حملة ضد كراهية الإسلام بلندن

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
في ظل تصاعد حدة الحملات العنصرية المناهضة للإسلام عقدت منظمة “اتحدوا ضد الفاشية” بمقر المركز الإسلامي بلندن مؤتمرا حاشدا بمشاركة شخصيات دينية إسلامية ومسيحية ويهودية وعدد من السياسيين وممثلين عن اتحادات عمالية ونقابية وعمدة تاور هامليتس.

وجاء هذا المؤتمر على خلفية المذبحة المروعة التي قامت في النرويج والتي كشفت عن صلات هذا الشخص الوثيقة بـ”رابطة الدفاع الإنجليزية” المعادية للإسلام.
وألقى عدد من المشاركين مداخلات حول تنامي العداء للإسلام، وطالبوا بتوسيع الحملات المناهضة للعنصرية وضد “الإسلام فوبيا” مطالبين بوضع حد لما وصفوه بالعنصرية والفاشية التي تنتهجها رابطة الدفاع الإنجليزية والحزب القومي البريطاني.
وأعلن في لندن عن تشكيل تكتل جديد باسم “تحالف كفى” يضم منظمات إسلامية وغير إسلامية يهدف لمواجهة التطرف اليميني وتزايد الكراهية للإسلام.
ووصف المتحدثون بالمؤتمر منفذ مجزرة النرويج الذي يكره المسلمين بالمجرم الفاشي الذي تفاخر بصلاته مع رابطة الدفاع الإنجليزية حيث أبدى إعجابه بطريقة الرابطة المعادية للإسلام في تعاملها مع المسلمين.
وبدورها، اعتبرت منظمة “اتحدوا ضد الفاشية” استضافة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لزعيم رابطة الدفاع الإنجليزية اليمينية تومي روبنسون في برنامج تلفزيوني يوم الاثنين بأنه معيب.
وأشارت المنظمة المناهضة للعنصرية إلى أنها المرة الثانية التي تقوم فيها بي بي سي بإعطاء رابطة الدفاع الإنجليزية الفرصة لنشر ما وصفته بالأكاذيب والعنصرية على الهواء، في دعاية مجانية للرابطة العنصرية.
ودعت نقابات عمالية وهيئات حقوقية وجماعات دينية وسياسية للتصدي لخطط ما يسمى رابطة الدفاع الإنجليزية بتنظيم مظاهرة كبرى على مستوى البلاد يوم 3 سبتمبر/ أيلول المقبل بلندن.
وطالبت “المبادرة الإسلامية” في بريطانيا كل المؤسسات العاملة في بريطانيا وأوروبا بأن تبادر لتوحيد جهودها والتعاون والتنسيق فيما بينها، والوقوف صفا واحدا لفضح ممارسات هذه الجماعات المتطرفة في بريطانيا وكل أوروبا على حد سواء.
وطالبت المبادرة الحكومة البريطانية بأن تتعامل مع هذه الجماعات المتطرفة العنصرية كما تتعامل مع بقية المنظمات والجماعات التي تصنفها في خانة التطرف، ودعت لاتخاذ إجراءات فعالة ضد هذه الجماعات ومراقبة أنشطتها أسوة بالمؤسسات الأخرى.

 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
زين يسوون

شكرا خيتوو ع الخبر
 
أعلى