مغاربة يهددون باغتيال علماني يدعو للإفطار العلني في رمضان

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
هدد مغاربة باغتيال الناشط قاسم الغزالي الذي تبنى حملة للدعوة إلى الإفطار العلني في رمضان، ودعوا السلطات في تعليقاتهم على مقاطع فيديو تم وضعها بموقع “يوتيوب” للترويج للحملة، وفي صفحتها بالفيس بوك، إلى اتخاذ إجراءات صارمة تجاهه، وقالوا: “إذا لم تتخذ السلطات إجراء، سنُقدم على تنفيذ هذا التهديد”.
كان الغزالي قد أطلق حملته بمشاركة من سماهم بـ”اللا دينيين العرب”، وقال إنه يسعى من خلالها إلى إعطاء المواطن العربي الحق في الإفطار علنا، دون أن يزدريه الناس، أو يتعرض لعقاب.
وأبدى في فيديو وضعه على موقع “يوتيوب” استياءه من عقوبة المفطر، والتي تصل إلى حد الإعدام في بعض الدول الإسلامية، مشيرا إلى أن الإفطار حق من حقوق الإنسان، ولا يجب إجباره على الصيام لمدة 30 يوما.
وقال: “من يريد أن يصوم فليصم، لكن ليس من حق أحد أن يعاقب من اختار أن يفطر”.
من ناحيتهم؛ أبدى مغاربه استياءهم من هذه الدعوة، متهمين الغزالي بالعمالة لإسرائيل. وقال العضو “Humour” تعليقا على فيديو للحملة بموقع يوتيوب: “أنت عدو الله.. وناكر جميل.. الوطن الذي آواك ورباك.. أخبِر من جنّدك من الصهاينة أننا أتباع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.. أخبرهم أننا مستعدون لجهادكم وجهاد المسيخ الدجال الذي بدأتم بشكل مثير في الاستعداد لقدومه”.

 
أعلى