آدعيةة’َ ليلةة’َ آلقدرٍ .,لايفوتكم اجرها

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
آلسسلآأآإممِ عليككم

ححبيتْ آنزٍلْ لككمٍ بعض آدعيةة’َ لـ ليلةةَ’ آلققدرٍ
آلله’ يبلغننآ رٍمضآنْ يَ ربْ
وِيتقبلٍ صيآممنآ فيهه
ويبلغغنآ ليلةةِ’َ آلققدرٍ
آممينْ يَ ربْ آلععآلمينْ.^^

...

الدعاء الاول ..
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.. وصلاة وسلامًا على سيدنا محمد خير خلق الله.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.

الحمد لله الذي أعد للمؤمنين مغفرة وأجرًا عظيماً..
الحمد لله الذي بشر المؤمنين أن لهم من الله فضلاً كبيراً..
الحمد لله الذي أرسل محمداً للناس شاهداً ومبشراً ونذيراً.. وداعيا إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً..
الحمد لله الذي أمرنا أن نذكره كثيرا، وأن نسبحه بكرة وأصيلاً.

اللهم صلَّ على سيدنا محمد.. طب القلوب ودوائها.. وعافية الأبدان وشفائها.. ونور الأبصار وضيائها.. وعلى آله وصحبه حَقَّ قَدرِهِ ومقداره العظيم.

يا من هو أعلم بمن اهتدى..
يا من هو أعلم بمن اهتدى..
يا من هو اعلم بمن اتقى..
يا من عنده علمُ الغيب فهو يرى..
يا قائلاً: "وأن للإنسان إلا ما سعى.. وأن سعيه سوف يُرى.. ثم يُجزاه الجزاء الأوفى "..
يا من إليه المُنتهَى.. والمشتكي..
يا من هو أضحك وأبكى..
وأمات و أحيا.. وخلق الزوجين الذكر والأنثى.. من نطفة إذا تمنى..
يا من لا يُعيبه النشأة الأخرى..
يا من هو أغنى وأقنى.. يا من أهلك عاداً الأولى.. وثمود فما أبقى.. وقوم نوحِ من قبل إنهم كانوا هم أظلم وأطغى.

يا ربنا.. ما تمارينا بآلائك.. بل نُقر بكمالك.. ونشهد بجلالك.. فلا تحرمنا يوم الآزفة من رحمتك وعطائك.. ولا تردنا عن بابك.. وأعنا على ذِكرك وشكرك وحسن عبادتك.. وأعنا على ذكرك وشُكرك ودعائك.. ولا تقطع عنا رجاءك.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. سبحانك تقضى بالحق ولا يُقضى عليك.. إنه لا يذل من واليت.. ولا يعزُ من عاديت.. تباركت ربنا وتعاليت.. لك الحمد يا ربنا على ما قضيت.. لك الشكر يا ربنا على ما أنعمت به علينا وأوليت.

نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونثنى عليك الخير كله.. أنت الغنىُّ ونحن الفقراء إليك.. أنت القوى ونحن الضعفاء إليك.

اللهم أصلح فساد قلوبنا.. وأصلح ولاة أمورنا.. وأصلح ذات بيننا. وأصلحنا وأصلح بنا.. واجعلنا صالحين مصلحين.. بِمَنّكَ وكرمك يا أكرم الأكرمين.. يا رب العالمين.. يا أرحم الراحمين.

يا أحَدَ مَنَ لا أحَدَ لَهُ.. يا سَنَدَ من لا سند له.. يا عماد من لا عماد له.. يا من هو أقرب إلينا من حبل الوريد.. يا من هو أقرب إلينا من حبل الوريد.. يا من هو أقرب إلينا من حبل الوريد.

رُحماك بنا يا ربنا إذا ما جاءتنا سكرة الموت بالحق.. وجاء ما كنا منه نحيد.. رُحماك بنا يا ربنا يوم يُنفخ في الصُّور.. وجاء يوم الوعيد.. وجاء يوم الوعيد.. وجاء يوم الوعيد.. رحماك بنا يا ربنا إذا ما جاءت كل نفس معها سائق وشهيد.. وكنا في غفلة من هذا.. يا الله.. يا الله.. سُبحانك يا الله.. رحماك يا الله.. غُفْرَاَنك يا الله.

اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم.. ولا تعذبنا فأنت علينا قادر.. و ألطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير.. رُحماك بنا يا ربنا يوم يُلقى في جهنم كُل كَفَّارِ عنيد.. منَّاعٍ للخير مُعتدٍ مريب.. يا من لا يُبدل القول لديه وما هو بظلام للعبيد.. يا من لا يبدل القول لديه وما هو بظلام للعبيد.. رُحماك بنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت.. رُحماك بنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت.. رُحماك بنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت.. وتقول هل من مزيد.. سبحانك يا الله.. سبحانك يا الله.. غفرانك يا الله.. لُطفك يا الله.. لطفك يا الله.. يا الله.. يا الله.. يا من ليس منا ببعيد.. يا من ليس منا ببعيد.. ويُعطى فوق المزيد مزيد.. ربنا نبتغى حظ الآخرة ونريد.. يا الله.. يا الله.. يا الله.. يا خير الأسماء.. يا رب الأرض والسماء.. يا ذا المَنَّ والعطاء.. يا ذا المن والعطاء.. اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام.. واكنفنا بكنفك الذي لا يرام.. واغفر لنا بقدرتك فلا نهلك وأنت رجاؤنا.. فلا نهلك وأنت رجاءنا.. فلا نهلك وأنت رجاؤنا.

ربنا كم من نعمة أنعمتها علينا قل لك عندها شكرنا.. وكم من بلية ابتليتنا بها قل عندها صبرنا.. فيا من قل عند نعمته شُكرنا فلم يحرمنا.. ويا من قل عند بليته صبرُنا فلم يخذلنا.. يا من رآنا على الخطايا فلم يفضحنا.. يا من رآنا على المعاصي فلم يفضحنا.. يا ذا المعروف الذي لا ينقضي أبداً.. يا ذا النعماءِ التي لا تحصى عدداً.. يا الله.. يا الله.. يا الله..

يا مؤنس كل وحيد.. يا قريبا ليس بعيد.. يا غالبا ليس مغلوب.. نسألك يا ربنا الأمن يوم الوعيد.. والجنة يوم الخلود.. مع المقربين الشهود.. الموفين بالعهود.. الركع السجود.. إنك يا ربنا رحمن رحيم ودود.. وإنك سبحانك تفعل ما تريد.. سبحانك تفعل ما تريد.. سبحانك تفعل ما تريد.

واجعلنا ربنا نخشاك كأنا نراك.. ومتعنا برؤياك.. وامنحنا هُداك.. وأسعدنا بتقواك.. واجمعنا مع نبيك ومصطفاك.. واجمعنا مع نبيك ومصطفاك (صلى الله عليه وسلم).

إلهنا.. و خالقنا.. ورازقنا.. ما لنا سواك ندعوه.. ما لنا غيرك نرجوه.. ليس لنا في الوجود ربُّ سواك فيدعى.. ولا في الكون حبيبُ غيرك فيُرجى.. يا الله.. يا الله.. يا الله.

اللهم كما بلغتنا رمضان.. فبحق هذا الشهر الكريم.. وبحق الليالي العشر.. وبحق هذه الليلة العظيمة.. أن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر.. أن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر.. أن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر.. اللهم ارزقنا خيرها.. وعفوها.. وكرمها.. وفضلها.. يا الله.. يا الله.. يا الله.

اللهم اعف عن المسيئين.. واقبل التائبين.. وأصلح المسلمين.. وأصلح المسلمين.. وأصلح المسلمين.. وارحم شهداء المسلمين.. برحمتك يا أرحم الراحمين.. وازع الوهن من قلوب المسلمين.. وأظهر الغيرة في قلوب المسلمين.. وفى قلوب ولاة أمور الملمين.. لنصرة دينك يا رب العالمين.. ولنصرة إخواننا المضطهدين في كل مكان.. يا رب العالمين.. يا الله.. يا الله.. يا الله.

اللهم حرر المسجد الأقصى على رايات الإيمان.. وصيحة التكبير.. وتوحيد الاعتقاد..

