بالفيديو .. كلب يضيئ في الظلام عند تعريضه لأشعة فوق بنفسجية

عيناوي بجنون

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
732
الإقامة
In My HoUsE
بثت وكالة "رويترز" ، اليوم، تقريراً مصوراً حول كلب يضيئ في الظلام، وذلك بعد يومين من تقارير تحدثت عن نجاح علماء من كوريا الجنوبية في استنساخ الكلب الذي يمكن جعله يضيء في الظلام بشكل ما.

وكانت وكالة الأنباء الوطنية لكوريا الجنوبية "يونهاب" قالت الأربعاء: إن فريق الباحثين تحت إشراف لي بيونج شون من جامعة سول الوطنية، نجح في استنساخ أنثى كلب تضيء في الظلام بأضواء فسفورية بمجرد إضافة المضاد الحيوي "دوكسيسيلين" لطعامها مما يجعل من الممكن "تشغيل قدرة الكلبة على الإضاءة أو إيقافها".

ويأمل الباحثون من وراء استنساخ حيوانات مهندسة وراثيًّا في تحقيق تقدم في معالجة العيوب الجينية لدى الإنسان، ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الكورية عن "لي" قوله: ''إن هذا الكلب المستنسخ حديثاً يفتح آفاقاً جديدة؛ لأنه من الممكن الاستعاضة عن جينات مختلة مسببة للأمراض بجينات أخرى بدلاً من الجين الذي جعل الكلب يضيء''.

وحسب لي فإن أنثى كلب ''تيجون'' ولدت عام 2009، وأجرى عليها الباحثون اختبارات على مدى عامين وهي تضيء باللون الأخضر عند تعريضها لأشعة فوق بنفسجية.

وكان لي قد عرض أولى الكلاب المعدلة وراثيًّا للمرة الأولى عام 2009، وكانت أربع كلاب تضيء أيضاً بفعل الجينات الفسفورية التي عدلت بها.

الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=z3zSZDjRUXA
 
أعلى