الجيش والأمن المركزي يفضان اعتصام ميدان التحرير بالقوة (فيديو)

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
[YOUTUBE]GR1TCfCAkAE&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

وكالات : -

فتحت القوات المسلحة المصرية عصر الإثنين ميدان التحرير أمام حركة المرور، بعد ثلاثة أسابيع على إغلاقه من قبل مجموعات سياسية عادت لنصب الخيام فيه، وقد اضطر الجيش للتدخل لفض اشتباك نشب في الميدان بين المعتصمين ومجموعات من سكان المنطقة، استخدمت فيه العصي والحجارة.

ونقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن الميدان افتتح أمام المارة والسيارات "وسط ترحيب بالغ من المواطنين"، مضيفاً أن عناصر من القوات المسلحة والشرطة العسكرية "تمكنت من إزالة الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة ورفع الخيام من داخل الميدان وسط هتافات وصيحات كبيرة من جموع المواطنين وأصحاب المحلات بالميدان الذين رددوا شعارات "الشعب والجيش يد واحدة" و"الشعب يريد إخلاء الميدان".

وقد ألقت عناصر الشرطة العسكرية القبض على عدد ممن وصفوا بأنهم "بلطجية"، وأضاف التلفزيون أن "العملية جرت وسط هتافات تأييد من المواطنين لهذه الخطوة التي جاءت بعد أن شهد الميدان تزايدا في أعمال العنف والاشتباكات بين أصحاب المحال المتضررين وعناصر من الخارجين عن القانون والقائمين بأعمال البلطجة".

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت بالعصي والحجارة بين عدد من المعتصمين في ميدان التحرير وأصحاب المحلات ظهر الأحد مما أسفرت عن إصابات طفيفة، فيما أصيبت حركة المرور في منطقة وسط القاهرة بالشلل التام.

إلى ذلك، أعرب طارق الخولي المتحدث باسم حركة 6 أبريل، عن إستنكار الحركة لما فعلته قوات الجيش والأمن المركزي بفض اعتصام ميدان التحرير عصر اليوم الإثنين.

وأضاف: "إنه من غير المقبول أن تقوم الشرطة العسكرية والأمن المركزي بفض الاعتصام بالقوة، حسب وصفه، مؤكدا على أن الحركة كانت تتفاوض بالفعل مع المعتصمين من أجل فتح الميدان أمام حركة المرور أول أيام شهر رمضان،" وعاد وقال "إن الميدان كان سيفتح عندما تبدأ محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك المقرر لها بعد غد الأربعاء".
 
أعلى