ثوّار مصر يواجهون العملاق الأرجنتيني

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإقامة
البريمي
1215136312.jpg


يستعد المنتخب المصري للشباب لخوض مواجهة جديدة من العيار الثقيل عندما يواجه الأرجنتين في الدور الثاني من كأس العالم للشباب المقامة حالياً في كولومبيا، في مدينة ميديين اليوم.

وكان الفراعنة الصغار سرقوا الأضواء في الدور الاول، عندما أجبروا البرازيل على التعادل 1-1 بهدف لعمر جابر، ثم فازوا على بنما بهدف لأحمد حجازي، قبل ان يسحقوا النمسا برباعية نظيفة بثلاثية لمحمد ابراهيم وصيف ترتيب الهدافين وهدف لمحمد غازي.

وتأهلت مصر بجدارة الى الدور الثاني باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بفارق هدفين فقط عن البرازيل حاملة اللقب أربع مرات.

لكن مصر ستواجه امتحاناً بالغ الخطورة عندما تلعب مع الارجنتين بطلة المسابقة ست مرات (رقم قياسي)، وخمس مرات منذ .1995

وتصدرت الارجنتين المجموعة السادسة بسبع نقاط على غرار مصر، من فوز على المكسيك 1-صفر وتعادل مع انجلترا دون اهداف وفوز على كوريا الشمالية 3-صفر، وهي أحد ثلاثة منتخبات في النهائيات لم يدخل مرماها أي هدف، بقيادة حارس المرمى الجيد استيبان اندرادا. وستخوض الارجنتين المباراة دون لاعبها روبرتو بيريرا الموقوف وقائدها جرمان بيزيلا المصاب.

والتقى المنتخبان لأول مرة في المسابقة عام 2001 في الارجنتين، ففازت الاخيرة بنتيجة كبيرة 7-1 وتصدرت مجموعتها في طريقها نحو اللقب، لكن ذلك لم يمنع مصر من متابعة المشوار حتى نصف النهائي عندما خسرت أمام غانا 2-صفر.

وعلق مدرب مصر ضياء السيد على المباراة قائلاً «بالنسبة لي الارجنتين والبرازيل وكولومبيا واسبانيا هي المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب، سنبذل قصارى جهدنا للصمود في النهائيات».

اما والتر بيراتزو مدرب الارجنتين فقال: «مصر قدمت اداء جيداً امام البرازيل، لذا يتعين علينا ان نكون حذرين».

وفي برنامج ثمن النهائي، تلعب الكاميرون مع المكسيك والبرتغال مع غواتيمالا وكولومبيا مع كوستاريكا اليوم، ونيجيريا مع انجلترا واسبانيا مع كوريا الجنوبية والبرازيل مع السعودية وفرنسا مع الاكوادور غداً.
 
أعلى