للمرة الثانية.. فقدان الاتصال بالطائرة الخارقة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


فقدت مجموعة الأبحاث العسكرية المتقدمة "داربا" الاتصال مع المركبة الخارقة الأسرع من الصوت للمرة الثانية، بعد أن كانت قد انفصلت بنجاح عن الصاروخ وبدأت تجري المناورة بهدف اختبار أجهزة التحكم بمدى قدرة الطائرة على القيام بالحركة الانسيابية، قبل أن تفقد الاتصال بها.

المركبة الخارقة قادرة على الوصول لأي مكان في العالم بأقل من ساعة
وذكرت شبكة (سي إن إن) أن الجيش الأميركي كان قد بدأ الخميس اختبار طيران لطائرة غير مأهولة "فائقة السرعة" يمكنها أن تصل إلى أي هدف في العالم خلال أقل من نصف ساعة، ويمكنها كذلك أن تنطلق من نيويورك على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وتصل لوس أنجلوس على الساحل الغربي في غضون 12 دقيقة فقط.

وقام بتصميم الطائرة الأسرع من الصوت مجموعة الأبحاث العسكرية المتقدمة DARPA وهي تشبه المثلث شكلاً، وتصل سرعتها إلى 20 ماخ، أي أسرع من الصوت بنحو 20 ضعفاً، أو ما يعادل 13 ألف ميل في الساعة، وفقاً للمجموعة المصممة للطائرة.

وهذه الطائرة أسرع من الطائرة التجارية النفاثة بنحو 22 ضعفاً، ما يعني أنها ستكون معرضة لحرارة تصل إلى 3500 درجة فهرنهايتية أو نحو 1927 درجة مئوية، وأطلق على المشروع اسم "الصقر: المركبة ذات تقنية السرعة الخارقة 2" واختصارها HTV-2.

وتمت تجربة إطلاقها على متن صاروخ من طراز "مينتور 4"وعادت لتدخل المجال الجوي للأرض فوق المحيط الهادئ، وهذه التجربة هي الثانية للمركبة الخارقة السرعة، حيث أجريت التجربة الأولى في إبريل عام 2010، غير أنها تحطمت في المحيط الهادئ بعد أن فقدت السيطرة بعد تحليقها بتسع دقائق.



نشر في : 2011-08-12 21.30.18
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
اوونهم يخترعوون الذرة

شكرا ع الخبر
 
أعلى