الآزوري يخطف فوزا ثمينا على الماتادور الأسباني في الوقت القاتل

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


انتزع المنتخب الإيطالي لكرة القدم فوزا مهما للغاية على ضيفه الأسباني بطل العالم 2/1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف مسيرتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا القادمة (يورو 2012) .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث كان المنتخب الإيطالي (الآزوري) هو البادئ بالتسجيل عن طريق ريكاردو مونتوليفو في الدقيقة 11 وتعادل المنتخب الأسباني بهدف سجله تشابي ألونسو من ضربة جزاء في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني ، نجح الآزوري في خطف الفوز بالهدف الذي سجله البديل ألبرتو أكيلاني في الدقيقة 84 أمام نحو 50 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات.

وبدأ المنتخب الإيطالي المباراة بهجوم ضاغط وضغط على لاعبي المنتخب الأسباني في كل مكان بالملعب ليحرم بذلك لاعبي الماتادور الأسباني من أهم مميزاتهم وهي القدرة على التمرير القصير المتقن.

وتصدى القائم لتسديدة إيطالية قوية أطلقها دومينيكو كريشيتو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة من المباراة.

ولكن كريشيتو النشيط نجح في تمرير الكرؤة من الناحية اليسرى إلى مونتوليفو في الدقيقة 11 ليسددها الأخير إلى داخل الشباك من فوق حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس الذي خرج لمواجهته في ظل الارتباك الدفاعي بالمنتخب الأسباني.

وشهدت الدقيقة 18 أول فرصة للمنتخب الأسباني عبر تسديدة أطلقها سانتياجو كازورلا ولكنها اصطدمت باللاعب جورجيو كيليني بينما لم تشكل متابعة ديفيد سيلفا لهذه الكرة أي خطورة على جانلويجي بوفون حارس مرمى الآزوري.

وبعد فترة من السيطرة الأسبانية على مجريات اللعب في المباراة ، نجح جوزيبي روسي نجم هجوم الآزوري في تهديد مرمى كاسياس مجددا ولكن الحارس الأسباني تصدى لهذه الفرصة قبل أن يشتتها كازورلا من خارج منطقة الجزاء.

وأسفرت جهود المنتخب الأسباني الهجومية عن ضربة جزاء حصل عليها فيرناندو ليورنتي من كيليني اثر تمريرة عرضية من كازورلا.

وسدد تشابي ألونسو ضربة الجزاء إلى داخل الشباك ليكون هدف التعادل للماتادور الأسباني.

وسيطر الآزوري على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسدد أنطونيو كاسانو كرة صاروخية من ناحية اليمين تصدى لها كاسياس بصعوبة بالغة وأتبعها كاسانو بضربة رأس علت المرمى.

وشهدت الدقيقة 58 محاولة أخرى من كاسانو مهاجم ميلان قبل أن يترك الملعب ليحل مكانه المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي بينما حل جانباولو باتزيني مكان روسي.

وازدادات المباراة صعوبة على المنتخب الإيطالي بمرور الوقت في ظل تألق النجم الشاب الجديد تياجو ألكانتارا وديفيد فيا وليورنتي كما تصدى بوفون لتسديدة صاروخية من تشابي ألونسو.

وتصدى بوفون أيضا لتسديدة جيدة من فيا بينما نجح حارس المرمى الأسباني البديل فيكتور فالديز في التصدي لتسديدة أخرى من أندريا بيرلو.

ولكن فالديز فشل في التصدي لمتابعة جيدة من أكيلاني الذي سدد الكرة قوية إلى داخل الشباك قبل ست دقائق من نهاية المباراة.
 
أعلى