إنفجار خط أنابيب نفط في إيران

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإقامة
البريمي
ذكرت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء نقلا عن مسئول إن خط أنابيب نفط في غرب إيران انفجر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة ما أدى إلى وقف تدفق أربعة آلاف برميل يوميا. ولم يورد المسئول مزيدا من التفاصيل.

وقال هرمز قلاوند المدير التنفيذي بشركة جنوب إيران الوطنية للنفط إن الانفجار وقع في الساعة الواحدة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش) في خوزستان، وكانت مهر قد ذكرت في وقت سابق إن الانفجار وقع في منطقة لورستان المجاورة، وأضاف قلاوند "حتى الآن لم يتضح ما إذا كان وقع نتيجة مشكلات فنية أم عمل إرهابي."

وقال إن تدفقات النفط إلى مدينة الأهواز النفطية قد توقفت. ويمكن لخط الأنابيب نقل ما يصل إلى أربعة آلاف برميل يوميا، وذكرت مهر أن الحريق الذي امتد على مساحة 300 متر وارتفعت السنة اللهب منه 40 مترا تم إخماده.

انفجارات خطوط الأنابيب شائعة في إيران وعادة ما يتم إرجاعها إلى أعمال تخريبية، ويوم الجمعة الماضي أوقف انفجار صادرات الغاز إلى تركيا وهو أمر ألقت السلطات باللوم فيه على متمردين أكراد، وإيران هي رابع اكبر منتج للنفط في العالم وتملك ثاني أكبر احتياطيات عالمية من الغاز الطبيعي. ويعتمد اقتصادها بدرجة كبيرة على إيرادات النفط والغاز.
 
أعلى