الأسير "شاليط" يترك العادات اليهودية ويصوم رمضان

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
(أنحاء) - وكالات :-

ذكر موقع "الرسالة نت" الإلكتروني أن شاليط قرر أن ينسى حكومته التي اعتبرها "لم تعد تهتم بقضيته"، وأن يترك كل عادات الديانة اليهودية وأن يقلد المسلمين حتى في صيامهم.

كما ذكر الموقع القريب من حركة حماس أمس الخميس 4 اغسطس أن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة غلعاد شاليط بات يخجل من طلب الطعام خلال شهر رمضان.

وأشار "الرسالة نت" الى أن شاليط يشعر الآن بالاكتئاب وفقد الأمل من إنجاز صفقة تضمن له حريته، وذلك لأن رئيس حكومته بات منشغلا بالمظاهرات الاحتجاجية في تل أبيب، كما لم يعد يسمع على قناة "إسرائيل الأولى" أي خبر عنه، بل إن قضية الشقق السكنية أصبحت تذكر أكثر منه في نشرات الأخبار.

ودخل شاليط قبل حوالي شهر ونصف من الآن في السنة السادسة في قبضة المقاومة الفلسطينية التي أسرته في عملية "الوهم المتبدد" التي استشهد فيها مقاومون وقتل فيها ضابط وجنديان إسرائيليان وأسر خلالها جندي المدفعية الإسرائيلية شاليط في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح جنوب قطاع غزة.

هذا، وقد وجه نوعم شاليط والد الجندي الإسرائيلي الإسير انتقادا شديد اللهجة إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وذلك في أعقاب الإفراج اليوم الخميس عن عدد من الأسرى الفلسطينيين، من بينهم حسن يوسف القيادي في حركة حماس في الضفة الغربية.

وقال نوعم شاليط في رسالته: "إن نتانياهو ومعاونيه يحاولون تخويف الجمهور من موجة إرهاب وقتل محتملة في أعقاب الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل صفقة مع ابنه".

وأضاف: "إن هناك العديد من الأسرى الأمنيين أفرج عنهم اليوم"، مشيرا إلى أنه إذا كان هناك "إرهاب" كما وصف فهو "لا يمت بصلة للإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن ابنه".
 
أعلى