهنية من خلال التحاقهم بهذا البرنامج، الذي رغم أنه لا يمنح المشارك درجة علمية إلا أنه يعد برنامجا مثاليا يجمع بين المستوى الأكاديمي والخبرة المهنية، خاصة وأنه يركز على المجالات ذات الصلة المباشرة بالمهنة التي يشغلها المشارك في بلده. يتم استضافة المشاركون بإحدى الجامعات الأمريكية لمدة عام واحد، إضافة إلى إعداد برنامج تدريبي مصمم خصيصا للتطوير الوظيفي حسب التخصص المهني لكل مشارك على حدة. كما تتاح للمشاركين أثناء حضور هذا البرنامج فرصة الالتحاق بمختلف الدورات التدريبية والقيام بالمشاريع الفردية والاستشارات مع الهيئات الأكاديمية بالجامعات الأمريكية والخبراء من خارج النطاق الجامعي، إضافة إلى الرحلات الميدانية وحلقات دراسية، علما أن هذه الفعاليات ليست سوى عدد قليل من المشاريع التي يمكن القيام بها من قبل المشاركين في برنامج همفري.

لمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج وغيرها من البرامج التي تقدمها السفارة الأمريكية للعمانيين، يرجى زيارة موقع السفارة الأمريكية بمسقط: http://oman.usembassy.gov
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079

شي طيب بصراحة
الله يوفقهم إن شاءالله

ثانكس عالخبر
 
أعلى