اللهم انصرنا على أنفسنا.. وعلى عدوك وعدونا.. اللهم انصرنا على أنفسنا.. وعلى عدوك وعدونا..
يا أرحم الراحمين.. يا رب العالمين.. يا رب العالمين.. يا رب العالمين.

اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنبا إلا غفرته.. ولا مريضا إلا شفيته.. ولا ميتا إلا رحمته.. ولا دعاءً إلا استجبته.. ولا تائباً إلا قبلته.. ولا عاريا إلا كسوته.. ولا فقيرا إلا أغنيته.. ولا مؤمنا إلا ثبته.. ولا مؤمنا إلا ثبته.. ولا مؤمنا إلا ثبته.. ولا طالبا إلا وفقته.. ولا عاصيا إلا هديته.. ولا مظلوما إلا نصرته.. ولا عدوا إلا أخذته.. ولا عدوا إلا أهلكته.. ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاحُ إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.. يا أرحم الراحمين.. يا أرحم الراحمين.

يا قاضى الحاجات.. يا قاضى الحاجات.. يا قاضى الحاجات.. يا مجيب الدعوات.. اللهم يا فارج الهم.. يا كاشف الهم.. يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا.. نسألك يا ربنا مسألة المساكين.. ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.. ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته.. وذل لك جسمه.. ورغم لك أنفه.. وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه.. يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها.. وخير أعمالنا خواتيمها.. وخير أيامنا يوم أن نلقاك.. وأغننا بفضلك عمن سواك.

اللهم اشفنا بشفائك.. وداونا بدوائك.. وأغننا بفضلك عمن سواك.. لا إله إلا الله.. لا إله إلا الله الحق المبين.. محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين.
اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.. اللهم كما أمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله.. اللهم اجزه عنا خير ما جزيت به نبياً عن قومه.. ورسولا عن أمته.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

سبحانك أنت الموفق وأنت المعين.. وفوق كل ذي علم عليم..

اللهم هذا الدعاء.. وعليك الإجابة.. وهذا الجهد وعليك التكلان.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون}[البقرة:156]. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.. تقبل منا يا أرحم الراحمين..

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
تقبل منا يا أرحم الراحمين

الدعاء الثاني ..

(ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار).
إلهي وقف السائلون ببابك ، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك،
إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه ،
إلهي إن كنت لاترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لاتقبل إلا العاملين فمن للمقصرين،
إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصلي الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك والصلاة والسلام على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق النور الذاتي والسر الساري في سائر الأسماء والصفات وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا واصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا ،واصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير ،واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة ، و اجعل التقوى لنا أربح بضاعة ، و لا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التفريط و الإضاعة ، و امنا من خوفنا يوم تقوم الساعه برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام ، وعلمتنا الحكمة و القران ، اللهم اجعلنا لكتابك من التالين ، و لك به من العاملين ، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين ، وعن النار مزحزحين ، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
اللهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين ، وعند ختمه من الفائزين. فنسألك اللهم بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك ، أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا ، ونور أبصارنا ، وشفاء صدورنا و جلاء أحزاننا ، وذهاب همومنا و غمومنا ، و دليلنا إليك و إلى جناتك جنات النعيم برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم احيينا مستورين ، و امتنا مستورين ، و ابعثنا مستورين و أكرمنا بلقائك مستورين.
اللهم استرنا فوق الأرض ، واسترنا تحت الأرض و استرنا يوم العرض ، اللهم اشف مرضانا و مرضى المسلمين ، و ارحم موتانا و موتى المسلمين ، و اقض حوائجنا و حوائج السائلين.
اللهم تول أمورنا ، وفرج همومنا ، واكشف كروبنا.
اللهم أوردنا حوض نبيك سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ، و اجعله لنا شفيعا ، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها ابدا.
ربنا فقنا عذاب النار.ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا.ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات ، والمسلمين و المسلمات ، الأحياء منهم و الأموات ، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
وأصلح ذات بيننا ، وألف بين قلوبنا ، وانصرنا على أعدائنا ، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في اسماعنا وابصارنا وقوائنا ما أحييتنا ، وبارك لنا في أزواجنا وذرياتنا ما أبقيتنا ، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم إنا نسألك حبك ، وحب من يحبك ، وحب العمل الذي يقربنا إلى حبك
، اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا ، وتضع وزرنا ، وتطهر قلوبنا ،وتحصن فروجنا ، وتغفر لنا ذنوبنا ونسألك الدرجات العلا من الجنة ،
اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ،
اللهم اختم لنا بخير ، واجعل عواقب امورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.
اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها ،
اللهم هبنا نفوسا ً مطمئنة ، تؤمن بلقائك ، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك ، وبمعافاتك من عقوبتك ، وبك منك ، لا نحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك ،
اللهم هئ لنا من أمرنا رشدا ً ، واجعلنا من عبادك السعداء.
اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت اليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم.
اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تسلم عليهم الملائكة.
اللهم اجعل دعائنا خالصا ً لوجهك الكريم.
اللهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي عليه الصلاة والسلام.واجعل خير أيامنا يوم لقاك ،
اللهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون ، ويعلمون فيخلصون ، ويخلصون فيخلصون.ويخلصون فيقبلون ، ويقبلون فينعمون ، وينعمون ، وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم ألف بين قلوب المسلمين والف بين حكام المسلمين بكلمة الحق والدين ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبيالهادي الأمين.
اللهم صل صلاتك الكاملة وسلم سلامك التام على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم


