اتفاقية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز 36 بمحافظة ظفار

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
Thu, 11 أغسطس 2011

بتكلفة 18 مليون دولار ولمدة 6 سنوات -
مسوحات زلزالية جديدة وحفر آبار استكشافية لتعزيز الاحتياطات النفطية -
كتب- سعود بن جميل الغنبوصي:-- وقع معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بمكتبه صباح امس اتفاقية نفطية مع عاشور جمال مادي رئيس شركة الايد بتروليوم اكسبلوريشن الكندية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة امتياز رقم 36 الواقعة في محافظة ظفار.
وتنص الاتفاقية على التزام الشركة بتنفيذ برنامج استكشافي يتضمن اعادة معالجة مسوحات زلزالية وإجراء مسوحات زلزالية جديدة وحفر ابار استكشافية بناء على نتائج التقييم خلال مراحل الاستكشاف والتي تأتي ضمن جهود وزارة النفط والغاز في تعزيز الاحتياطيات النفطية لرفع معدلات الانتاج .
وتأمل وزارة النفط والغاز ان تكلل جهود الشركة بالنجاح في عملياتها الاستكشافية.
وأكد سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة النفط والغاز بأن الاتفاقية النفطية مع شركة الآيد بتروليوم اكسبلوريشن الكندية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم 36 الواقعة في المنطقة المحاذية للحدود اليمنية والسعودية بمحافظة ظفار والتي تبلغ تكلفتها 18 مليون دولار حيث انه وبموجب هذه الاتفاقية على الشركة القيام خلال مرحلتين كل مرحلة لمدة ثلاث سنوات لعدد من الانشطة والتي تتمثل في الأعمال التنقيبية والاستكشافية واعداد المسوحات الزلزالية وايضا بعض الانشطة بما فيها حفر آبار استكشافية اذا كانت الشركة قد تمكنت من العثور على المكمن الذي يمكن الحصول فيه على المواد الهيدروكربونية.
وقال: ان لدى الشركة خبرة كبيرة في كندا حيث تم تقييم خبرتها من قبل فريق من وزارة النفط والغاز شمل التقييم الفني والمالي قبل أخذ الموافقة على منحها هذا الحق كما ان خبرتها تؤهلها للحصول على مثل هذا الامتياز حيث ان الشركة التزمت بهذه الاتفاقية والوزارة سوف تقوم بمراقبة ومتابعة العمل.
وأضاف سعادته في تصريحه للصحفيين: إن قيمة الاعمال والانشطة التي يمكن للشركة القيام بها خلال هاتين المرحلتين تبلغ ما يقارب 18 مليون دولار أمريكي.
وأشار سعادته انه في ظل تراجع أسعار النفط خلال اليومين الماضيين فهو يعود بشكل أساسي الى التصنيف الائتماني للولايات المتحدة الامريكية حيث له دور كبير في انخفاض الاسعار.
 
إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
شكرا على الخبر دهن عود
 
أعلى