جيولوجيون أردنيون: مدن قوم لوط فى الحوض الجنوبى للبحر الميت

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


أعلن خبراء وجيلوجيون أردنيون أن مدن قوم النبى لوط عليه السلام، موجودة بالقرب في فى شرق الحوض الجنوبى للبحر الميت (55 كيلومترا غرب عمان) وبالتحديد فى “وادى عسال” الذى لا يبتعد كثيرا عن كهف النبى لوط عليه السلام.
واستند هؤلاء الخبراء فى دراسة حديثة لهم نشرت اليوم الأربعاء إلى عدة عوامل وشواهد منها أن المنطقة شهدت عبر التاريخ القديم حركة تصدعات وزلازل، إضافة إلى وجود المياه العذبة فى المنطقة مما يشير إلى إمكانية تواجد تجمعات سكانية قديمة فيها والعديد من المواد النفطية فى المنطقة.
مضيفين: ”إنه وبحسب الآية الكريمة التى جاءت بالقرآن الكريم والتى تقول “وجعلنا عاليها سافلها” تؤكد أن العقاب الربانى على قوم النبى لوط جاء مدمرا كالزلزال وجعل أعالى المدن فى الأسفل .. والتى بالأسفل بالأعلى وهو يشبه الخسف فى المنطقة ، وعمل على شق الأرض إلى جزأين الفارق بينهما وجود مسافة فاصلة تتراوح ما بين 600 – 700 متر وهو ما يسمى “الرمية العليا” أى الشق الأول والأعلى يبتعد عن الآخر بمعدل 700 متر ، وهو ما يشير إلى حدوث خسف أو زلزال فى المنطقة، وقد اشاروا انهم وجدوا صخورًا في نفس الموقع متقلبة أي أن بعض الصخور التى يفترض أن تكون بالأسفل موجودة فى أعلى الموقع ، والمفترض أن تكون بالأعلى موجودة فى الأسفل .. كما أن وجود المياه العذبة فى المنطقة قد يسمح بتواجد تجمعات سكانية قديمة فى الموقع ، فضلا عن أن كهف النبى لوط عليه السلام لا يبتعد كثيرا عن الموقع مقارنة بباقى المواقع الأخرى فى منطقة البحر الميت.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
شـكرا ع الخبر
 
أعلى