نجاة سائق وزوجته اصطدمت مركبتهما بـ 3 جمال

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,349
الإعجابات
1
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
#1



نجا رجل وزوجته من حادث مروري كاد يودي بحياتهما، بعد اصطدام سيارتهما، أول من أمس، بثلاثة جمال سائبة في شارع المطار، باتجاه دوار الحمرانية في إمارة رأس الخيمة، ما تسبب في نفوق الجمال الثلاثة، ووقوع أضرار جسيمة في المركبة، من دون أن يتعرض الزوجان لأي إصابات.

وقال مدير فرع المرور والدوريات في مركز شرطة الدقداقة النقيب سالم محمد بورقيبة، إن السائق وزوجته (من جنسية آسيوية) نجوا من موت محقق، مضيفاً أن السائق فوجئ أثناء سيره في الطريق بخروج الجمال من جانب الطريق ووقوفها في وسطه، فحاول تفاديها، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، فاصطدم بها بقوة، ما أدى إلى نفوقها في مكان الحادث، فيما خرج السائق وزوجته من المركبة سالمين.

وأشار بورقيبة إلى أن السبب الرئيس لوقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وعدم التقيد بسرعة الطريق، إضافة إلى عدم الانتباه أثناء قيادة المركبة لخلو الطريق من الحيوانات السائبة.

وذكر أن سيارات الشرطة والاسعاف نقلت السائق وزوجته إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية اللازمة، للتأكد من عدم إصابتهما إصابات بليغة.

وتابع أنه تم تحويل ملف القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، مطالباً السائقين بالالتزام بالسرعات المحددة على الشوارع، وأخذ الحيطة والحذر، وعدم الانشغال أثناء القيادة، حفاظاً على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق.

وتعهد رئيس قسم المرور في رأس الخيمة العقيد حسن سعيد الجيدا، باتخاذ إجراءات ميدانية لحل المشكلة. وردّا على الشكاوى، قال إن شرطة رأس الخيمة حققت نجاحاً مهماً في الفترة الأخيرة بشأن هذه الحيوانات، بفضل اتخاذها إجراءات وقائية صارمة لمنعها من الوصول الى الطرق والتسبب في وقوع حوادث مرورية.

وأضاف أن جهود الشرطة تنصبّ على أن يكون الطريق داخلياً وخارجياً صالحاً للسير، وخالياً تماماً من كل ما يهدد سلامة مستخدميه، مشيراً إلى عزم الشرطة الاستمرار في مواجهة هذه المشكلة، إلى أن تتمكن من القضاء عليها تماماً.

 
أعلى