تحياتي اختكم/ســـــاعديه طر:409:
 

دمار الكروزر 311

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 يونيو 2011
المشاركات
503
الإقامة
رساله للي ف بالي >> كلام ماتطولهـ انصحك لا تقولهـ
تسلمين ساعديه طرررررررررررر ع طرح

بصراحه كوبي وبيست شغال ف هالمنتدى

يعطيج الف عافيه :imuae38:
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
بارك الله فيج اختي ع الطرح القيم

كل التووفيق لج
 

الجحجاح

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
28 ديسمبر 2008
المشاركات
1,007
الإقامة
البريمي
السلام عليكم



لتلك الليلة ليلة القدر دعاء علّمه النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها ، علينا أن ندعو به في سجودنا، وفي قنوتنا هذه الأيام، وهو: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني. عن عائشة قالت: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: ((قولي: اللهم إنك عفوٌّ تحب العفو فاعفُ عني)) رواه الخمسة غير أبي داود وصححه الترمذي والحاكم.

ويستحب كثرة الدعاء في هذه الليلة المباركة .

الدعاء+ الاستغفار.
1- فالدعاءُ طاعةٌ لله، وامتثال لأمره، قال الله _عز وجل: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) (غافر:60)

2- والدعاء عبادة، قال النبي": (الدعاء هو العبادة )
وقال صلى الله عليه وسلم :إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم يستحيي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفراً خائبتين

3- وقال صلى الله عليه وسلم :لا يرد القضاء إلا الدعاء ولا يزيد في العمر إلا البر.

4- والدعاء سلامة من الكبر: والدليل من القرآن الكريم : قول الله تعالى ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) (غافر:60)


وفي الحديث القدسي يقول سبحانه: (يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم)

قال رسول الله : (( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب ))

وأخيراً أذكر نفسي وإياكم :

لا يلزم أن نعلم من أدرك وقام ليلة القدر أنه أصابها ، وإنما العبرة بالاجتهاد والإخلاص ، سواء علم بها أم لم يعلم ، وقد يكون بعض الذين لم يعلموا بها أفضل عند الله تعالى وأعظم درجة ومنزلة ممن عرفوا تلك الليلة وذلك لاجتهادهم . نسأل الله أن يتقبّل منا الصيام والقيام وأن يُعيننا فيه على ذكره وشُكْره وحُسْن عبادته . وصلى الله على نبينا محمد .


بعض المصادر:
لفضيلة الشيخ بن عثيمين رحمه الله
لفضيلة الشيخ عبدالله الجبرين حفظه الله
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewtoc.asp?BID=322
للشيخ محمد صالح المنجد حفظه الله
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079
اللهم إنك عفوٌّ تحب العفو فاعفُ عني

بارك الله فيج على المجهود
إختي العزيزة
فميزان حسناتج إن شاءالله
 
أعلى